الجمعة، 12 مايو 2017

سلسلة الهيكل الجزء السادس اسرائيل والمهدى من داخل غرفة الاسرار




حتى  نتمكن من  شرح  اية  وليتبروا ما علوا  لابد لنا ان   نغوص  فى  المعنى الباطنى  فى القران  وباب  هذا  الامر  نجده دائما فى  نقوش غرفة الاسرار  وغرفة الاسرار  فى هذا  الامر تفجرا لنا مفاجاة  من العيار النووى  ستذهل  العالم باسره  وقبل ان نكشف  هذا الامر وحتى يكون منطقى فى الفهم لابد وان  نفهم   اولا  بعض المفاهيم حول معنى كلمة اسرائيل  من الكتاب المقدس كوبى  بست ===================

شرح كلمة

إِسْرَائِيل | بني اسرائيل | مملكة إسرائيل


 اللغة الإنجليزيةIsrael - اللغة العبريةמְדִינַת יִשְׂרָאֵל - اللغة اليونانيةΙσραήλ - اللغة القبطية: Icrahl(اختصار: Picl) - اللغة الأمهرية: እስራኤል.

معنى هذا الاسم العبري יִשְׂרָאֵל "يجاهد مع الله" أو "الله يصارع" وقد أطلق هذا الاسم في الكتاب المقدس على
(1) يعقوب إذ أطلق عليه الملاك الذي صارعه حتى مطلع الفجر في جدعون في مخاضة يبوق (تك 32: 28).
(2) نسل يعقوب جميعًا, فاستعمل كمرادف لبني اسرائيل. ففي الشعر العبري كثيرًا ما نجد يعقوب في صدر البيت , ويقابلها اسرائيل في عجزه أو العكس بالعكس (عدد 23: 7 ومز 14: 7). وقد بدأ بتسمية نسل يعقوب "اسرائيل" حتى وهو بعد حي (تك 34: 7) وأحيانًا كان بنو اسرائيل أثناء تيهانهم في البرية يلقبون بإسرائيل (خر 32: 4 وتثنية 4: 11). وقد أصبح اسم اسرائيل يطلق على كل الإثني عشر سبطًا كأمة واستمر كذلك من وقت افتتاح أرض كنعان على يد يشوع إلى موت سليمان. وأول إشارة إلى اسرائيل كأمة خارج الكتاب المقدس نجدها في نقش لمنفتاح فرعون مصر الذي حكممصر من سنة 1227- 1234 ق.م. وقد حكم مملكة اسرائيل المتحدة ثلاثة ملوك, شاول, وداود, وسليمان أي من سنة 1050 تقريبًا إلى سنة 930 ق.م. تقريبًا. وبعد الرجوع من السبي , يتحدث الكتاب عن الإسرائيليين الذين رجعوا من بابلوسكنوا في فلسطين ويطلق عليهم اسم اسرائيل كمرادف لشعب اسرائيل (عزرا 10: 5 قارنه مع 9: 11) أو بدل بني اسرائيل (نح 9: 2 قارنه مع عدد 1).
(ملوك الأول 12: 16، 17)
(3) يطلق هذا الاسم على الأسباط الذين انشقوا وانفصلوا عن يهوذا وبنيامين وأصبحوا مملكة اسرائيل. وقد أطلق الاسم على الأسباط التي تسكن الشمال لتمييزها عن سبط يهوذا (1 صم 11: 88) وبعد موت شاول اعترفت الأسباط الشمالية بابن شاول "ايشبوشت" ملكًا عليها ومن ذلك الوقت فصاعدًا أصبح الاسم "اسرائيل" يدل على الأسباطالتي كانت تسكن في الشمال ((2 صم 2: 9). ومع أن المملكة اتحدت بعد ذلك أي أثناء حكم داودوسليمان فإن هذه الأسباط نفسها  ثارت على رحبعم وكونت مملكة اسرائيل التي حكمها يربعام. وهذهالأسباط العشرة الثائرة هي: رأوبين, جاد, نصف سبط منسى (وكان هؤلاء يسكنون شرقي الأردن) ونصف سبط منسى وافرايم  ويسّاكر وزبلون واشيرودان ومعظم بنيامين كانوا يسكنون غربي الأردن أما أسباب هذا الإنقسام فبعضها يرجع إلى:
(1) الغيرة القديمة بين سبطي يهوذا وافرايم التي ترجع إلى وقت دخولهم أرض كنعان.
========= هذا  ما  تشير  له معانى الكتاب المقدس عن  كلمة اسرائيل  ويفسر فى  بعض المعاجم  بمعنى =============================================الاسم بالعربية:

اسرائيل

المعنى:

رئيسٌ لله

الشواهد من الكتاب المقدس:
تك 32: 28

خر 3: 16

1 مل 14:  19
======= ويذكرونها فى  النبؤة   الشهيره التى  تقيم عليها دولة اسرائيل  حكمها  بهذه الطريقه ========وقال الرب لابرام اذهب من ارضك ومن عشيرتك ومن بيت ابيك الى الارض التي اريك. فاجعلك امة عظيمة واباركك واعظم اسمك وتكون بركة. وابارك مباركيك ولاعنك العنه.وتتبارك فيك جميع قبائل الارض. فذهب ابرام كما قال له الرب وذهب معه لوط.وكان ابرام ابن خمس وسبعين سنة لما خرج من حاران. فاخذ ابرام ساراي امرأته ولوطا ابن اخيه وكل مقتنياتهما التي اقتنيا والنفوس التي امتلكا في حاران.وخرجوا ليذهبوا الى ارض كنعان.فأتوا الى ارض كنعان واجتاز ابرام في الارض الى مكان شكيم الى بلّوطة مورة.وكان الكنعانيون حينئذ في الارض. وظهر الرب لابرام وقال لنسلك اعطي هذه الارض.فبنى هناك مذبحا للرب الذي ظهر له 

( تكوين 12: 1- 7)=======  إسرائيل (بالعبرية: בני ישראל بنيْ يسرائيل) هو مصطلح من التناخ يطلق على أبناء يعقوب ابن إسحق بنإبراهيم الاثنا عشر، بني إسرائيل أيضاً يعرفون باسم "القبائل الإثنا عشر"[1].

كلمة============= إسرائيل باللغة العبرية تعني عبد الله (إسر عبد، وإيل الله)
===== ومن كل هذا  يتبين لنا  انهم  ارجعوا الاسم مره الى  سيدنا يعقوب  واسباطه   ومره الي نفسه  مره  منصوص لغوى  اى رئيس الرب  وهذا  كفر والعيازوا بالله  ان يكون رئيس لله  ثم تاتى المفاجاة  عندما  تجد  زكر  اسرائيل فى القران  33 مره  يسبقها  كلمة  )بنى(  اسرائيل  ومره واحده     بدون (بنى)  وهى ================================================================= ۞ كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلًّا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَّا مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَىٰ نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ ۗ ...==وفى  هذه  المره  يوضح لنا المولى  عز وجل  ان  الاسم  منسوب  لنبى الله  يعقوب وكل  هؤلاء القوم  منسوبين  لنبى  الله يعقوب   لذكر 33 مره بنى اسرائيل  فما اصل  هذا الاسم  الذى هو ليس اسمه الاصلى انما منسوب له بتباعية مثل  النبى محمد  القرشى  او الهاشمى او العربى او الامى  فيقال بنوا هاشم   فما هذه التباعيه  وما  معنها   وما ارتباط الاسم  بالهيكل  فيكون الامر  مذهل  عندما تعلم ان  الامام المهدى  لن  يسمى  ارض فلسطين  بعد  ان يستلمها  العرب  بفلسطين  وهذا ما كشفته لنا غرفة الاسرار  فذكرة الجدريه  اليسرى فى الغرفه  عن اسم ((((((0 ارض  اسراء  الرب  ميراث  المسلمين))))) = ولما  بدائت ابحث حول  هذا الكلام الغريب  بداء ينكشف لى الكثير من الاسرار  القرائنيه  وعلى رائسها  لماذا سميت  سورة الاسراء  بهذا الاسم  ولم تسمى  بسورة بنى اسرائيل  كما يقول الناس  جميعا عليها   ولماذا  لم يذكر كلمة اسرائيل على اى ارض  نهائيا  مثل ما يذكر على مصر ((الَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ  ===فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ (يوسف 99 )او مكة مثلا  فنجد الاجابه واضحه  عندما  نجد  معنى كلمة اسرائيل  فهى كلمة مكونه من  نصفين الاول  اسراء  ومعنى كلمة اسراء  ====اسم علم مؤنث عربي. 

 معناه: سفر القافلة ليلاً، ومنه إسراء النبي (صلى الله عليه وسلم) إلى القدس، ومنه قوله تعالى: ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى﴾ [الاسراء: من الآية1.

اصل اسم اسراءعربي===بمعنى  انها  السفر  وليس  اى سفر انما ما يكون لله دخل  فيه  فهو من يسرى  فالقران يقول سبحان  الذى اسرى  اى انه عمل   غير تقليدى  اما  كلمة ( ايل)  النصف الثانى من الكلمة  بمعنى  الله  فيصبح الكلمة كامله  هى  السفر  الالهى  اى  ان ارض اسرائيل  بالمصطلح التوارتى  هى ارض اسراءالرب او     السفر  الالهى  ولذلك سميت السورة  التى تتكلم على  كل هذا الامر  فى اخر الزمان  وعلى  المعارك التى ستكون فيها  بسورة  الاسراء  وليست اسرائيل  على اسم ارض الاسراء الالهى  وتجد اعجاز المولى  ليعلمنا  الابداع والاعجاز   القرانى   تجده  يبداء فى هذه السورة  بقوله  سبحان الذى اسراى  بعبده  برغم ان السورة فى باقى  اياتها كلها تحكى عن بنى اسرائيل  فيقول  بعض الناس ما السر وراء  ذكر واقعة الاسراء فى هذه   السورة  دون عن غيرها  فتجد كلام  القران عن اى اسراء فى عهد الاسلام او عهد سليمان كان فى هذه الارض   فاسراء =النبى علية  افضل  الصلاة والسلام =الى هذه الارض ليذهب الى  السفر عبر الزمان  والمكان الى السماء  كان الى هذه البلده  وايضا  عندما  امر سليمان بجلب عرش بلقيس  كان فى هذه البلده  فى  داخل الهيكل  وجاء به  من عنده علم الكتاب فى  طرفة عين  فهل  يوجد فى الهيكل  ما يساعد فى عملية   السفر الالهى  عبر الزمن  والمكان فى لحظات  وذكر فى القران  وهل تبنى  اسرائيل  الهيكل صح وفى المكان الصح   ام لابد من  ان نتدبر  امر هذا العلوم من علوم الكتاب  العظيم  القران  ونستخدمه  فما  هى المفاجات التى  تحملها لنا غرفة الاسرار عن  الهيكل  والمهدى  وارض اسراء الرب=  هذا الامر كله من اجتهادى  يحمل  الصواب ويحمل الخطاء فان كان خطاء لى به اجر وان كان صواب  لى به اجران للتواصل عبر  مدونة  وجروب الوعد علوم اخر الزمان   اشكركم هانى محمود 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق