الثلاثاء، 28 مارس 2017

سر سورة يس الجزء الرابع سيرة المهدى من القران حسين العصر يس القران مذهل

  == كما  قرانا  فى الجزء السابق بعد ان  اوضحنا من  جميع  المراجع السماويه  بان  سين  هى حسين العصر يس القران  مهدى  اخر الزمان  بداء تفسير الايات ياتى سهل جدا  متطابق  مع سيرة الامام المهدى التى ذكرها لنا  الرسول (ص)  واليوم نكمل باقى الايات  التى ستغير بتفسيرها  معتقدات  كثيرة جدا عند  الكثير من الناس  بشكل جذرى  وبخاصه اهل الشيعه الذين يعشقون الامام  ولكن  من  حرف لهم سيرته جعلهم ينظرون للامام ابن الحسن العسكرى على انه المهدى  بنظرة  خاطئه  100% برغم  ان الامر واضح جدا  وسيتبين لهم  من  القران  وفى انفسهم  افلا يبصرون  فان فى انفسكم   حب الحسين  وحب المهدى  فالبحث  هذا سيكشف  لكم الكثير من  الغموض  والاخطاء  التى يقع فيها السنه  والشيعه معا   ______  نكمل   الايات  التى  تحكى  سيرة الامام المهدى  كما ذكرها لنا ال البيت   والانجيل والتوراة  والسنه     وعلى رائس كل  هذه المرجع   القران وكلام الرسول فان   سورة يس  هى قلب  القران   تحكى  عصر الظهور   حتى  نهاية العالم  والحساب  وسيتضح هذا معنا فى  تسلسل  الاحداث بترتيب سيرة الامام المهدى  فى الايات   فيقول المولى عز وجل (((اضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ

إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ

قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمَن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ

قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ

وَمَا عَلَيْنَا إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ

قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ

قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِن ذُكِّرْتُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ

وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ

اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ

وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ

أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ

إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ=
فى زمن غير زمن     سيدنا عيسى  يجوز انه قبله وقبل موسى ايضا   ومما يبين ذلك أن المعروف عند أهل العلم أنه بعد نزول التوراة لم يهلك الله مكذبي الأمم بعذاب من السماء يعمهم ; كما أهلك قوم نوح وعاد وثمود وقوم لوط وفرعون وغيرهم ، بل أمر المؤمنين بجهاد الكفار ; كما أمر بني إسرائيل على لسان موسى بقتال الجبابرة ، وهذه القرية أهلك الله أهلها بعذاب من السماء ، فدل ذلك على أن هؤلاء الرسل المذكورين في يس كانوا قبل موسى عليه السلام .  والمكان فى  الشام او العراق وهى اماكن  وجود  السفيانى واماكن  هلاك  المدن المذكورة فى القران  ولكى يستقيم المعنى لابد وان يكون هلاك   يتم للسفيانى من  قبل  رسول من الله 
.  وهذا هو الرىء  الصح   وعليه سنقيص    اعادة  سنن الله  فى هذه   الواقعه  على عصر المهدى  لان التفسير  الذى ذكرة  المشايخ  بان من ارسل  هؤلاء  الرسل هو  سيدنا عيسى  لا يستقيم مع الاحداث  قال قتادة رحمه الله :
" ذُكر لنا أن عيسى ابن مريم بعث رجلين من الحواريين إلى أنطاكية -مدينة بالروم- فكذبوهما فأعزهما بثالث " انتهى رواه الطبري بإسناده في " جامع البيان " (20/500) ( إذ أرسلنا إليهم اثنين ) قال وهب : اسمهما يوحنا وبولس ، ( فكذبوهما فعززنا ) يعني : فقوينا ، ) ( بثالث ) برسول ثالث ، وهو شمعون ، وقرأ أبو بكر عن عاصم : " فعززنا " بالتخفيف وهو [ ص: 13 ] بمعنى الأول كقولك : شددنا وشددنا بالتخفيف والتثقيل ، وقيل : أي : فغلبنا من قولهم : من عز بز . وقال كعب : الرسولان : صادق وصدوق ، والثالث شلوم ، وإنما أضاف الله الإرسال إليه لأن عيسى - عليه السلام - إنما بعثهم بأمره تعالى ، ) ( فقالوا ) جميعا لأهل أنطاكية ، ( إنا إليكم مرسلون )  وهذا لا يستقيم   مع باقى الايات  لان اهل انطاكيا  امنوا  بسيدنا  عيسى ولم يهلكوا اما من  هلك وكان هلاكه  يشبه هلاك  قوم السفيانى  هم قوم  لوط  لانهم خلافوا  كلام الله  فكان  جزائهم  الخسف واذا بحثنا عن  مكان هذه القريه  نجد  المفاجاة المذهله  _________________سدوم وعمورة وبحسب ما جاء في العهد القديم والمسيحية واليهودية. يعتقد كثير من الباحثين وعلماء الدين أن القرى التي خسفها الله تقع في منطقة البحر الميت وغور الأردن. بحسب المصادر العبرية القرى هي :سدوم، عمورة، أدومة، صبييم. _ وتاتى المفاجاة  حيث ان احاديث  السفيانى حول ما   يسيطر عليه من الكور الخمس   هو  بنص الحديث _قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام
عن اسم السفياني فقال : وما تصنع باسمه ؟
إذا ملك كور الشام الخمس : دمشق ، وحمص ، وفلسطين ،
الاردن ، وقنسرين ، فتوقعوا عند ذلك الفرج ،........الى اخر الحديث)__ واماكن  سدوم وعموريه  فى داخل  هذه  الكور الخمس _ فاصبح  السفيانى ورجاله اصحاب القريه  المذكورة  قبل ذلك فى القران _ وللتاكيد على ذلك   من الابحاث العلميه __
يوم 15 أكتوبر 2015، أعلن عُلماء آثار أمريكيون عن عثورهم على بقايا بلدة شرق نهر الأردن، ويعود تاريخها إلى ما بين 3500 و1540 سنة قبل الميلاد، مؤكدين أنها سدوم وعمورة، حيثُ قال ستيفن كولينز، من جامعة ترينيتي في نيو مكسيكو، المشرف على عمليات التنقيب أن تلك القرية تتطابق مواصفاتها المذكورة في الكتاب المقدس والقرآن مع الآثار التي عثر عليها والتي يعود تاريخها للفترة ذاتها تقريبا.[2] ويُذكر أن التنقيب عن هذه المدينة استمر 10 سنوات، أي منذ سنة 2005، إلى أن تم اكتشافها. وقد أشار كولينز إلى أن كل مظاهر الحياة توقفت فجأة في المدينة، في إشارة إلى ما ورد في الكتب السماوية المقدسة من أن الله أنزل الهلاك والفناء بهؤلاء القوم ومدينتهم فدمرهم تدميرًا.[__ واصحاب القريه هذه  تم  تدميرهم بالخسف  وهو ما سنشاهده  مع  تفسير باقى الايات ________  ففى عهد  الامام المهدى  يذهب السفيانى للقضاء عليه  فيخسف  بالجيش  كله فى منطقة البيداء    فيرسل لهم اثنين  ثم يعززهم  بثالث  فالاثنين  هم  اليمانى  والخرسانى   وسيذهبون الى  السفيانى وقومه وسينكروهم  ويقولون عنهم انتم  مثلنا ولستم  المبشرون  فيقولوا  له  لا   لقد  انزل  الله  جبريل وخسف بجيشك   فى البيداء  فيرد عليهم        ويقول مانزل الرحمن من شيىء          ((((قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمَن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ))))) وانتم تكذبون      فيرد علية      المرسلون من قبل الامام المهدى      بكلام الله ورسوله ((حذيفة بن اليمان يقول:  قال رسول الله ص ( .... ويخرج جيش آخر من جيوش السفياني إلى المدينة، فينهبونها ثلاثة أيام ثم يسيرون إلى مكة، حتى إذا كانوا بالبيداء بعث الله عز وجل جبرئيل عليه السلام فيقول يا جبرئيل عذبهم، فيضربهم برجله ضربة فيخسف الله عز وجل بهم فلا يبقى منهم إلا رجلان فيقدمان على السفياني فيخبرانه خسف الجيش فلا يهوله...).  معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 494  الحديث 235 (35 مصدر) 
  ثم يقولو لهم من القران    قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ

وَمَا عَلَيْنَا إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ     وهذا معناه انهم  رسل المهدى بابلاغ  امر  وليسوا  رسل رسالات سماويه  كما يعتقد البعض  ثم يذيد  من الرجال بجيش  ورجال  الصحابى  ويعزز  موقف  الخرسانى واليمانى للقضاء على هؤلاء  القوم   وفعلا ينتصر عليهم والاكثر تاكيد  يعرض المولى عز وجل الحوار الذى سيدور بين الطرفان رجال المهدى من جه ورجال السفيانى من جه اخرى      ليؤكد  تمام التطابق على السيرة المهدويه  فى القران _ ( قالوا إنا تطيرنا بكم لئن لم تنتهوا لنرجمنكم وليمسنكم منا عذاب أليم ( 18 ) قالوا طائركم معكم أئن ذكرتم بل أنتم قوم مسرفون ( 19 ) ) 

فعند ذلك قال لهم أهل القرية : ( إنا تطيرنا بكم ) أي : لم نر على وجوهكم خيرا في عيشنا . وهو رد  الجمعات الارهابيه فى هذه الايام  لكل من يتكلم   معهم  وسيكون نفس الرد  لرجال  المهدى عندما يحاولون اصلاحهم  وارجاعهم الى الطريق الصحيح  والبعد عن السفيانى والغرب  المحرك للسفيانى  

واكد التفسير هذا  قتادة  حين  قال : يقولون إن أصابنا شر فإنما هو من أجلكم . 
 ( لئن لم تنتهوا لنرجمنكم )  ثم ياتى التحزيرات  المعتادة  من هذه الجمعات  الارهابيه  ان لم تنتهوا  سنقيم عليكم الحد (لنرجمنكم ) ونقاتلكم ( وليمسنكم منا عذاب أليم ) أي : عقوبة شديدة . فقالت لهم رسلهم : ( طائركم معكم ) أي : مردود عليكم ، كقوله تعالى في قوم فرعون : ( فإذا جاءتهم الحسنة قالوا لنا هذه وإن تصبهم سيئة يطيروا بموسى ومن معه ألا إنما طائرهم عند الله ) [ الأعراف : 131 ] ، وقال قوم صالح : ( اطيرنا بك وبمن معك قال طائركم عند الله ) [ النمل : 47 ] . وقال قتادة ، ووهب بن منبه : أي أعمالكم معكم . وقال تعالى : ( وإن تصبهم حسنة يقولوا هذه من عند الله وإن تصبهم سيئة يقولوا هذه من عندك قل كل من عند الله فمال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا ) [ النساء : 78 ] . 

وقوله : ( أئن ذكرتم بل أنتم قوم مسرفون ) أي : من أجل أنا ذكرناكم وأمرناكم بتوحيد الله وإخلاص العبادة له ، قابلتمونا بهذا الكلام ، وتوعدتمونا وتهددتمونا ؟ بل أنتم قوم مسرفون .  ثم تاتى الايه التى تتكلم بكلام مباشر  واضح عن  تكرار  سنن الله فى ارضه بوجود  الامام المهدى   فى تسلسل  الاحداث  بعد القضاء على   السفيانى  ويبداء صوت  الامام المهدى  يرتفع بالدعوه الى      العوده الى رسل  الله  والى الدين الحق ليظهرة  على الدين كله  ولاهمية هذه الايه ساتى لكم   بتفسيرها من الانجيل والتوراة  والقران والسنه وهى(( وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ))  نبداء( وأتى من ربوات القدس) وهو المكان العالى وهو المقصد منه الحكم من ارض بيت المقدس من على جبل الاقصى المبارك ثم حدد على اليمين وعلى اليمين من القدس اى مكان ارض الملحمه والمعارك فقال عنها على يمينه نار . ثم اشار (شريعه )لهم اى انه يتبع شريعه ولا ينزل بشريعه والنار من اتباعه للشريعه تاتى له من الامم المعاديه لها وهي النبوءة التي لم تتحقق لغاية الآن ، حيث لا شريعة جديدة ، بل تجديد لشريعة قائمة وياتى النص القرانى المطابق_________ ويقول ((. وجاء من أقصى المدينة رجل يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين اتبعوا من لا يسألكم أجرا وهم مهتدون وما لي لا أعبد الذي فطرني وإليه ترجعون أأتخذ من دونه آلهة إن يردن الرحمن بضر لا تغن عني شفاعتهم شيئا ولا ينقذون إني إذا لفي ضلال مبين إني آمنت بربكم فاسمعون ))_____________ هنا يتكلم عن رجل وليس نبى ويتكلم هنا ويوضح انه يوجه الناس الى اتباع المرسلين اى انه يتجه الى توحيد الناس كلهم ويمضى هنا النص فى اشارة توريه لفظيه فى كلمة (وهم مهتدون) ولفظه وهم تعود على هذا الرجل الذى يسعى والرسل وهذه اشاره الى هداية الرسل وهذا امر طبيعى وهدايه الرجل معهم لان اللفظ جمع (وهم) اذا هو المهدى لا شك فى ذلك واضحه وثانيا كلمة من اقصى المدينه وهى تدل على شرق المدينه كما افاد الرسول(ص)
عن رحلة المهدى من المدينه الى مكه وقت اعلان البيعه واعلان   امر المهدى باتباع المرسلين وتجديد  دين الله فى الارض _ والاعجاز النصى هنا لا ينتهى فاذااسقطنا النص القرانى على الاقصى ومدينة القدس نجد اقصى المدينه هى الربوه والمرتفعات فى جبل الاقصى وايضا هو فى شرق القدس واعجازززز كبير للتطابق النصى للنصان_____ وياتى النص الاكثر اثارة وتوضيح للمعنى المباشر ___
9-10: ابتهجي جدا يا ابنة صهيون ، واهتفي يا ابنة أورشليم ، لأن هو ذا ملكك مُقبل إليك . هو (((عادل ظافر ،))) ولكنّه وديع راكب على أتان . وأستأصل المركبات الحربية من أفرايم ، والخيل من أورشليم ، وتبيد أقواس القتال ، ويشيع السلام بين الأمم ، ويمتدُّ ملكه من البحر إلى البحر ، ومن نهر الفرات إلى أقاصي الأرض ” __________.
ـ يقول اليهود أنه الملك الرب ، ويقول النصارى أنه عيسى عليه السلام وهذا طبعا كله هراء لعدم ذكر نبيك اورسولك او حتى جاء من يحرف وكتب ربك او ابن ربك انما فلت النص منه وتركه كما هو (لأن هو ذا ملكك مُقبل إليك . هو عادل ظافر)  وهو نفس ما ذكر فى لايه  بدون كلمة نبى وهذا الكلام لايمكن الا ان يكون الا على المهدى ومن المستحيل ان يكون على المسيح ويصفه بالعدل والنصر وهو النبى واذد النص يقينا فى القول انه ياتى على مراكب الحرب (( (. وأستأصل المركبات الحربية))) وهذا يخالف كل ما قيل عن المسيح فى المجىء الثانى له ووصف المجىء السماوى له وهنا من ياتى محارب على مركبات حربيه وذياده فى اليقين ان النص للمهدى فقط انه( يبيد اقواس القتال ) ويشيع السلام بين الامم وهو ما ذكر فى الايه  اتبعوا المرسلين  ويمتدد ملكه من البحر الى البحر_____ وهذا النص مشهور فى الاوساط التوراتيه بتفسيره السليم وهو يطلق عليه بيين الحاخامان نبؤات الزوال مما يجعل أي صحوة إسلامية ، تدبّ الرعب في قلوبهم الفزعة .وعن ما ذكر فى السنه عن ما يملك الدنيا _________(( قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لايقوم الساعة حتى يملك رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي يملا الارض ((((عدلا وقسطا ))))وكما ملئت ظلما وجورا .))
وهذا النص المطابق باعجاز نصى لا مثيل له فى صفات الملك ونشر العدل وهذه النبؤه يعلمه اليهود قبل المسلمون انه عجااااااااااززز نصى بكل المقاييس ___(((عادل ظافر ،))) ______((((عدلا وقسطا ))))___اعجاز حتى فى تشابه الكلمات حقا انه من ربا واحد وحتى لا اطيل عليكم  نكمل لكم  فى المقال القادم   للتواصل عبر موقع وجروب الوعد علوم اخر الزمان  اشكركم هانى محمود




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق