الأحد، 26 مارس 2017

سر سورة ق وعلوم اخر الزمان


سورة ق التى  اشار له الامام ابن عربى فى المخطوطه انها تتكلم عن هذا الامر بوضوح فنجد القران يشرح بدقه هذا الامر وهذا المشهد ايضا وفى ذلك إشارة الى حركة احاطية تقوم بالكنانة وتعم الأقطار فلا يسكن هياجها إلا هؤلاء الأشخاص (((( وهنا   تجد وصف المرج الموجود فى الايات الموجوده فى سر سورة ق((((ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ

بَلْ عَجِبُوا أَن جَاءَهُمْ مُنذِرٌ مِّنْهُمْ فَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا شَيْءٌ عَجِيبٌ

أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا ذَلِكَ رَجْعٌ بَعِيدٌ

قَدْ عَلِمْنَا مَا تَنقُصُ الأَرْضُ مِنْهُمْ وَعِندَنَا كِتَابٌ حَفِيظٌ

(((بَلْ كَذَّبُوا بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ فَهُمْ فِي أَمْرٍ مَّرِيجٍ))))    وهذا الوصف للمشهد من القران بعد ان ياتى المنذر  لهم       تجد الرد كما  كان يفعل اليهود  مع  نبيهم تماما  وسينكروا هذا  الرجل ويقولوا  ان يوم القيامه لسه بدرى عليه     (ذلك رجع بعيد ) ثم يذكر  الكتاب   المحفوظ         فى باطن الارض    وهو  الموجود فى التابوت عندما يذكر    ((  قَدْ عَلِمْنَا مَا تَنقُصُ الأَرْضُ مِنْهُمْ وَعِندَنَا كِتَابٌ حَفِيظٌ  ))    وبعد الهرج والمرج المذكور فى كل النصوص (فِي أَمْرٍ مَّرِيجٍ )يقوم قادة  الجيش 

سورة ق التى  اشار له الامام ابن عربى فى المخطوطه انها تتكلم عن هذا الامر بوضوح فنجد القران يشرح بدقه هذا الامر وهذا المشهد ايضا وفى ذلك إشارة الى حركة احاطية تقوم بالكنانة وتعم الأقطار فلا يسكن هياجها إلا هؤلاء الأشخاص (((( وهنا   تجد وصف المرج الموجود فى الايات الموجوده فى سر سورة ق((((ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ

بَلْ عَجِبُوا أَن جَاءَهُمْ مُنذِرٌ مِّنْهُمْ فَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا شَيْءٌ عَجِيبٌ

أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا ذَلِكَ رَجْعٌ بَعِيدٌ

قَدْ عَلِمْنَا مَا تَنقُصُ الأَرْضُ مِنْهُمْ وَعِندَنَا كِتَابٌ حَفِيظٌ

(((بَلْ كَذَّبُوا بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ فَهُمْ فِي أَمْرٍ مَّرِيجٍ))))    وهذا الوصف للمشهد من القران بعد ان ياتى المنذر  لهم       تجد الرد كما  كان يفعل اليهود  مع  نبيهم تماما  وسينكروا هذا  الرجل ويقولوا  ان يوم القيامه لسه بدرى عليه     (ذلك رجع بعيد ) ثم يذكر  الكتاب   المحفوظ         فى باطن الارض    وهو  الموجود فى التابوت عندما يذكر    ((  قَدْ عَلِمْنَا مَا تَنقُصُ الأَرْضُ مِنْهُمْ وَعِندَنَا كِتَابٌ حَفِيظٌ  ))    وبعد الهرج والمرج المذكور فى كل النصوص (فِي أَمْرٍ مَّرِيجٍ )يقوم قادة  الجيش 

( ترى ‏القاف يظهر سرها بمجدد لدين إله العرش رب العوالم , يقوم بإذن ظاهر من بطونه لإحياء شرع الله من نسل آدم , ومظهرها ‏م ملك عظيم ونعته كريم على مولى فى شكل خادم , يجدد فرض الله بعد انصرامه ويحيي كذا سنن لتحية هاشم , ألف ابن ميم من له الركن مسكنا مولا على المجموع للفرد من مصر ..
يظهر فى الكنانة جيم العدد رومى الأصل حميد السيرة يفتح باب التودد بين الرفاق ويسرى ذكره فى الآفاق , يجتمع الناس على حمده وشكر صنيعه ..
ولد فى الكنانة وربى فى أول عمره فقيرا وفى وسطه وآخره ذو الرتب الكبار , ياأحمد خذ العدد من جماد ولا تكن جماد , المقام يناديك مرحبا مرحبا , خد من رجب هوارا بجيم من موسى ظهر وله السر بطن بأمر من له السر والعلن ..
وفى ذلك إشارة الى حركة احاطية تقوم بالكنانة وتعم الأقطار فلا يسكن هياجها إلا هؤلاء الأشخاص هؤلاء قواعد الكنانة وحفظ الأمانة بالصيانة ويدركون ميقات الغاية والنهاية ليس لهم ميل إلى الغواية , عينهم الألف المقدم على بقية الأحرف , ترقبه تراه القائم بأمور الجمهور وحراسة الثغور وعمارة البيوت بعد الدثور __فى اجتهادنا لكشف  خباء علامات الامام  واثناء البحث الشديد فى العديد من الكتب السماويه وعلى رائسها القران  وجدنا  ربط شديد بين كلمة القاهرة و(ق)  الموجوده فى القران  وهذا تم استنتاجه من  تفسير الايات  التى فى السورة تفسير  دقيق  واسقاطه على احداث اخر الزمان  فكانت  العديد  من المفاجات التى تفجر اعجازات القران الكريم التى لا  تنتهى     فهناك  نص   للشيخ الجليل  ابن عربى يتكلم عن   القاهرة   وقت الملحمه   ودخول الغرب على  مصر  وظهور التابوت  فاذا  قرائنا هذا  النص  و سنجد  ابن عربى يبداء بنفس الحرف  ق  ويتكلم على ان هذه القصه عن القاهرة هى كشف سر القاف فيقول _______( ترى ‏القاف يظهر سرها بمجدد لدين إله العرش رب العوالم , يقوم بإذن ظاهر من بطونه لإحياء شرع الله من نسل آدم , ومظهرها ‏م ملك عظيم ونعته كريم على مولى فى شكل خادم , يجدد فرض الله بعد انصرامه ويحيي كذا سنن لتحية هاشم , ألف ابن ميم من له الركن مسكنا مولا على المجموع للفرد من مصر ..
يظهر فى الكنانة جيم العدد رومى الأصل حميد السيرة يفتح باب التودد بين الرفاق ويسرى ذكره فى الآفاق , يجتمع الناس على حمده وشكر صنيعه .._______ _
ولد فى الكنانة وربى فى أول عمره فقيرا وفى وسطه وآخره ذو الرتب الكبار , ياأحمد خذ العدد من جماد ولا تكن جماد , المقام يناديك مرحبا مرحبا , خد من رجب هوارا بجيم من موسى ظهر وله السر بطن بأمر من له السر والعلن ..
1.     وفى ذلك إشارة الى حركة احاطية تقوم بالكنانة وتعم الأقطار فلا يسكن هياجها إلا هؤلاء الأشخاص هؤلاء قواعد الكنانة وحفظ الأمانة بالصيانة ويدركون ميقات الغاية والنهاية ليس لهم ميل إلى الغواية , عينهم الألف المقدم على بقية الأحرف , ترقبه تراه القائم بأمور الجمهور وحراسة الثغور وعمارة البيوت بعد الدثور )____وعند  الذهاب الى سورة ق لكى نعرف ما السر وراء  كلمة قاف  وما  تشير له  وما هو المذكور فى الايات  يؤكد لنا هذا الاشارة فوجدنا ان ترتيب ما قال  الشيخ ابن عربى فى النص وما قاله  الامام  على عن نفس الوقت وهو وقت الملحمه  ودخول الغرب الى مصر    وظهور الامام المهدى  فى مصر   هياج الشعب المصرى فى اكبر فتن  مصر   على الاطلاق  وترتيب كل هذا بالنص تجده فى  سورة ق  وفى سفر اشعياء ونصوص الجفر ونصوص  الصوفيه واحاديث السنه والشيعه معا  فيصف ترتيب الاحداث فى وصف  اقل ان يقال عنه  انه معجز  فمثلا فى الالسنه والجفر هذه النصوص ___( ويخرج أهل الغرب إلى مصر ، فإذا دخلوا فتلك إمارة السفياني ، ويخرج قبل ذلك من يدعو لآل محمد ) ._ فعن أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال في علامات ظهور المهدي عليه السلام : ( وغلبة القبط على أطراف مصر ) .____ ( يلي سلطاناً ثم يغلب عليه أو ينزع منه ، فيفر إلى الروم ، فيأتي بهم إلى الإسكندرية فيقاتل أهل الإسلام بها ، وذلك أول الملاحم ) ، فقد يكون المقصود بالملاحم ملاحم ظهور المهدي عليه السلام وببني أمية خطهم ، والله العالم ._-___  والامر الغريب  والملاحظ فى هذه السورة ان المولى عز وجل  ذكر الاحداث فى خمس  ايات  ثم تكلم عن  العقاب فى الاخرة   ثم  تكلم عن  ترتيب الاحداث فى خمس ايات اخرى  ثم تكلم عن عقاب الاخره  ثم تكلم عن خمس اخيرة __ فبداء المولى عز وجل بقوله  فى اول خمس ايات ___ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ
2.     بَلْ عَجِبُوا أَن جَاءَهُمْ مُنذِرٌ مِّنْهُمْ فَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا شَيْءٌ عَجِيبٌ
3.     أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا ذَلِكَ رَجْعٌ بَعِيدٌ
4.     قَدْ عَلِمْنَا مَا تَنقُصُ الأَرْضُ مِنْهُمْ وَعِندَنَا كِتَابٌ حَفِيظٌ
5.     بَلْ كَذَّبُوا بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ فَهُمْ فِي أَمْرٍ مَّرِيجٍ
6.     أَفَلَمْ يَنظُرُوا إِلَى السَّمَاء فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِن فُرُوجٍ
7.     __ بداء هنا المولى عز وجل _ بقاف  والقران المجيد  وقاف هنا    هى القاهرة وما سيحدث فيها  اثناء الملاحم  التى ستسبق ظهور التابوت  والصيحه   ثم يذكر المولى  انه عند ظهور المنذر  والمقصود به المهدى  سيلقى   اعتراض من الكافرين  وفسر  المولى سر  معنى الكافرين فى هذه الايه فى نفس السورة  فى الايه _ عند وصف   اهل النار  فتجد 3 ايات  توصف هؤلاء القوم  وكائن وجود ايات العقاب فى الاخرة تصف ما  سيكون  لم كان ضدد  وعد الله  ومنذرة  فتجد الايات   تقول __ لْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ
8.     مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ
9.     الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ     وهنا يوضح  منع الخير       اى ما قاله الرسول  فى حديثه من  الحصار الاقتصادى على مصر فى هذه الفترة وهم الغرب  وهذه الايات  تشير الى الغرب  والاقباط معا  كما قال المولى عز وجل قوله تعالى لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم _____- ونحن نعلم ان  وقت  هذه الملحمه على مصر سيهاجم الغرب الاسكندريه ويحاول الاقباط ان  يقيموا دوله على جنوب  مصر  وهم من وصفهم القران فى هذا المشهد بالكفار الذين  جعلوا مع الله اله اخر  وهم اول من سيعترض على الامام فى مصر  و يهاجموا مصر بكل الطرق  للقضاء عليها  ويبداء يشرح القران الكريم ما  سيقولون فى الاعلام  عبر العالم ومصر   فيقولون  ان  الموت والرجع هذا امر بعيد  ولم يحدث الان  وما تقولون هذا  كذب اننا لدينا كتاب حفيظ  بكل ما سيتم ولم يذكر هذا الامر الان  ويرد عليهم المولى عز وجل بل كذبوا بالحق لَمَّا جَاءَهُمْ فَهُمْ فِي أَمْرٍ مَّرِيجٍ     لما جاء الحق كذبوا به  فاصبحوا فى امر مريج و كلمة مريج هنا  اعجاز    فى وصف   وقت الملحمه  فمعناها  الكلمه فى المعجم
______ مَريج :- 


صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من مرِجَ : ملتبس ، مختلِط مضطرب :- { فَهُمْ فِي أَمْرٍ مَرِيجٍ }____ المَرِيجُ: 

المَرِيجُ المَرِيجُ أَمْرٌ مَريجٌ : مضطَرِب قلِق . 


وفي التنزيل العزيز : ق آية 15 فَهُمْ فِي أَمْرٍ مَرِيجٍ

10.                        ___  مرِج الأمرُ فسَد ، التبس ، اختلط واضطرب _-  فى هرج ومرج -_______ وتجد هنا كل معانى الكلمه كما ذكرت فى القران متطابقه على هذا   الوقت تماما  من فساد  واختلاط  و اضطربات  وقتل  وسلب  وحصار  سيكون عليها  البلاد __ وهو  المذكور فى كل  كتب  السنه عن ملحمة مصر  التى تسبق ظهور الامام  وفى الانجيل  سفر اشعياء_____-آية (1) وحي من جهة مصر هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم إلى مصر فترتجف أوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها.___-____ آية (2) وأهيج مصريين على مصريين فيحاربون كل واحد أخاه وكل واحد صاحبه مدينة مدينة ومملكة مملكة.--________ آية (3) وتهراق روح مصر داخلها وافني مشورتها فيسالون الأوثان والعازفين وأصحاب التوابع والعرافين_______--آية (4) وأغلق على المصريين في يد مولى قاس فيتسلط عليهم ملك عزيز يقول السيد رب الجنود__-_ وتجد هنا اعجاز شديد فى وصف الانجيل ايضا  الذى يؤكد ذكر القران عندما  يظهر الامام _ بَلْ عَجِبُوا أَن جَاءَهُمْ مُنذِرٌ مِّنْهُمْ فَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا شَيْءٌ عَجِيبٌ
1.     أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا ذَلِكَ رَجْعٌ بَعِيدٌ _ وتجد من هم على الساحه الاعلاميه   هم من سيرددوا ان  هذا الكلام  فى اخر الزمان  وهذا الامر ليس الان وهذا رجع بعيد وعندما   تضعه  بجوار الانجيل يعطى لك   ان من سيقول هذا مشورتها فيسالون الأوثان والعازفين وأصحاب التوابع والعرافين__ وهذه هى فات الاعلام التى  تظهر فى مصر الان  من العاذفين والتابعين للنظام  والاوثان اى الكفار  وهو ما قال الرسول عنهم الرويبضه__ ليوضح لنا ما سيكون عليه المشهد فى الاعلام  _ ثم  يذكر ______-_______- رزْقًا لِّلْعِبَادِ وَأَحْيَيْنَا بِهِ بَلْدَةً مَّيْتًا كَذَلِكَ الْخُرُوجُ
2.     كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَأَصْحَابُ الرَّسِّ وَثَمُودُ
3.     وَعَادٌ وَفِرْعَوْنُ وَإِخْوَانُ لُوطٍ
4.     وَأَصْحَابُ الأَيْكَةِ وَقَوْمُ تُبَّعٍ كُلٌّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ وَعِيدِ
5.     أَفَعَيِينَا بِالْخَلْقِ الأَوَّلِ بَلْ هُمْ فِي لَبْسٍ مِّنْ خَلْقٍ جَدِيدٍ
6.     _-_-  ثم يذكر المولى  ان خروج الامام المهدى كما نحى بلده ميته تماما حيث انه   دمار من كل الجوانب وموت  بالامراض   الجوع والقتل والهرج والمرجد والحصار  ثم يظهر من هو ينقذ  كل هؤلاء    وقد كذب قبل ذلك  اقوام كثيره    برسل ارسها الله لهم  كل هذه الاقوام  حق عليهم الوعد فى الفناء وقد  كان وكذلك سيكون على نفس  هؤلاء الاقوام الموجده الان وعلى رائسها عاد الثانيه  امريكا  العلو  الثانى  لليهود  اسرائيل  وكل هؤلاء    سيحاربوا الامام  ويكذبه بما ارسل الله لهم _ فحق  عليهم نفس الهلاك   الذى سبق من كان قبلهم __-___ ثم  يذكر ان بعد  هذه الملحمه  تظهر الصيحه  والنداء  فيقول المولى عز وجل _-___--___-_____________ اسْتَمِعْ يَوْمَ يُنَادِ الْمُنَادِ مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ
7.     يَوْمَ يَسْمَعُونَ الصَّيْحَةَ بِالْحَقِّ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُرُوجِ
8.     إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي وَنُمِيتُ وَإِلَيْنَا الْمَصِيرُ
9.     يَوْمَ تَشَقَّقُ الأَرْضُ عَنْهُمْ سِرَاعًا ذَلِكَ حَشْرٌ عَلَيْنَا يَسِيرٌ
10.                        نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ
11.                        _____ وهنا يبداء فى تسلسل  الاحداث بعد الملحمه   فى ظهور   الامام  و التكذيب به  ثم ياتى الله  لهم   بالصيحه  وينادى  سيدنا  جبريل على اسم الامام  ويخرج لهم الامام  ينكروه  ثم  يحاولون  قتل الامام  فى مكه  فيخسف الله بهم الارض   ووصف المولى هذا المشهد فقال __ يَوْمَ تَشَقَّقُ الأَرْضُ عَنْهُمْ سِرَاعًا ذَلِكَ حَشْرٌ عَلَيْنَا يَسِيرٌ
12.                        ___  فتنشق الارض وتبلع هؤلاء القوم  الذين يريدون ان  يطفؤا نور الله   ولكن الله متم نورة ولو كره الكافرون -___ يقول المولى  عز وجل ____ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ

___ فان الله يعلم ما يقولون على الامام   وما عليك الا ان تذكرهم  بالقران وما كان وعيد وهو وعد الحق الذى ارسل من اجل تنفيذه -_الوعد- فى سورة الاسراء  ونشر الدين على الدين كله ولو كره الكافرون____ ومن هنا يتبن لنا التطابق الكامل فى النصوص التى تؤكد انا ان ق هى القاهرة واحدثها فى اخر الزمان  وهذا البحث ان صح  لنا به اجران وان اخطاء يكفى لنا  تدبر ايات الله  للمتابعه  عبر موقع وجروب الوعد علوم اخر الزمان  اشكركم هانى محمود 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق