الجمعة، 31 مارس 2017

اسرار من ابول الهول الجزء الثالث


  

 ذكرنا عن  تكرار لسنن  الله فى الارض  واكدنا على ان المرجع الاساسى لنا هو     تطبيق نظريات  القران  فان  اخر الحروب العالميه على الارض  بمعادلة   تكرار سنن الله على الارض  تساوى اول الحروب  العالميه فى التاريخ   وهذا   بعد ان يؤكد  لنا القران  الانجيل والتوراة   لنا  هذا  انها ستكون اخر الحروب  العالميه     ولكى نتاكد من ذلك لابد من   مراجعة القران فى هذا النص  ثم   البحث عن هذه الحرب  من  السنن الماضيه على الارض  فنجد النص المبهر  من عند المولى عز وجل الذى يقول فيه  تعالى == (2ذَٰلِكَ بِأَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا اتَّبَعُوا الْبَاطِلَ وَأَنَّ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّبَعُوا الْحَقَّ مِن رَّبِّهِمْ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ لِلنَّاسِ أَمْثَالَهُمْ (3فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ ذَٰلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَٰكِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ ۗ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (4) سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ (5وَيُدْخِلُهُمُ الْجَنَّةَ عَرَّفَهَا لَهُمْ (6يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ (7وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَّهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ (8ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ (9۞ أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ۖ وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا (10ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا مَوْلَىٰ لَهُمْ (11)=فاذا نظرنا الى هذا النص  نجده يقول فى قوله  واضحه  حتى تضع الحرب اوزارها  اى  انها اخر حروب الارض الكبرى   ويبدع المولى عز وجل  ليؤكدا  اننا على الهدف السليلم فى تتطبيق هذه النظريه القرانيه   نسير  بخطى  سليمه   فيقول سيروا فى الارض  فنظروا  كيف كان  الذين من قبلهم  ليؤكد لنا على  اخذ المرجع  من الذين من قبلنا فى هذه الامور وان ما سيحدث حدث من قبل للذين من قبلنا ويؤكد لنا   صحة البحث الذى نعمل فيه من النص القرانى  فان اول  حرب  عالميه بنصوص نقشت على  جدارنالاماكن الاثريه   وشاهد عليها التاريخ  وجميع الخلق لن ينكرها  ستواذى اخر حرب  عالميه  وهى هرمجدون  الاولى وهرمجدون الاخيرة والاثنان تحت لواء جيش الوعد المصرى  خير اجناد الارض  والاثنان  ذكرهم الله فى الايات  بنصر من الله للمسلمين وهو ما ذكر عن المهدى  مع الصحابى فى الانجيل فى هذا  الامر  عن تلك الحرب ويؤكد انها الاخيره  عالميا    43 وَفِي أَيَّامِ هؤُلاَءِ الْمُلُوكِ، يُقِيمُ إِلهُ السَّمَاوَاتِ مَمْلَكَةً لَنْ تَنْقَرِضَ أَبَدًا، وَمَلِكُهَا لاَ يُتْرَكُ لِشَعْبٍ آخَرَ، وَتَسْحَقُ وَتُفْنِي كُلَّ هذِهِ الْمَمَالِكِ، وَهِيَ تَثْبُتُ إِلَى الأَبَدِ___ وهنا الاى الابد اى لا وجود   لحرب اخرى  تقام على الارض لاخذ هذا الملك _ وهنا يوضح انه سيتكلم عن مملكة اخر الزمان   كما قال القران ليظهره على الدين كله  وكما قال الرسول لو لم يتبقى من عمر الدنيا سوى يوم واحد اطال  الله هذا اليوم حتى يحكم فيه رجل من اهل بيتىوهذا يعنى ان  تحتمس كان من الموحدين بالله وليس  كما ادعى الغرب فى تحريف  التاريخ   فناتى الى  صفات  قائد هرمجدون  من السنه ونطابقها على  قائد هرمجدون من   تاريخ مصر المنقوش على  جدران الاماكن الاثريه تجد الاتى =

كان تحتمس الثالث يتمتع بسمات شخصية خارقة وعبقرية عسكرية ليس لها مثيل تدرب تحتمس في ساحات المعارك في الأقصر. وقد اكسبته هذه التدريبات صلابة في شخصيته وخبرات عسكرية عظيمة في الوقت الذي كانت تحكم فيه . واهتم بالجيش وجعله نظاميا وزوده بالفرسان والعربات الحربية، كما في عهده أتقن المصريون القدماء فما الدليل  على هذا المر من الانجيل  تطابقه مع   الصحابى فاتح القدس  مع الامام المهدى  نجد هذه النصوص الكثيره التى نعرض منها هذا النص           44 لِذلِكَ كُونُوا أَنْتُمْ أَيْضًا مُسْتَعِدِّينَ، لأَنَّهُ فِي سَاعَةٍ لاَ تَظُنُّونَ يَأْتِي ابْنُ الإِنْسَانِ.___ وهذا المقصود به قدوم عيسى عليه السلام
45 فَمَنْ هُوَ الْعَبْدُ الأَمِينُ الْحَكِيمُ الَّذِي أَقَامَهُ سَيِّدُهُ عَلَى خَدَمِهِ لِيُعْطِيَهُمُ الطَّعَامَ فِي حِينِهِ؟__ وهذا توضيح مباشر لا شك فيه الى مجىء العبد الامين الحكيم( ونلاحظ هنا__ الاعجاززززعلى لسان عيسى بكلمة الامين اشارة الرسول(ص) محمد اسمه يواطاء اسمى و نعلم جميعا ان اسم الرسول الامين وهذا ليس بالضرورى ان يكون اسم المهدى ولكن للاشاره له كما كانت الاشاره على سيدنا محمد ( برسول ياتى من بعدى اسمه احمد) على لسان عيسى عليه السلام  ايضا ويعطيه الطعام فى حينه تدل على ما كان من فقر وجوع قبل الظهور المبارك كما اشار الرسول (ص)__ من سنين الجوع  والقحط  والامراض والفقر__لابد من  ان يعلم الجميع ان العبد الامين   نسبه الى اسم الرسول  والحكيم الى مدى  قوة عقله  وترتيب  افكاره  ثم يذكر الذى  اقامه سيده  اى الذى اكبر منه فى المقام  السماوى  على خدمات  الشعب الى سيعانى جوع وقحط  كما ذكر  الكثير من النصوص عن هذا  الوقت من بداية حكم  المهدى  فمن هذا العبد _ العبد الصالح الذى يوليه المهدى على اموال وامور  تخص مجاعات   المسلمين  وهو سنده اى انه من الاشداء  من مصر  ثم  يكمل الانجيل عن هذا العبد   والغريب تكرار ذكر كلمة العبد  ليوضح صفات  الطاعة الكامله له فى اى عمل له  يعمله  فياتى ويوضح بعض   صفاته  فى 46 الايه ( تقول ( طُوبَى لِذلِكَ الْعَبْدِ الَّذِي إِذَا جَاءَ سَيِّدُهُ يَجِدُهُ يَفْعَلُ هكَذَا!__ _وهى اشاره واضحه صريحه الى العبد الصالح  الذى مع_(المهدى) وانه كان فى عمل من هذا النوع قبل ان  يلحق بالامام   وهو ادارة لملفات بها الازمات لانه اوكل له مهمه فى وقت جوع من  الناس  وهو ما ذكره فى  النص الاول ثم ياتى  فى  الايه
47 ويقول ( اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ يُقِيمُهُ عَلَى جَمِيعِ أَمْوَالِهِ._ وهذا  يدل على انه  سيقوم بملفات  ماليه كبيره  ونفس القصه يعيد التاريخ  نفسه فيها  لتجديد سنن الله فى الارض ويكون حكم مصر  لرجال من الدين  من الله  امرهم  وقبل ان يعينه الامام كان له   دخل بامر الجيوش واعمال  المنظمات الحربيه لقوله طُوبَى لِذلِكَ الْعَبْدِ الَّذِي إِذَا جَاءَ سَيِّدُهُ يَجِدُهُ يَفْعَلُ هكَذَا! وهنا سيده هو الامام  المهدى   _

+ وهى نفس صفات  قائد  فاتح القدس  مع الامام المهدى  فى نصوص السنه  تماما  وكتب  التوراة والانجيل ايضا  كما ذكر الامام  على عن  ابتكار  واختراع اسلحة  جديده فى  ميدان الحرب تجد وهو مذكور بالتفصيل فى الجفر:_____ (…وينذر الروم بإطلاق سراح موت فتاك محبوس بقنينة عجيبة (((( هنا ياتى انزار الروم الى المهدى بالقنبله فتاكه مثل النوويه  تماما ))))) فيكون الرد _، فينذرهم المهدي سلاح اسمه الصارخ ، له صوت الزلزال ، ويأكل هام البشر كقذف البركان لمن رأى البركان ، (( وهنا وصف السلاح عباره عن صواريخ قذائفها تضرب رؤس الناس اى لا بديل فيها عن الموت مثل حجر سجيل تماما  فقد تعلم الدرس الامام من رب العالمين  وقام بتنفيذه بقنبله تنفجر من اعلى  اعلى مكان  كما علمه الله  وتسقط الشهب على رؤاس الاعداء  كما كان مع سجيل  وهذا وصف  الفنبله القزره التى ترعب الغرب قبل ان  تقوم الحرب ويبشر بها الغرب انها  هى من سيقضى على الحضاره الغربيه باكملها وذكر تفاصيلها فى  الكتاب المقدس ووضح الله اية إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ

وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ ليعلم منها الامام  استرتجية القضاء والسيطره  على  الامر كما يسيطر ربه  فيتبع العلم الالهى فى القضاء على  الشر على الارض بنفس طريقة القضاء علية فى السماء ))))) ثم يشرح مكانها ويقول __ نارا هائلة من باطن الأرض تخرج من مكمن ومخبأ , وتطير في السماء عاليا جدا , ثم تهبط بموت ينزع الناس كأنهم أعجاز نخل منقعر  مثل سجيل تماما  تاتى من اعلى جدا  وتفعل نفس  الفعل فعل كوكب سجيل  ((( وهنا يوضح وجود اماكن الصواريخ فى المخاباء والاكمنه وتقذف الى اعلى حتى لا يشعر العدو انها متجها له ثم تنزل الى اسفل للقضاء على رؤس الاعداء فيصبحوا مثل النخل الميت المتهالك )))) ويصف نوع اخر من هذه الصواريخ فى قوله __, وله نار لا تبقي ولا تذر ،((( وهذا وصف الى سلاح لا يبقى على اى شىء اى الفتك بكل شىء حتى الرماد لا تجده ))))_ نفس وصف اصحاب الفيل بعد ان قذفوا من سجيل  تماما _(فجعلهم كعصف مأكول ) 

++ تجد  ايضا  صناعة النبال والأسهم التي أصبحت ذات نفاذية خارقة يعترف بها مؤرخوا أيامنا هذه. وتظهر لنا تماثيل تحتمس الثالث هذا الشاب المفتول العضلات وقد امتلك مقومات المناضل والقائ وابدع فى  ابتكار الاسلحه التى خدعنا     محرفون التاريخ على ان هذه السهام لها امر  قتل  المقاتلين فقط وليس لها  عمل  اخر برغم انه  كانت تحمل  رؤس       سوائل         مع  ارتفعها      الى اعلى  كما تشاهدون  فى مشاهد   هذه الحرب على الجداريات   انهم يوجهونها      الى اعلى وليس الى الخصم    تفجر   السائل الذى بداخلها  والذى ينذل على  رؤس   الاعداء   ويفتك بهم  وهو ما تجده فى وصف اسلحة الامام فى القران والجفر  ومكان  التقنيه التصنيعيه لهذه الاسلحه   من كنوز مصر  ونجد ايضا اثباتات د وهو ما ذكر  فى التوارة    عن    الصحابى الفاتح للقدس  من التوراة عن الصحابى  فاتح القدس_ فقد ذكر فى سفر استر  ونبؤات استر الكثير عن مصر______20 فيكون علامة وشهادة لرب الجنود في أرض مصر. لأنهم يصرخون إلى الرب بسبب المضايقين، فيرسل لهم مخلصا ومحاميا وينقذهم _-____ هنا يضح دخول مصر فى منعطف  ضيق   وثوراة    وقلة من العيش  فيسل الله لهم  الله مخلص وهو  من اسماء الامام  المهدى   ثم   واو العطف   و محاميا  اى ان هذا الرجل له  علاقة بالقانون  او  قريب من اماكن تنفيذه_ وهذا الامر ذكر ايضا فى سفر اشعيا  الاصحاح الخاص بمصر بنفس تفاصيل الايه والوصف _ سفر استير هو احد الكتب المذكورة في العهد القديم ويعتبر السفر من احد كتب التاريخ وياتي بعد سفر يهوديت وهو الكتاب الرابع عشر في العهد القديم .
.__ ويقول السفر عن هذه المرحله ____ (و قد تهيجت كل الامم باصواتهما لتقاتل شعب الابرار)___ وهنا توضيح الى المهدى والمسلمون بالابرار كما ذكر قبل  ذلك بالقديسين ولكن الابرار اكثر   ملائمه لما ذكر فى القران  بانهم يقاتلون  شعوب كثيره

(و كان ذلك اليوم يوم ظلمة وهول وشدة وضنك ورعب عظيم على الارض) وعلى نفس السياق توضح ايام الفقر التى تكون فى هذه الايام وبعد ذلك  تتكلم استر على الترجى من الله بنجات شعب اليهود لعلمها ما سيلحق لهم  من جراء هذه الايام

فاضطرب شعب الابرار خوفا من شرورهم متوقعين الموت

و صرخوا الى الله وفيما هم يصرخون اذا بينبوع صغير قد تكاثر حتى صار نهرا عظيما وفاض بمياه كثيرة

ثم اشرق النور والشمس فارتفع المتواضعون وافترسوا المتجبرين______-_فالان ايها الرب الملك اله ابراهيم ارحم شعبك لان اعداءنا يطلبون ان يهلكونا ويستاصلوا ميراثك وهذا النص يوضحه نص الايه الكريمه بالحرف____ قال تعالى ___________________ ونريد أن نمن على الذين استضعفوا فى الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ” صدق الله العظيم  وانا اذكر لكم النص التوراتى والنص القرانى لما وجد من تحريف على التوره والانجيل فلابد من  مراجعة كل نص حتى يستقيم مع النص القرانى   وعليه نسترشد بما فيه لانه فى الاخر كلام من الله لا يستهان به ثم نكمل_

_(لا تهمل نصيبك الذي افتديته لك من مصر)___ ونلاحظ هنا  التاكيد على الميراث من مصر

(و استجب لتضرعي واعطف على نصيبك وميراثك وحول حزننا فرحا لنحيا ونسبح اسمك ايها الرب ولا تسدد افواه المرنمين لك_) وهنا تجد استر تتضرع لله لكى ينجيها من الميراث الذى سيترك الى مصر وقائدها فى هذه الايام اما المذهل فى الموضوع انها دونت تفاصيل  وصف  الصحابى الذى  وضعة   له ايات السفر التى تنم عن سيطرته على ميراث اسرئيل  على حد قولها   وتحدد فيها اسمه فى نبؤه ندره تتفق مع النبؤات التى تم عرضها قبل  ذلك بقولها___ قادم العهد__ نسل شهاب اورشليم  لا مكزومى  طاهرا بيت المقدس من بيين يديكم  عاجل المراد  خالط نسل البدوى فيخرج منهم(الشهاب العالى الحمود فاتح بيت المقدس) هذا من استر اشاره الى ان اسمه يحمل اما محمود او احمد  او ما شابه ذلك والاسم الاكبر له شهاب  او الشهابى  او ما يقارب ذلك اما عن اسفار التى توضح الاسم اكثر واكثر  وهى مزكوره فى نفس المخطوته الاثريه___


وقد كان أمير مدينة قادش في سوريا يتزعم حلفا من أمراء البلاد الأسيوية  ثم يبداء مرحلة الفتح  الذى  يتدرج من  بلاد مصر وصل عددهم إلى ثلاثة وعشرين جيشا وكان من المتوقع أن يدعم تحتمس الثالث دفاعاته وقواته على الحدود المصرية قرب سيناء إلا أن تحتمس قرر الذهاب بجيوشه الضخمة لمواجهة هذه الجيوش في أراضيهم ضمن خطة توسيع الامبراطورية المصرية إلى أقصى حدود ممكنة وتأمين الحدود ضد جيوش المتحرشين.

معركة مجدو[عدل]

مناطق نفوذ مصر في الشرق الأوسط في عصر تحتمس الثالث.
تحتمس الثالث يضرب أعداءه . حفر على أحد جدران الصرح بمعبد الكرنك في طيبة.
أقصى حدود الإمبراطورية المصرية خلال القرن الخامس عشر قبل الميلاد .

بنى تحتمس الثالث القلاع والحصون ، وقام بتدريب الجنود على أفضل التدريبات وأمدادهم بأسلحة مبتكرة قوية مثل النبال المستحدثة  وتم  تعديل  على النبال  هذه لوضع انواع من الاسلحه التى  لم يستخدمها  احد من البشر   ولا يستطيع اى اجهزه  من الاجهزه الحديثه رصدها    فليس من  هذا النوع من النبال  قتل فقط انما له عمليه  قاذفه لاشياء   تدميريه   تقضى على جموع من البشر  مثل  القنابل العنقوديه التى   يتم  استخدمها الان  ولكن هى تنفجر فى السماء وتسقط على الرؤس   وسنعرف هذا من اسانيد اخرى  وهذا الامر كله واخطر منه فى تصنيع العديد  من الاسلحة يصل الى  اكثر من 45   نوع  من الاسلحة  مدون  ومحفوظ  فى  اماكنه  لكى يقوم الامام المهدى باستخدامه فى هذه المعارك  التى سيكون  للعلم الحديث فيها اثر كبير على   المنتصر  وهذا ما ذكرفىالقران  من ميراث و احاديث السنه وال البيت على ان هذا الرجل يستخرج الكنوز واسرار مصر    وما ذكر عن هذا الموضوع الشيق من كتب   وما اشير له ____ هذا النص  روعههه  فى سرد ترتيب النبؤات  وربط الاحداث نقراء معا ثم نحلل_______ جاء في الجفر للأمام علي عليه السلام ما نصه ، يهد الله بعض بلاد الترك هذا ويزلزلها لما أهانوا كتاب ربها ثم ويل لحرستا ويلها ثم ويلها والعراق ينحسر الفرات عن كنزها، من كل لون تكنز حصباؤها ولا يناله رجالها فهو للمهدي، وكنوز مصر وأهراماتها وحده يعرف خبئها وخبئ جبالها ومغاراتها بسر في ((نظرة حراسها))، ويرجع المهدي البصر كرتين وكرتين من بين القبر والمنبر من عند الروضة والبيت الحرام فيعرف ختم المقدس وبابها والقبلة الأولى قبل الكهف وبالكهف مستقرها.__ هذه السطوره روعه  فى ترتيب احداث العامان القادمان  باذن الله فى انه يحل المشاكل بتركيا  وهو يحدث الان وهذا مواكب لزلزال   وهو المتوقع  مع زلزال امريكا ثم ينحسر الفرات عن جبل  من ذهب   لم ياخذ منه انسان شىء انه للمهدى وناتى للاهم  وهو ان حارس مصر لديه من الاسرار عن الاثار والاهرام ما يتحد به مع المهدى   فان هذا الصحابى الذى يعيد عهد تحتمس له من الحكمه والاسرار عن خبايا  الاهرام الكثير  وهذا ليس فى هذا النص فقط___ كما اوضح بصيغه وضحه الامام على  عن ان القبله الاولى هى الاقصى الحقيقى الموجود فى الكهف اسفل المسجد  الاقصى المروانى  ليؤكد على كشف الخبيا التى ستظهر لكثير من الغافلون_ فى قوله__((_ ختم المقدس وبابها والقبلة الأولى قبل الكهف وبالكهف مستقرها.)) وهذا ما وضحناه فى مقال كامل قبل ذلك على  جروب ومدونه  الوعد  علوم اخر الزمان /_____- وجاء أيضا في كتاب (عصر الظهور) تحت عنوان مصر وأحداثها في عصر الظهور ما نصه (أن للمهدي في هرمي مصر كنوزاً وذخائر من العلوم وغيرها ، وقد ورد خبرها في مصادر الدرجة الأولى كما في كتاب كمال الدين للصدوق ص564 في رواية عن أحمد بن محمد الشعراني الذي هو من ولد عمار بن ياسر رضي الله عنه ، ، أن ابن أحمد بن طولون شغل ألف عامل في البحث عن باب الهرم سنة ، فوجدوا صخرة مرمر وخلفها بناء لم يقدروا على نقضه ، وأن أسقفاً من الحبشة قرأها وكان فيها عن لسان أحد الفراعنة قوله: (وبنيت الأهرام والبراني ، وبنيت الهرمين وأودعتهما كنوزي وذخائري) فقال ابن طولون: (هذا شيء ليس لأحد فيه حيلة إلا القائم من آل محمد صلى الله عليه وآله ) وردت البلاطة كما كانت مكانها __ وهذا ما تؤكد عليه  الايه المباركه  للتوريث الحقيقى  من فضل الله___قال تعالى _______ ونريد أن نمن على الذين استضعفوا فى الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ” صدق الله العظيم .__ وهذا ما ذكرناه فى المخطوطه التى نشرناها فى المقال السابق__ ((بعدما تلفظ أرضها كنوز فراعين ويهتك حرمة قدس الله المغضوب عليهم فى حماية الضالين فيقوم قائد مصر حاكما بالعدل مبشرا بفتح الفتوح، وأودع الله بمصر الأمصار أمانات فترد له الودائع، له عز وجل طائعة ساجدات

، هناك عقد تحتمس الثالث مجلس حرب مع ضباطه بعد أن علم قادش   وكل هذه الفتحات التى  ذكرها  الانجيل والتوراه والقران    هى التى قام بها  تحتمس  فتجد تفاصيل الحرب  هى تماما ما ذكرت قد جاء إلى مجدووجمع حوله 2300 أميرا بجيوشهم وعسكروا في مجدو المحصنة ليوقفوا تقدم تحتمس الثالث وجيشه. كان هناك ثلاثة طرق للوصول إلي مجدو اثنان منهما يدوران حول سفح جبل الكرمل و الثالث ممر ضيق ولكنه يوصل مباشرة إلى مجدو وقد أستقر رأى تحتمس على أن يمر الجيش من الممر الثالث في مغامرة قلبت موازيين المعركة فيما بعد و تعتبر من أخطر مغامرات الجيوش في العالم القديم.
استدعى اتخاذ ذلك الممر في التقدم لمفاجأة الأعداء أن يحمل الجنود المصريون عتادهم الحربي بالإضافة إلى عرباتهم الحربية وأحصنتهم فكانوا يفكون العربات الحربية ليسهل حملها وتسللوا عبر الممر الضيق في مجموعات صغيرة وكان ذلك مجازفة كبيرة على الجيش لأن يتخذ تحتمس الثالث هذا الطريق كي يفاجئ الأعداء المعسكرين على الساحة التالية على الممر.
كانت قوات العدو قد تمركزت عند نهاية طريقين فسيحين معتقدة أن الجيش المصري سيأتي من أحدهما أو من كليهما. في فجر اليوم التالي أمر الملك تحتمس الثالث الجيش بإعادة تركيب العربات الحربية والاستعداد للهجوم المفاجئ. وهجمت قواته وكان على رأسهم في المقدمة على شكل نصف دائرة على مجدو فكانت المفاجأة أن يبادرهم المصريين بهذا الهجوم الكاسح فاضطربوا وفقدوا توازنهم حتى أصبحت جيوشهم في حالة من الفوضى وعدم النظام وبدأ قادة الجيوش والسرايا في الهروب تاركين وراءهم عرباتهم الكبيرة ومعسكرهم الملئ بالغنائم ليدخلوا المدينة المحصنة..
.

= وهو نفس وصف القران  لخطة الحرب فى  سورة الصفات =====لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإِ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ

دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ

إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ

فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَم مَّنْ خَلَقْنَا إِنَّا خَلَقْنَاهُم مِّن طِينٍ لّازِبٍ

بَلْ عَجِبْتَ وَيَسْخَرُونَ

وَإِذَا ذُكِّرُوا لا يَذْكُرُونَ

وَإِذَا رَأَوْا آيَةً يَسْتَسْخِرُونَ

وَقَالُوا إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ

أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ

أَوَآبَاؤُنَا الأَوَّلُونَ

قُلْ نَعَمْ وَأَنتُمْ دَاخِرُونَ

فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ فَإِذَا هُمْ يَنظُرُونَ

وَقَالُوا يَا وَيْلَنَا هَذَا يَوْمُ الدِّينِ

هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ

احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ

مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ

وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ

مَا لَكُمْ لا تَنَاصَرُونَ

بَلْ هُمُ الْيَوْمَ مُسْتَسْلِمُونَ

وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ

______________ وسلاح المهدى من القران وطريقة البداء بالضرب الجوى كما هو معتاد هذه الايام ثم يكمل المولى عز وجل ويشبعنا من اعجازات القران فيقول عز وجل_____ا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإِ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ(((((( ويبداء هنا يوضح ضرب من كل الاتجهات يكون القذف من كل جانب اى ان المعركه فى المنتصف والضرب من حول الدائره وليست كما فى الحروب التقليديه جبهتان وهو ما حدث بالفعل وبنفس الوصف  و كتب على  جدان الاماكن الاثريه  فى خطة حرب  تحتمس  فى هر مجدون  انما هى عدد من الجبهات وهذا من الصفات التى اصبح من المؤكد انها ليست بالملائكه كما ذكر المشايخ القداما فى تفسيرهم لهذه الايات  فان

دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ((((دحورا مصدر لأن معنى يقذفون : يدحرون . دحرته دحرا ودحورا أي : طردته . وقرأ السلمي ويعقوب الحضرمي ” دحورا ” بفتح الدال . أي : ويقذفون بما يدحرهم أي : بدحوراى يقذف ما بداخله فيذدجر ويبعث صوت شديد وهذا ليس له اى صفه بالملائكه انما هو فعل الطائرات المقاتله

وقال ابن عباس : شديد . الكلبي والسدي وأبو صالح : موجع ، أي : الذي يصل وجعه إلى القلب ، مأخوذ من الوصب وهو المرض _ وتكون المعنى على هذا الاساس انه فى جوف الطائرات قذاف تقذفها فى اول الضربات الجويه فى الحرب وهذا سيكون فى مشرق الموقعه وهو ما اشار له المولى عز وجل

بقوله : ( إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ ) وهنا بعد القسم اوضح المولى فى اشاره مهمه جدا الى ان المشارق التى بها هذا الفعل هو ربها اى ان هذا الكلام له اشاره واضحه جدااااا من المولى بوجوده فى المشارق ولم يذكر الله المغارب ونحن نعلم انه رب المشارق والمغارب معا ولكن ذكر المشارق فقط يوضح المقصود من مكان الحدث الذى بالايه  وهو ما كان عليه تحتمس فى   مشرق   المعركه  وفى  مشرق الارض ايضا فى مشارق   وهو ما سنكون عليه نحن فى  المعركه القادمه باذن الله وهذا بنص الايه بعد استعراض الصافات صفا والزاجرات زجرا وهو المقسوم به ، يدل على فرق مختلفة ومتقاتلة ، يسلط الله عليها عذاب الصافات ( الطيور ذوات الأجنحة القاذفه )_ فى مشرق ارض المعركه التى اصلا فى الشرق هى الاخرى وبذلك خرج الوصف برب المشارق ___ ثم اكمل المولى بقوله عز وجل ___

إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ___ وهذه الايه هى لغز الحرب اى هى كلمة السر فى النصر فنبداء بالقول الا من خطف الخطفه وهذا معناه ان الامام المهدى سيعطى الامر لهذا القائد  ان يكون له البداء بخطف الضربه الاولى ولابد وان تكون قاسيه كما فعل تحتمس تماما  وتكون ليست كالضربات التقليديه العسكريه 

==== انا اعلم اننى اطلت  عليكم   ولكن الموضوع شيق جدا    وسيكشف اسرار  خطيره جدااااا   نكمل  فى الجزء القادم  للتواصل   معنا عبر موقع وجروب  ومدونة الوعد  علوم اخر الزمان  اشكركم هانى محمود 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق