الاثنين، 24 يوليو 2017

تخاريف هانى محمود الجزء العاشر

برغم اننى لاحب ان ابرز تفسير عملية ظهور المخلوق الذى تريد ان تقرنه الفاتيكان بعلم العزيف مع المسيخ عيسى المصنع خصيصا للسياده الماسونيه على الارض ولكن تحت اسرار الاصدقاء بانزال مقال كامل بالشرح من القران ساشرح لكم كيف يتم استحضار الدجال فى الاجتماعات فى هذه المنطقه الغنيه والتى سيتخدمها الامام فيما بعد وسيكون الشرح من القران وكله اجتهاد هذا الجزء مقتبس من سلسلة علوم الامام المهدى فى مدونة الوعد علوم اخر الزمان

من قصة ذو القرنين نبداء اليوم فى سرد تفاصيل غاية فى الاهميه حول ما تم فعله من ذو القرنين فبعد ان وصل ذو القرنين الى مكان القوم الذين لا يفقهون قولا وبداء الاستغاثه به فكان الحوار كالاتى =تَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا
2. قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا
3. قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا
4. آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا
5. فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا
6. قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا
. =وهنا وصل ذو القرنين الى المكان الذى على الارض ويبداء المولى عز وجل يبين اول صفات هذا المكان وهى انه بين سدين وهنا شىء مهم جدا وغريب فان كل المفسرين يقولى انهم جبلين سؤال مهم لماذا لم يقول المولى عز وجل حتى اذا بلغ بين الجبلين وجد من دونهما هل المولى عز وجل غير قادر على ان يقول هذا معاذ الله ولا هناك فرق بين القولين يريد الله ان يوضحه لنا اكيد انه هناك فرق بين القولين فما الفرق من القران==== اولا بكل جزم انهم ليسوا جبلان لعدم ذكر كلمة جبل فى الموضوع من الاصل وبمنتهى السهوله اذا قال شخص لشخص سد هذه الفتحه او هذا المكان فهذا الكلام يعنى انه يوجد فتحه فى الارض وقد تم سدها وبجورها فتحه اخرى وتم سدها فاصبح بين الفتحتين هو بين سدين فهو مكان بين سدين ولا يعيش فيه هولاء القوم لذكر الرحمن قوله=حتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ ((مِن دُونِهِمَا )))قَوْمًا لّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا___ بمعنى من دونهما انهم بعيد عنهم وليسوا يعيشون فى ما بين السدين وهم جهله لذكره بعدها انهم لا يفقهون قولا اى انهم لا يستطيعوا استخدام هذه الاماكن بسبب الجهل الذى هم فيه ولكن بين هذه السدود يخرج لهم ناس ويظهروا لهم ويعتدوا عليهم فلابد من السيطره على المكان الموجود بين السدين وسده هو االاخر فنجد هنا شكل لبوابه مكانيه يخرج منها هؤلاء الكائنات سواء كانت تاتى من الفضاء او من تحت الارض هذا ليس موضعنا الان انما الاهم انه لابد من سد هذه البوابه فتجد معنى اللغوى لكمة سد اوضحه المولى عز وجل بمنتهى السهوله عندما ذكر الردم بعدها فان

فان الترادف فى اللغه
((مَا تَبِعَ الشيءَ. وَكُلُّ شَيْءٍ تَبِع شَيْئًا فَهُوَ رِدْفُه، وَإِذَا تَتابع شَيْءٌ خَلْفَ شَيْءٍ فَهُوَ التَّرادُفُ، وَالْجَمْعُ الرُّدافَى... وَيُقَالُ: جَاءَ الْقَوْمُ رُدَافَى أَي: بَعْضُهُمْ يَتْبَعُ بَعْضًا...والتَّرَادُفُ: التَّتَابُعُ... ورَدِفَ الرجلَ وأَرْدَفَه: رَكِبَ خَلْفَه، وارْتَدَفَه خَلْفَه عَلَى الدَّابَّةِ.)

التّرادف في الاصطلاح: ((ما كان معناه واحدًا وأسماؤه كثيرةً.)) فمن ذلك
المطر والغيث،والقذف والرّمي، وغيرُ ذلك. وإذا أمعنا النّظر فيما سبق من كلامٍ نجد أنّ المعنى الاصطلاحي للتّرادف مجازٌ من المعنى اللغوي؛ فالكلمات في المعنى الاصطلاحي يتتابعن على المعنى الواحد كما يتتابع القوم إذا أتَوا رُدَافَى، والكلمات يركبنَ المعنى كما يركبُ الواحد خلْفَ الآخر ((كأنّ المعنى مركوبٌ واللفظين راكبان عليه، كالليث والأسد

== ومن هذا يتبين لنا ان المولى عز وجل فسر الكلمه حتى لا نضل كما حدث فى التفسيرات القديمه انه بنا صور وكائن القوم التى تكلم عنهم المولى عز وجل واظهر لنا مدى قوتهم الجبارة اننا لا قبل لنا بهم من كثرة قوتهم عندما يظهروا لنا فى اخر الزمان ونحن معنا المهدى والمسيح عليهما السلام وينصحهم المولى عز وجل بالذهاب نحو الطور والاحتماء هناك منهم لا يستطيعو ان يمشوا بعد الصور المبنى ويلفوا ياتوا
مره اخرى للقوم الضعاف او اننا بعد هذا التقدم والتصوير الدقيق لكل اماكن الارض لم نصورهم برغم كثرة عددهم فانه تفسير ساذج جدا وبعد كشف كل الارض وتصورها اين هم لماذا لا نجدهم وهم لا حصر لعددهم الا اذا كانوا ياتوا من تحت الارض او من كوكب اخر عبر هذه البوابه المكانيه التى سبق وانتقل من خللها ذو القرنين عندما ا تبع سببا كما قال المولى وهو ما فعله فرعون عندما ارد ان يذهب الى السماء ليكلم اله موسى فطلب ان ينشاء صرح ينقله عبر البوبات المكانيه الى السماء ) (وقال فرعون يا هامان ابن لي صرحا لعلي أبلغ الأسباب ، أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى )(غافر 36 ) ويؤكد المولى عز وجل على انها بوابه يظهر من خللها هؤلاء القوم عندما اكد هذا الكلام فى الايه وقال فمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا = وهنا اكد المولى هذا الامر عندما قال فماستطاعوا ((ان يظهروا )) ولم يقول فما استطاعوا ان يخرجوا ليؤكد لنا هذا الامر وان هذا المكان من البوبات التى ينتقل فيها الانسان من مكان الى اخر لذلك يظهر الانسان فيها و لا يخرج منها مما يوضح لنا سر اخر من اسرار سورة يس حول ما حدث عندما كان النبى يخرج من دارة وقت الهجرة وهذه الايه من الايات التى تحمل المعنى الباطنى للحدث الواقع وقت الرسول والمعنى الظاهرى للحدث الذى سيحدث فى اخر الزمان فكان وصف كلمة سد فيها معجز بكل المقايس ==وورد لفظ السّد في سورة يس: ﴿ وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ ﴾ يس9.
== وهنا يوضح لنا ان الله جعل هؤلاء القوم وسط سدين فافقدهم المكان الذى كانوا فيه فاغشاهم فاصبحوا لا يبصرون مكان النبى حتى اذا خرج النبى لا يشاهده احد رغم انهم لم يناموا ولم يغمضوا اعينهم بشهادة الكفار انفسهم على قوة المعجزه وفعلا بعد خروج النبى اتى شخص وقال لهم لماذا تقفوا هكذا قالوا اننا ننتظر خروج محمد قال لهم كيف الم تناموا او تنعسوا قلوا بلا لم تغمض اعينا قال لهم اذا فقد خرج عليكم محمد بسحره فان محمد قد خرج وانتم تشاهدونه امامكم وباقى الاحداث انتم تعرفونها وهذا هو التفسير السليم للايات وليس ما ذكر عنها والدليل قولهه (من خلفهم) فان كان يريد ان يسد امام اعينهم فقط لما قال وجعلنا (وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا ) ولو ارد ان يسد عينهم فما قال كل هذا وكما ذكر المولى عز وجل من قبل هذا على غلق الابصار 13) وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا مِّنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ (14) لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَّسْحُورُونَ (15 ولم يقول على هذا ما قيل فى سورة يس رغما على ان هؤلاء مستيقظون وهؤلاء مستيقظون والعلم عند الله فانه اجتهادى فى بحثى ان اخطات لى اجر وان اصبت لى اجران اما التفسيرات الغير منطقيه فى معانيها والتى لا تستقيم مع العقل السليم لا احب ان اذكرها ===
نكشف الاسرار حول الفتح فى الايه فما اسطاعوا ان يظهروا وما استطاعوا له نقبا هنا كلمتان توهم المفسرون انهم بنفس المعنى ورغم انهم لا دخل لهم ببعض نهائيا وهما اسطاعوا ___و استطاعوا ____ لماذا ذكر هنا التاء ولم يذكرها فى اسطاعوا وتلاحظ انه جاء بعدها ان يظهروه اما استطاعوا جاء بعدها له نقبا فهنا تدل على التمكين والاستطاعه من فعل الشىء والسيطره على تنفيئذه من فعل النقب فيه اما اسطاعوا اذا فسرنها صح هى اولا اسطاع واضيف لها واو الجمع لكون الكلام عن الجمع فما معنى اسطاع =سطاعَ يسطيع ، اسْطِع ، اسطاعةً ، فهو مُسطِيع ، والمفعول مُسطاع= اى سطوع الشىء اى ظهوره ووضوحه : (اسم)
· مصدر سَطَعَ
· سَطْعُ الغُبَارِ : اِنْتِشَارُهُ ، اِرْتِفَاعُهُ
· سَطْعُ الرَّائِحَةِ : فَوَحَانُهَا ، عِبَقُهَا
· السَّطْعُ : كلُ ما انتَشَرَ أَو ارتَفَع
___ وياتى سيد الخلق بحديث عن سورة الكهف ليوضح لاصحاب التدبر هذه الكلمه المعجزة بوضوح فيقول ___وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة(( سطع ))له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين. أخرجه المنذري في الترغيب والترهيب، وقال: رواه أبو بكر بن مردويه في تفسيره بإسناد لا بأس به. ____ لذلك قال المولى بعدها ان يظهروه فتجد هنا التناغم فى المعنى ويوضح ان هذا الامر عباره عن مكان بوابات تنقل للتاكيد بكملة يظهروه ولم يقل يعبروه او يخرجوا منه وبهذا تجد التفسير واضح عكس التفسير الاول فما سطاعوا وضحوا وظهروا ما استطاعوا ان ينقبوا فيه وتجد ايضا التسلسل فى الجمله يعنى بالبلدى ومقدروش ان يسطاعوا و يظهروا من المكان و لا حتى ينقبوه وتجد عند الخروج الى البعد الارضى يقول فيها المولى عز وجل سطعوا وظهروا كما فى هذه الايه اما ان عكسنا الوضع وذهبنا خارج هذا البعد فسيكون الكلام معكوس فبدل من السطوع والوضوح سيكون عدم السطوع و وعدم الوضح وعدم الوضوح تعنى انك فى غشاوه اى ان الامر اصبح غير واضح لك وغير مفسر ولا مدرك لك وعدم الظهور فهو حجب للرؤيه وغمامه عليها وعدم التواجد فى المكان فتجد عندما قال المولى عز وجل على امر الكفار = وورد لفظ السّد في سورة يس: ﴿ وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ ﴾ يس9.

=== فوقت الدخول فى البوابه الى البعد الاخر فانك سيغشا على بصرك ولكن لم تفقد الوعى لانهم لم يفقدوا الوعى فى هذه الواقعه كما شرحنا من هنا لابد من عدم وجود حديد ونحاس فى المكان حتى لا تاثر على عملية الظهور كما يحدث فى الاماكن وفنادق هذه المنطقه تماما ثم يبداء عمل نشاط لظهور الدجال وفى المقال القادم نشرح لكم كيف يتم هذا الامر بالتفصيل للتواصل عبر مدونة وجروب الوعد علوم اخر الزمان اشكركم هانى محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق