. فى الاجزاء السابقه تكلمنا عن
مقتطفات عن خصائص بعض انواع من
اسلحة الامام بدون تفاصيل
او كشف ملامح لكيفية
التصنيع او الاستخدام لمعرفتنا
القويه لاننا تحت منظار العدو فى كل لحظه ولكن كان لابد ان نوضح
ما سيكون عليه علوم الامام وما
سيستخدمه لخلافة الارض من نصوص القران الكريم وكلام المولى عز وجل وهذه السلسله من المقالات تعرف الناس
اهم شىء فى المرحله القادمه وهى كيف يميز
بين المهدى المرسل لنا من عند
الله والمهدى المصتنع
والمهدى الدجال والمهدى
المفتون وهم جميعا انواع ستظهر فى الايام القادمه بكثره
وهذه الانواع تم ذكرها فى سياق
احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم بصورة
واضحه فمنهم من وجد فى نفسه صفات تشابه
الامام المهدى فحس انه
الاقرب ان يكون الامام واشعل الشيطان
هذا بداخله حتى فتن وغيب عن العقل وتاكد من داخله انه الامام
بدون شك والثانى الذى يعلم تمام
العلم انه ليس الامام لكن من طريق
الدجال على الناس لجمع
اغراض دنياويه له ومنهم
المهدى المصتنع وقد كتب الدكتور محمد عيسى داود كتاب كامل يحمل وثائق
رسميه تحكى تفاصيل مشروع
اسرائيل لصناعة مهدى تقفيل
وتغليف وتعبائه اسرائيلى
ويحمل شهادة الجوده 9002 معتمده من
مشايخ كبار وهو ما ستشاهد منه نماذج
واضحه فى الايام القادمه اما الامام الحق فهو اكثر الناس بعدا
عن هذا الامر رافضا له ويتحرك على
اجبار اللهى فى الامر والاكثر من
هذا انه سيرفض البيعه التى صدق عليها
صيحة جبريل عليه
السلام من فوق السماء اما
مهديون هذا الادعاء يشحتون البيعه من الناس ويجلسون فى المجالس لاقناع الناس انهم هم المهديون وان لم تعترف بمهديتهم فانك خائن ومارق
ومدعى وكل ما تحب ان تسمع من سباب لن يحرمك منه
لانك مخالف لامر الله ولهذا فلن نتكلم فى
امر الوصف الشكلى الذى اوضحه الرسول ولا النسبى
ولا ما يخص اخلاق الامام ولا ما
يخص سيرت الامام فى الحياة
انما سنتكلم فى امر لا يمنح تشابه
فيه هو
علم الامام فهذا هو الامر الوحيد الذى لن
يمنح الا الى جنود الله الخاصين بالامام
بنص القران كما اكد عليه ايات الله
فى وصف الملاء الذى كان يحكم العالم مع سليمان عليه السلام وما
كان لديهم من علم الذى يصل لنقل
عرش فى لمح البصر وهذا هو علم من الكتاب
اما والعلم الكامل للامام
بنص القران ايضا فاى شخص يدعى
المهدويه ولا يمتلك هذا العلم لا صله له بالامر من الاساس لدرجة اننى
اتكلم معى شخص امس
فى محاولة كبيره لاقناعى
بانه الامام ولابد ان اكون
معه فى
هذا الامر وسيخصص لى عربه لاتنقل بها لخدمة الدعوه ومكتب وسكرتريه
لتثبيت منبر المهدى من خلاله
وحمله اعلاميه عن ظهور المهدى وكل
ما تريد لامر الدعوه سيكون ميسر لك فقلت له كل ما تقول جميل ان تبذل
مالك وجهدك فى سبيل الله ولكن ان
كنت انت المهدى حقا قول لى هل
يوجد لديك علوم عن
اسلحة الامام قال نعم اول ما يتم البيعه سيكون
معى اموال العرب والخيلج كله
ونشترى بيها كل الاسلحه الحنا عوزنها
وما كان منى الا اننى غارق فى
الضحكات فقلت له ماشى مفيش مشكله بس السلاح
النووى مش متوافر فى الاسواق
الايام ديه وشاحح على الاخر وحنى
عوزين كميه كبيره منه فلازم نشوف حل علشان ذى
مانت عارف اننا حنستخدم منه كتير الايام القادمه فلو انت عندك طريقة
لتصنيع النووى ده فى القران
تخلى التصنيع فى وقت اقل من
شهر وبكميات كبيره ومصنع غير مكلف وبطاقة عليا
وانتاجيه افضل بكثير من المطروح فى السوق فبذلك اثبت لنا انك المهدى حلال
العقد صاحب العلم الوفير فصمت الرجل
وقال وهل فعلا من الممكن ان يكون فى هذا الامر وفى
القران كمان انت بتقول خيال فقلت له
نعم فان القران لم يفرط فى شىء كما قال المولى عز وجل {مَا
فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ} ]الأنعام:
38 أما قوله
تعالى: {وَكُلَّ
شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا} الإسراء:12 فكيف يكون امر جلل مثل
قنبله ستقضى على ملاين البشر ويقال فى بعض النصوص ستصل الى ثلث سكان الرض ونصوص اخرى تقول
الثلثين ونصوص اخر تقول كل سكان الارض لم يبقىى منهم الا مليار ذهبى
ولا تذكر فى القران الذى لا يفرط فى شىء
ولم يدع اى تفصيله الا و وذكرها
انما يات نباه فى حينه كما قال الله عن نباء القران وان
بعض الايات ستفسر فى اخر
الزمان رحمه من الله بنا لانها لوكانت فسرت
صح من اول الزمان كان من الممكن ان
يستخدمها البشر بعد نزول القران بهمجيه
تحدث امور عكسيه تسياء
الى الكتاب الكريم ومن هذه السور
التى تشرح هذه الامور التصنيعيه وانسحبت من
الحديث معه وبدات فى استكمال
ابحاثى حول سلاح الامام النووى وما تنباء
به غرفة الاسرار حول السلاح
النووى فكان الامر
اكثر سهوله هذه المرة على الجداريه
حيث كان الوضع مدعوم بالرسم مع ذكر عنوان النبؤه وذكر المواد المستخدمه بالكامل وطرق التصنيع
فالمصرح لنا ان نتكلم فيه ونفصح عنه هو النبؤه فقط لانه
امر اللهى وكلنا نسعى ان نكون من جنود الامام كما قال
المولى عز وجل ((
وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلاَّ هُوَ وَمَا هِيَ
إِلاَّ ذِكْرَى لِلْبَشَرِ)) فذكرت غرفة الاسرارعن 12
عنصر غير مستخدمه فى تصنيع القنبله
النوويه التقليديه وسستم تصنيعى مختلف
فى الشكل تماما عن المستخدم الان
وطرق فصل مركزى غير تقليديه بالمره واوضحة الغرفه فى نبؤه من العيار النووى قالت النبؤه
على الجداريه فى كلمات بسيطه ((( وهنا نعلمكم كيف سقر ))) وكما قلنا فى السابق
العلم الربانى لا يختلف عن
ما نشاهده من خلق الله
فكثير من الناس تكلم على ان سقر
هى مكان فى النار اما الوصف
فهو وصف هلاك نووى فكيف
كان تصنيع سقر فى القران والذى سنتعلم منه العلم الربانى فى تصنيع النووى
فذهبنا الى القران كالعاده لنتاكد من النبؤه العظيمه وكيف يصف القران الذى قال
الله عنه وكل شىء فصلناه
تفصيلا بمعنى ان التصنيع سيتم وصفه
بالتفصيل هل تصدق هذا نقراء سورة المدثر ونشاهد
2.
==============================ا
أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ
3.
قُمْ فَأَنذِرْ
4.
وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ
5.
وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ
6.
وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ
7.
وَلا تَمْنُن تَسْتَكْثِرُ
8.
وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ
9.
فَإِذَا نُقِرَ فِي
النَّاقُورِ
10.
فَذَلِكَ يَوْمَئِذٍ يَوْمٌ
عَسِيرٌ
11.
عَلَى الْكَافِرِينَ غَيْرُ
يَسِيرٍ
12.
ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ
وَحِيدًا
13.
وَجَعَلْتُ لَهُ مَالا
مَّمْدُودًا
14.
وَبَنِينَ شُهُودًا
15.
وَمَهَّدتُّ لَهُ
تَمْهِيدًا
16.
=======
اولا شرح
اول الايات قول أَيُّهَا
الْمُدَّثِّرُ
17.
قُمْ فَأَنذِرْ
18.
وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ
19.
وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ
20.
وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ
21.
نبداء لشخص مدثر
اى ملتحف بغطاء
ولم يذكر انه نبى اى لم يقول يا ايها النبى المدثر فاذا
يجوز ان يكون هذا النداء على النبى او اى شخص غيره ونكمل الايات = ثم اعطى المولى له امر ان يقوم
فينذر وثيابك فطهر اى قوم على
تطهير ملابسك من اى شىء
والرجز فاهجر وهنا لها تفسيران الاول الخاص
بما ذكره المولى عز وجل عن ارجز
فقال فى اياته ((سَعَوْا
فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مِّن رِّجْزٍ أَلِيمٌ)) وهنا الرجز هو نوع من انواع العذاب كما قال القران فيكون االتفسير السليم
ان تهجر استخدام
اسلوب قذف هولاء الناس بقنابل من نوعية الرجز والتى تكلمنا عنها فى المقال السابق
باستفاضه ولذلك فقد قال له
فى اول الايات قم فانذر اى انذر
هولاء القوم انك ستستخدم اشىء اكثر
شراسه وستهجر الرجز وهذا بامر من الله اما
ان كان على تفسير العلماء
القداما حول هذا الامر فقد ذكروا ان
الحديث يخص النبى علية الصلى والسلام ======وذُكر أن هذه الآية أول شيء نـزل من القرآن على رسول الله صلى
الله عليه وسلم، وأنه قيل له: ( يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ ) .
كما حدثنا يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: أخبرنا يونس، عن ابن شهاب، قال: أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن، أن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يحدّث عن فترة الوحي: " بَيْنا أنا أمْشِي سَمِعْت صَوْتا مِنَ السَّماءِ، فَرَفَعْتُ رأسِي، فإذَا المَلَك الَّذِي جاءَنِي بحرَاءَ جالِسٌ عَلى كُرْسِي بَينَ السَّماءِ والأرْضِ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " فَجُثِثْتُ مِنْهُ فَرَقا (1) ، وجِئْتُ أهْلِي
فَقُلْتُ: زَمِّلُونِي زَمِّلُونِي، فدَثَّرُونِي" فأنـزل الله ( يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ قُمْ فَأَنْذِرْ وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ .. ) إلى قوله: ( وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ ) قال: ثم تتابع الوحي.=== وهذا التفسير كبى بست من تفسير الطبرى كذلك باقى المشايخ يتفقوا معه فيه والذى من الصعب قبوله لان اول شىء عندما نزل الوحى كان فى غار حراء وقال له اقراء ورد عليه النبى ما انا بقارء ولم يغشى عليه او حتى نام ولم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم نائم اصلا لكى يقول له قم هذا اول شىء ولم يكون ثيابه مدنسه من دماء او غيرها لكى يقول له وثيابك فطهر وفثروا الرجز على انه معاصى وعبادة الاصنام والقران يقول والرجز فهجر فان رسول الله لم يعصى الله ولم يفعل اى معاصى على الاطلاق ليقول الله له اهجر عبادة الاصنام هذه المعاصى كما يقول تفسير العلماء السابقين ( وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ ) اختلفت القرّاء في قراءة ذلك، فقرأه بعض قرّاء المدينة وعامة قرّاء الكوفة: ( والرِّجْزَ )بكسر الراء، وقرأه بعض المكيين والمدنيين ( وَالرُّجْزَ ) بضم الراء، فمن ضمّ الراء وجهه إلى الأوثان، وقال: معنى الكلام: والأوثان فاهجر عبادتها، واترك خدمتها، ومن كسر الراء وجَّهه إلى العذاب، وقال: معناه: والعذاب فاهجر، أي ما أوجب لك العذاب من الأعمال فاهجر. انما قدر علمى واجتهادى فى تفسير ما يتفق مع العقل السليم هو ان الامر يراد به كلام اخر تماما وامر اخر تماما وهو ما ستكشفه اعجازات الايات القادمه فى اعجاز قرانى حرمنا من التمتع به لتدخل الاحاديث المغلوطه والتفسيرات الضعيفه لتقضى على نور ارسله الله لنا فى قران عظيم = ثم نكمل الايات ونكتشف المفاجات == وَلا تَمْنُن تَسْتَكْثِرُ
كما حدثنا يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: أخبرنا يونس، عن ابن شهاب، قال: أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن، أن جابر بن عبد الله الأنصاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يحدّث عن فترة الوحي: " بَيْنا أنا أمْشِي سَمِعْت صَوْتا مِنَ السَّماءِ، فَرَفَعْتُ رأسِي، فإذَا المَلَك الَّذِي جاءَنِي بحرَاءَ جالِسٌ عَلى كُرْسِي بَينَ السَّماءِ والأرْضِ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " فَجُثِثْتُ مِنْهُ فَرَقا (1) ، وجِئْتُ أهْلِي
فَقُلْتُ: زَمِّلُونِي زَمِّلُونِي، فدَثَّرُونِي" فأنـزل الله ( يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ قُمْ فَأَنْذِرْ وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ .. ) إلى قوله: ( وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ ) قال: ثم تتابع الوحي.=== وهذا التفسير كبى بست من تفسير الطبرى كذلك باقى المشايخ يتفقوا معه فيه والذى من الصعب قبوله لان اول شىء عندما نزل الوحى كان فى غار حراء وقال له اقراء ورد عليه النبى ما انا بقارء ولم يغشى عليه او حتى نام ولم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم نائم اصلا لكى يقول له قم هذا اول شىء ولم يكون ثيابه مدنسه من دماء او غيرها لكى يقول له وثيابك فطهر وفثروا الرجز على انه معاصى وعبادة الاصنام والقران يقول والرجز فهجر فان رسول الله لم يعصى الله ولم يفعل اى معاصى على الاطلاق ليقول الله له اهجر عبادة الاصنام هذه المعاصى كما يقول تفسير العلماء السابقين ( وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ ) اختلفت القرّاء في قراءة ذلك، فقرأه بعض قرّاء المدينة وعامة قرّاء الكوفة: ( والرِّجْزَ )بكسر الراء، وقرأه بعض المكيين والمدنيين ( وَالرُّجْزَ ) بضم الراء، فمن ضمّ الراء وجهه إلى الأوثان، وقال: معنى الكلام: والأوثان فاهجر عبادتها، واترك خدمتها، ومن كسر الراء وجَّهه إلى العذاب، وقال: معناه: والعذاب فاهجر، أي ما أوجب لك العذاب من الأعمال فاهجر. انما قدر علمى واجتهادى فى تفسير ما يتفق مع العقل السليم هو ان الامر يراد به كلام اخر تماما وامر اخر تماما وهو ما ستكشفه اعجازات الايات القادمه فى اعجاز قرانى حرمنا من التمتع به لتدخل الاحاديث المغلوطه والتفسيرات الضعيفه لتقضى على نور ارسله الله لنا فى قران عظيم = ثم نكمل الايات ونكتشف المفاجات == وَلا تَمْنُن تَسْتَكْثِرُ
22.
وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ
23.
فَإِذَا نُقِرَ فِي
النَّاقُورِ
24.
فَذَلِكَ يَوْمَئِذٍ يَوْمٌ
عَسِيرٌ
25.
عَلَى الْكَافِرِينَ غَيْرُ
يَسِيرٍ === وبعد ان يقول المولى لهذا الشخص
اهجر هذه الرجز المستخدمه فى
عذاب هؤلاء الناس واستخدم انواع اخرى من العذاب يقول له ومتستكثرش عليهم هذا
العذاب هما يستهلوا من الفعل اكثر واصبر
لامر ربك وتفسير العلماء حول الكلمه === قال: ثنا وكيع،
عن سفيان، عن مغيرة، عن إبراهيم، في قوله: ( وَلا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ ) قال: لا تعطِ لتُعْطَى أكثر منه.
حدثنا ابن حميد، قال: ثنا جرير، عن منصور، عن إبراهيم، في قوله: ( وَلا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ ) قال: لا تعط شيئا لتزداد. === فاذا اذن الله بنقر ناقور الحرب هذه سيكون على هولاء القوم يوم عسير وهذا المعنى الظاهرى اما المعنى العلمى الباطنى فيحمل اعجاز نصى لا مثيل له === وقال المشايخ عنه ==حدثنا أبو كُرَيب، قال: ثنا وكيع، عن شريك، عن جابر، عن مجاهد ( فَإِذَا نُقِرَ فِي النَّاقُورِ ) قال: إذا نُفخ في الصور.
حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى، وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء، جميعا عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، قوله: ( فَإِذَا نُقِرَ فِي النَّاقُورِ ) قال: في الصور، قال: هو شيء كهيئة البوق.= الحديث الثانى هو الصحيح فان الناقور هو فعلا انبوبه مستديره تشبه انبوبة البوق فعلا وليس ناقور يوم القيامه فى وصف اعجازى للانبوه التى سيتم النقر بها والنقر هو عملية التخصيب والطرد المركذى وهو ايضا الذى يوضع فيه القنبله بداخله لكى يتم التفجير وهو ايضا الانبوبه التى يخصب فيها اليورنيم
حدثنا ابن حميد، قال: ثنا جرير، عن منصور، عن إبراهيم، في قوله: ( وَلا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ ) قال: لا تعط شيئا لتزداد. === فاذا اذن الله بنقر ناقور الحرب هذه سيكون على هولاء القوم يوم عسير وهذا المعنى الظاهرى اما المعنى العلمى الباطنى فيحمل اعجاز نصى لا مثيل له === وقال المشايخ عنه ==حدثنا أبو كُرَيب، قال: ثنا وكيع، عن شريك، عن جابر، عن مجاهد ( فَإِذَا نُقِرَ فِي النَّاقُورِ ) قال: إذا نُفخ في الصور.
حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى، وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء، جميعا عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، قوله: ( فَإِذَا نُقِرَ فِي النَّاقُورِ ) قال: في الصور، قال: هو شيء كهيئة البوق.= الحديث الثانى هو الصحيح فان الناقور هو فعلا انبوبه مستديره تشبه انبوبة البوق فعلا وليس ناقور يوم القيامه فى وصف اعجازى للانبوه التى سيتم النقر بها والنقر هو عملية التخصيب والطرد المركذى وهو ايضا الذى يوضع فيه القنبله بداخله لكى يتم التفجير وهو ايضا الانبوبه التى يخصب فيها اليورنيم
ليصل الى الانشطار الذرى له وعند النظر الى هذه الرسمات ستشاهدوا الاعجاز القرانى يتكلم ويعبر عن قوة الخالق المبدع المصور ما ستقوله الايات القادمه فى الشرح = ثم ناتى الى المهم من القول الذى يقوم عليه التصنيع فى الايات فيقول المولى == ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا
26.
وَجَعَلْتُ لَهُ مَالا
مَّمْدُودًا
27.
وَبَنِينَ شُهُودًا
28.
وَمَهَّدتُّ لَهُ
تَمْهِيدًا
= فيقول فى الايات عز وجل زرنى ومن خلقت وحيدا فى التفسير العلمى السليم
انه بعد ان يتم اصدر الامر فى انبوة
التصنيع الاولى المستخدمه للطرد المركزى كما ستشاهدوا فى الصور الناقور بالتصنيع ابداء
باخذ زرة من ما خلق للماده الاصليه
اى اعمل على شطر الماده
واجعل فردية الزره فيها هنا خلقها
الاصلى ثم اجعل لهذا العنصر الانشطار فتجد هنا
كلمة ((ومن )) توضح اخذ زره
واحده من ما خلقت من العنصر
التخليقى الذى تقوم على الطرد المكزى له
وهذه الزره يجب عليك اخذها فى وضع مائل
من اعلى مكان
الفصل المركزى للزره فى انبوبة طويله بعيدا عن مكان الطرد المركزى لها
فيقول المول عزوجل مالا
ممدود وله معنيان فى عملية التصنيع
الاول ميل
الانبوبه النقوريه بمد طويل لها
ثم يبدع المولى عز وجل فى اعجاز
لا وصف له فى القران فيقولى بعد يسير
العنصر المنفصل الزره
الغير مشهود يتم ذيادته من اكثر
من انبوبه نقوريه تصب فى
مكان واحد لكى تبنى العنصر فوق بعضه فيبداء
فى المشاهده مثل بنائه حتى يصبح مشهود حيث انه فى الفصل الزرى فى الاول يكون النسبه 7,%من اصل 100% من الخام المصنع فبعد الفصل الاول سيصعب مشاهدة ما فصل وعليه الاكثار فى النقور فى المكان المخصص للتصنيع ويصب كل نقور بعد استخلاص الزره فى مكان واحد فتجد المشهد كنك تبنى فى شياء لا تشاهده حتى يكتمل البنيان ويكون المد عبر الناقور المائل لكى يتم مشاهدة المشهد بوضوح وفى مفاجاة من العيار الثقيل يصف بها الغرب الغرب هذه العمليه ويستخدمون نفس كلمات القران فى الوصف فما يقوله القرن ليس بغريب على ما نسمع من الغرب على نفس العمليه من مسطلحات فيقول الغرب(( تخليق اليونيوم ))(( تخصيب اليورنيوم)) (( الانشطار احدى الزره )) وهى نفس عبارات وصف القران كما يصف الغرب الامر بخلق طفل صغير من تخصيب اليورنيو فاطلق على القنبله الغرب. الولد الصغير هو الاسم الكودي الذي أطلق على أول قنبلة ذرية ألقيت على مدينة هيروشيما اليابانية في 6 أغسطس 1945 من قاذفة القنابل بي-29 "إينولا جاى" والتي كان يقودها الكولينيل بول تيبيتس
من السرب 393 من القوات الجوية الأمريكية. وتعتبر هذه القنبلة هي أول سلاح نووي يتم استخدامه وبعدها بثلاثة أيام تم إلقاء القنبلة الثانية "الرجل البدين" (فات مان بالأنجليزية:Fat Man) علي مدينة ناجازاكي.======== ثم ياخذ هذا العنصر المنشطر ويبداء فى التمهيد لعملية التصنيع بعد عملية الناقور او الفصل المركزى له فيصبح العنصر مائلا ممدود الحركة حيث انه قال جعلت بالضمه ومالا بفتح الميم وممدودا بالتشديد على اخر الكلمه لاستمرارية الفعل فيوضح فى وصف اعجازى لا مثيل له الحركة الجنونيه المسنمره للزره بعد ان تنشطر فى خط مائل ممدود اى ما يشبه البيضوى او الذى اقرب الى الكروى المستمر فى الحركة بدون توقف وهذا لرفع كلمت جعلت بالضمه وممدودا اى مستمر فى هياج شديد وهذا الهياج الزرى تنتج عن تفاعلات الانشطار النووي أو الانشطار المصحوب بالاندماج ... في الانشطار النووي تمتص نواة الذرة المنشطرة (في هذه الحالة يورانيوم مخصب) نيوترونًا حراريًا، لتصبح غير مستقرة وهو ما اكد عليه الابداع الالهى فى الوصف فقال الكلمة التى تحمل جميع المعانى التصنيغيه وهو بناء الزرات فوق بعضها والفزيائيه وهوناتج التخصيب وهو انتاج الاولاد فقد اطلق العلماء هم ايضا تخصيب وانتاج القنبله اطلق عليها الولد الصغير كما ذكرنا فانه ابداع سماوى لا مثيل له وطبعا الكل سيقول هانى بقا مجنون خلاص ويخرف فى الكلام على مزاجه ولكن انتظروا معى حتى اخر الايات لنعلم من هو المجد فى التدبر ومن هو المخطاء فى تفسير الايات ويطفاء اعجاز الله فى علم القران المهم حتى نقارن كالعاده بين التفسيران فقد قال علماء الدين من الاول ان الكلام على المدثر هو رسول الله عليه افضل الصلاه والسلام ومعنى هذا ان الكلام القادم يخص الرسول فنسمع ابداع التفسير الذى لا يقبله العقل السليم وهذا هو كبى بست=====وقوله: ( ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا ) يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: كِلْ يا محمد أمر الذي خلقته في بطن أمه وحيدًا، لا شيء له من مال ولا ولد إليّ.
وذُكر أنه عُنِي بذلك: الوليد بن المغيرة المخزومي.= حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى، وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء، جميعا عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد ( ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا ) قال: خلقته وحده ليس معه مال ولا ولد. واللهى واللهى انا واخد التفسير ده كبى بست حتى لا يسخر منى احد بمعنى ان الله المفرود ميسبش الرسول فى بطن امه وحيدا من غير مال ولا بنين واللهى انا معارف اقول ايه ولكن نكمل انا عارف ان الذى اقوله اليوم سيسبب لى الكثير من الشتائم ولكن عندما نكمل تفسير باقى اللايات سيفاجاء الجميع باجاز قرانى لا مثيل له فى وصف تفصيلى لتصنيع القنبله النوويه وبدقه غير عاديه للتواصل عبر جرب ومدونة الوعد علوم اخر الزمان اشكركم هانى محمود
السلام عليكم
ردحذفلست مجنونا بل سيد العقلاء
هذه ايات الخلق والتكوين
يفهمها كل حسب لغة عقله معرفته
فمثلا استطيع ان اطبقها انا علي دراستي الطبية وبشرح مبسط يمكن اعتبار الناقور هو قضيب الذكر
والحيوانات المنوية هي ذرات نشطة
والام هي يورانيوم مشع يحتاج ظروف خاصة للتعامل وهكذا
وكنت منذ سنوات قد قرات تفسير لمهندس كمبيوتر يشرح لغة البرمجة بنفس المنهجية
حيث ان ايات التكوين هي الاساس لكل العلوم
وكل ذي لب يفهمها حسبما يقذف الله ف قلبه من بيان
ولك خالص التحية والتقدير