الاثنين، 27 مارس 2017

سر سورة يس الجزء الخامس سيرة المهدى بالتفاصيل مذهل



     وبعد  كتابة  الاجزاء السابقه    كان  لى مذيد الشرف من اثناء    مجموعه من اعز اصدقائى على هذا البحث وعلى مابه من مفاجات  تجعله   فى مرتبه  مهمه  لديهم  وتبرز العديد من اعجازات  القران فى هذا العصر وتؤكد على ان القران لكل العصور وليس لعصر الرسول (ص) وما قبله فقط انما هى ايات سياتى نباها فى حينه وكما قال القران نفسه على هذه السور والايات _{ لكل نبإ مستقر وسوف تعلمون (67) } الأنعام

{ ولتعلمن نبأه بعد حين (88) } ص
ما كانوا به يستهزئون

{فقد كذبوا بالحق لما جاءهم فسوف يأتيهم أنباء ما كانوا به يستهزئون (5) } الأنعام

{ فقد كذبوا فسيأتيهم أنباء ما كانوا به يستهزئون (6) } الشعراء
أنباء الغيب

{ ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك وما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمون(44) } آل عمران

{ ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك وما كنت لديهم إذ أجمعوا أمرهم وهم يمكرون (102) } يوسف


{ تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل هذا فاصبر إن العاقبة للمتقين(49) } هود
 فيذكر لنا  المولى عز وجل من انباء الغيب فى سورة  يس 
مَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاء وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ

إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ

يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون

أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَ يَرْجِعُونَ

وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ

وَآيَةٌ لَّهُمُ الأَرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبًّا فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ

وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنْ الْعُيُونِ

لِيَأْكُلُوا مِن ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلا يَشْكُرُونَ____ وناتى الى شرح  باقى سيرة  الامام المهدى  الموضحه بكل معجزتها  وكل تفاصلها  فى الايات الاعجازيه  الرائعه  فنجد   فى قول المولى  عز وجل _ مَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاء وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ_ ويتكلم  المولى هنا  على ان الله  يحزركم بعد    هذا  الرجل لم ينزل  جند  من السماء مره اخرى    لكم   فمن هم جند السماء  جُند الله في السماوات الملائكة الأطهار خلقهُم الله من نور وجعلَهم خدمةً لأؤليائه وسبباً لنُصرة المؤمنين، وسوطاً على الكافرين، فبعضُهم توكّلَ بالوحي إلى جُند الله في الأرض من الرسل الكرام خير أهل الأرض، كما هوَ معروفٌ عن روح القُدُس جبريل عليه السلام، وهوَ أمين الوحي، وهو من جنود الله من الملائكة المطهّرين، وقد أرسلَ الله جُنودَهُ من الملائكة تأييداً ونصرةً وتسخيراً للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غزوة بدر الكُبرى،  وسيحدث نفس الشىء فى  تسخير الله   جنده  من الملائكه  لاعلاء  وتائيد  المهدى  فى واقعه التابوت وواقعة  الصيحه  وواقعة  الخسف وووو الكثير من  المواقف فى اعلاء  امر الدين وظهورة على الدين كله  ولو كرة الكافرون  ويحزر  المولى  عز وجل  فكلمه  واضحه معجزه  تشير باشارة ربانيه الى المهدى  تماما  هى كلمة  ((من بعده)) اى من بعد  هذا الرجل وهى تعود مباشرتا على المهدى الذى نودى  عليه  فى اول  السورة يس  وان الله  لن يرسل  جنود من السماء مرة اخى لا بصيحه  ولا  باى  شىء اخر  ويؤكد  على هذا بقوله  وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ اى انه لولا  هذا الشخص ما كنا  سننزل جند من السماء  وهذه الايايه من المسحيل ان تكون  عن الرسول  لان بعد الرسول  بكلام الرسول نفسه فى الاحاديث التى  ستقرؤها  مع  ان جبريل سيلقى الصيحه وسيخسف  باقوام  مثل  خيش السفيانى وعاد الثانيه وهى امريكا  ويقول المولى عن هذا   انما الموضوع كله  كان  صيحه وهو ماذكره المولى عز وجل  فى الايه التاليه   مباشرتا فقال 
_ ( إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون ) وهنا  قال العلماء ان هذه هى صيحة يوم القيامه  برغم ان الحوار كله لا علاقه   له بيوم القيامه  وفسروا  خامدون  على انهم ميتون برغم ان  معنى  هذه الكلمه فى المعجم  قال ____ أخمدَ يُخمد ، إخمادًا ، فهو مُخمِد ، والمفعول مُخمَد :- 
• أخمد النَّارَ أطفأها ، سكَّن لهبَها 
• أَخْمد الفِتْنة / أَخْمد الثَّورة : أوقف شَرَّها وخطرها ، قضى عليها ، - يخمد المعارضة : يقمعها . 
• أخمد الصَّوتَ : خفَّف من شدَّته ، أضعفه ، أسكته . 
• أخمد اللهُ أنفاسَه : أماته__ الجمع : خامدون و خوامِد 
الخَامِدُ : السَّاكنُ الساكتُ __وطبعا تفسير ان هؤلاء ميتون خطاء   كبير لان الله ذكر   فى اول الايه  قول( يَنظُرُونَ ) فكيف ينظرون  وهم اموات اصلا والاهم  كيف   يكون  صيحه وننظر لها الا اذا كانت  اتيه من مكان  غريب  جدا  على الناس ان ياتى منه هذا الصوت  وهو السماء فيجعل الناس ينظرون  الى السماء الاتى منها  هذا الصوت فتجداعجاز النص القرانى  يتجلى  فى    هذه الايه  ليثبت  صيحة  المهدى  بجمله  اشبه ما تكون  بمشهد سينمائى _ مبهر  صيحه تاخذ النظر مع السمع  وتجعل  كل الناس  خامدون اى ساكتون  ساكنون من هول ما يشاهدوا  ويسمعوا  من جند  الله ___ا يَنظُرُونَ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ خامدون_ 
الخَامِدُ : السَّاكنُ الساكتُ = وهو ما سيكون من حال الارض بعد هذه الصيحه  من ايه من ايات الله عز وجل == اما  الصيحات  التى ستكون قبل القيامه ومع القيامه فهى  موجوده  بشرح مفصل فى باقى الايات فان هذه السورة هى قلب القران   وتجمع جميع الصيحات التى ستتم من بعد   وفاة  النبىى(ص) الى    البعث وقد وضعها  الله كلها فى سورة واحده حتى لا يخطلت الامر  على الناس  فيقول عن باقى الصيحات  ا يَنظُرُونَ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ يَخِصِّمُونَ

فَلا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ
 وهذه صيحة  يوم القيامه   التى تقوم بعدها القيامه  مباشرتا فتجد القول هنا  يؤكد على ذلك  بكلمة فَلا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ_____ ثم صيحة  التجميع  بعد  الموت  فيقول المولى عز وجل فيها 
وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ ___ ان كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ_____ اما  الصيحه الاولى وهى الخاصه بالامام المهدى وقد اكد عليها  المولى عز وجل فى سورة ق   وهى من السور التى ذكرنا عنها  انها سميت باسم  حرفها  الاعجازى ونها تحكى وتتكلم على عصر الظهور  فتجد تفاصيل  هذه الصيحه فى قوله =يَوْمَ يَسْمَعُونَ ٱلصَّيْحَةَ بِٱلْحَقِّ ۚ ذَٰلِكَ يَوْمُ ٱلْخُرُوجِ
 (ق - 42)_____ وتجد هنا تفسير المشايخ غير مقنع حيثوا يقولون: يوم يسمعون الصيحه بالحق ذلك يوم الخروج يوم يسمعون الصيحه بالحق وهي الصيحه الاخيره ذلك يوم الخروج من القبور__ كيف  يكونوا فى القبور ويسمعون   والى اين يخرجون  اصلا  انما  هذه هى صيحة خروج الامام المهدى ووقت سمعها  و وقت النظر لها  فى عصر الظهور وهذا ما قاله  الرسول(ص)_____ عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كان صيحة في رمضان فإنه يكون معمعمة في شوال، وتمييز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم، وما المحرم -يقولها ثلاث مرات- هيهات هيهات، يقتل الناس فيه هرجا هرجا، قلنا: وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: في النصف من رمضان ليلة الجمعة فتكون هدة توقظ النائم وتقعد القائم، وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة في سنة كثيرة الزلازل والبرد، فإذا وافق شهر رمضان في تلك السنة ليلة الجمعة، فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة في النصف من رمضان، فادخلوا بيوتكم وأغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم، فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا، وقولوا سبحان القدوس، سبحان القدوس ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا، ومن لم يفعل هلك._________ فتجد  الحديث تطابق  تماما مع معانى  الايه  وخامدون  غير المؤمنون  وسكون  المؤمنون الذين  سيقولون سبحان الله القدوس  حقا  انها ايه  اعجازيه  ثم يكمل  المولى عز وجل  فى شرح سيرة الامام  المهدى  وتسلسل الاحداث  ليؤكد على صدق ما  فسرنا فيوضح ان بعد ان يرسل جند السماء (جبريل) بصيحه  سيكذبه  الناس    يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون______ ويبداء استهزاء البشر  بصيحة جبريل  وكيف  يكون الاستهزاء بجبريل عليه السلام  كيف يكون  تفسير هذا القول المعجز من احاديث اهل السنه  بكلام  الرسول ص  فتجد هذا الحديث_____ عن حديث ابن مسعود . - ثم ساق الشيخ الألباني الحديث بلفظ آخر - ( يَكُونُ فِي رَمَضَانَ صَوْتٌ , قَالُوا: فِي أَوَّلِهِ أَو فِي وَسَطِهِ أَو فِي آخِرِهِ؟ قَالَ : لا ؛ بَلْ فِي النِّصْفِ مِنْ رَمَضَانَ ، إِذَا كَانَ لَيْلَةُ النِّصْفِ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ ؛ يَكُونُ صَوْتٌ مِنَ السَّمَاءِ يُصْعَقُ لَهُ سَبْعُونَ أَلْفاً ، وَيُخْرَسُ سَبْعُونَ أَلْفاً ، وَيُعْمَى سَبْعُونَ أَلْفاً ، وَيُصِمُّ سَبْعُونَ أَلْفاً . قَالُوا: فَمَنِ السَّالِمُ مِنْ أُمَّتِكَ؟ قَالَ : مَنْ لَزِمَ بَيْتَهُ ، وَتَعَوَّذَ بِالسُّجُودِ ، وَجَهَرَ بِالتَّكْبِيرِ لِلَّهِ . ثُمَّ يَتْبَعُهُ صَوْتٌ آخَرُ . وَالصَّوْتُ الأَوَّلُ صَوْتُ جِبْرِيلَ ، وَالثَّانِي صَوْتُ الشَّيْطَانِ. فَالصَّوْتُ فِي رَمَضَانَ ، وَالمَعْمَعَةُ فِي شَوَّالٍ ، وَتُمَيَّزُ الْقَبَائِلُ فِي ذِي الْقَعْدَةِ ، وَيُغَارُ عَلَى الْحُجَّاجِ فِي ذِي الْحِجَّةِ ، وَفِي الْمُحْرِمِ ، وَمَا الْمُحْرَّمُ؟ أَوَّلُهُ بَلاءٌ عَلَى أُمَّتِي ، وَآخِرُهُ فَرَحٌ لأُمَّتِي ، الرَّاحِلَةُ فِي ذَلِكَ الزَّمَانِ بِقَتَبِهَا يَنْجُو عَلَيْهَا الْمُؤْمِنُ لَهُ مِنْ دَسْكَرَةٍ تَغُلُّ مِائَةَ أَلْفٍ ) - ثم قال الشيخ الألباني رحمه الله - : موضوع ، أخرجه الطبراني في "المعجم الكبير" (18/332/853) فتجد الحديث المعجز  يفسر  هذه  الايه بتجلى  واضح عندما  يلقى  سيدنا جبريل الصيحه  بعد  صلاة الفجر من يوم  الجمعه فى شهر  رمضان  تجد  الشيطان الذى استعد الان باجهزة هارب  يبث  صيحه  يستهزاء بها على صيحة  جند الله  سيدنا جبريل  ويشتت  بها الخلق  مما  يجعل المولى  عز وجل يحزر  هولاء القوم  من  ما سيكون لهم  من جراء  هذا الامر    فيقول لهم ____ أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَ يَرْجِعُونَ= ويحزرهم من الهلاك  الذى سيحيك  بهم  وهنا الكلام موجه لمن استهزاء  بصيحة الله   واطلق  صيحة الشيطان  واجتمع  مع الجن الكفرة   واستخدمهم فى  تقنيات وتكنولجيا  هارب ليبث  هذه الصيحه  فيتوعد  هؤلاء القوم بعذاب كما  حدث مع من قبلهم من الامم  وهذا  هو ما سيحدث لامريكا  تماما وقد  ذكرناه   فى العديد من المقالات  واكد عليه الله فى هذه الايات    من سورة يس  مهدى  اخر الزمان  فى مجوعه من الايات المعجزه التى  تشرح لنا ما نعيشه  باعجاز  غير مسبوق __ ثم يوضح  المولى  عز وجل استخدام هؤلاء القوم الى الجن وغير الجن  والشياطين  وغير ذلك  فى هذه الحرب تنبيه من الله  الى الامام المهدى  فيوضح فى كلمه   قد ذكرها فى اخر  السورة  يوضح معناها  فى هذه الايه  فقال  _____ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ________ وقال  فى اخر السورة عن الصيحه الاخيرة  وقت  الحساب ______ان كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ____ لاحظ معى   كلمة (جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ ) والحضور وقت الحساب يكون لكل الخلق  من جن وشياطين و بشر  وجوف ارضيون  وياجوج  وماجوج وووووو كلا  بدون استثناء  وهنا  يوضح المولى ان حرب المهدى ستكون مع كل هؤلاء بدون استثناء  وهو ما ذكرة فى سيرة  الامام المهدى  بالحرف  بعد هذا العام الذى سيكون كما قال القران  والاحاديث عام قحط ياتى  الخير لاهل  الخير على يد المهدى والارض  التى ماتت  من القحط   يبداء  عصر المهدى  والرخاء  والعز  للاسلام  فتجد  المولى عز وجل يقول وَآيَةٌ لَّهُمُ الأَرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبًّا فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ

وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنْ الْعُيُونِ _____ وهو ما قاله الرسول  عن عصر المهدى  تماما وعن  رجوع ارض الجزيرة العربيه  مروجا  وانهارا  ولاثبات ان هذا  الكلام على عصر المهدى وليس على الجنه  تجد الايه  التى بعد  هذه الايات تقول لِيَأْكُلُوا مِن ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلا يَشْكُرُونَ وهذا اكبر  اثبات على تسلسل  سيرة الامام المهدى  فى هذه الايات  لان  من المستحيل ان ناكل  من عمل  ايدينا فى الجنه  انما هى مكافاة  المولى للامام  وللمؤمنين اكمل لكم فى الجزء القادم باذن الله  للتواصل  عبر موقع  وجروب الوعد علوم اخر الزمان  اشكركم هانى محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق