الجمعة، 17 مارس 2017

الهيكل فى التوراة والقران والوصف كامل من الاسلام الجزء الاول خطير جداااا--_


- هذا المقال سيجلب على  الكثير من المشاكل  ولكن لقرب  وقت   تنفيذ النبؤة  المتبعه  من اليهود والمعروفه  عندهم   بتجهيز  عرش  المسيح   و امر هدم الاقصى  وبناء الهيكل  لابد ان اشرح هذا الامر بالتفاصيل  هناك اختلاف واتفاق فى امر الهيكل  فى التوراة  والقران الاتفاق  هو ان الهيكل  كان فى القدس وان  سليمان  وداود   كان لهم حكم العالم  من القدس من هذا المكان    ويرجح  انه  من  جبل الاقصى  او جبل الزيتون  او جبل الهيكل  اى  ما كانت التسميه لهذا المكان  فى اى دين   اما   وصف  الهيكل فى التوراة -حسب ما يرد في الكتاب المقدس (سفر الملوك الأول إصحاح 5-6) بناه الملك سليمان (النبي سليمان في الإسلام) إتماماً لعمل أبيه الملك داود (النبي داود في الإسلام) بأمر من الله. وكان داود هو الذي نقل تابوت العهد والأحجار المنقوش عليها شريعة موسى إلى مدينة أورشليم بعد احتلالها من اليبوسيين. أما سليمان فبنى الهيكل في أورشليم ووضع فيه التابوت والأحجار وجعل المكان معبدا لله. ويذكر سفر الملوك الأول (الأصحاح 6-9) أن بناء الهيكل استمر 166 عاما (من السنة الرابعة بعد توليه العرش وحتى السنة العشرين) وأنه تم بالاستعانة بحيرام ملك صور الفينيقي الذي باعه الأخشاب وأرسل إليه كبار صناعه.

وطبقاً لما ذكرته المصادر التاريخية، فقد تم بناء الهيكل وهدمه ثلاث مرات، فقد تم تدمير مدينة القدس والهيكل عام 587 ق.م على يديه وهذا على ماذكر  نبوخذ نصر ملك بابل وسُبى أكثر سكانها، وأعيد بناء الهيكل حوالي 520-5155 ق.م وهُدم الهيكل للمرة الثانية خلال حكم المكدونيين على يد الملك أنطيوخوس الرابع بعد قمع الفتنة التي قام بها اليهود عام 170 ق.م، وأعيد بناه الهيكل مرة ثالثة على يد هيرودوس الذي أصبح ملكاً على اليهود عام 40 ق.م بمساعدة الرومان. وهدم الهيكل للمرة الثالثة على يد الرومان عام 70 م ودمروا القدس بأسره والان  تسعى الحكومه  الخفيه فى العالم  لبناء الهيكل  بكل ما تسطيع من قوه وهذا  من اجل  السيطره  على العالم تحت حكم  المسيح من داخل الهيكل  فلم يلاحظ  احد شىء هل لمن   يحكم العالم  من الهيكل خصائص  غير من يحكمه من  خارج الهيكل  هذا السؤال مهم جدا اذا حكمة العالم من مصر او السعوديه او العراق على سبيل الميثال  يختلف  حكمى للعالم عن ما اذا  حكمة العالم   من هذا المكان ولماذا  وهل هذا الامر ذكر فى القران!!!!!  ولماذا  حكم الامام  المهدى سيكون   من    القدس عاصمة للاسلام وللخلافه  والمنبر من مصر  هل وراء هذا سر .
·                                  : الهيكل  من  بداية  وعد  بلفورد الى  الان  وتقوم منظمات وحكومات  خفيه تحكم العالم على  هذا الامر بقوه  ويعتبرون  هذا    هو    اساس الدين عندهم    اقتربت وان  نهاية  العالم  
 اما وصف الهيكل فى القران _-

_ قبل الخوض فى تفاصيل الهيكل  هناك   الكثيرمن المسلمون  يعتبرون الهيكل هو  لعنه او هو  دار  الفساد وانه بدعه من اليهود وانه لا وجود له على الحقيقه وهذا كله كذب ان  الهيكل   كان له وجود  فعلى على ارض الواقع وتم بنائه بامر من الله  وذكر هذا فى كل كتب الاسلام وحدد الله مكان  بنائه لاسباب ساذكرها لكم  فيما بعد  واوضح مقايس البناء وحددها وكل هذا  ذكر فى التراث الاسلامى بكل تفاصيله  ومكانه  ولكن  مشايخ هذا العصر   بدل من ان  يشرحوا  هذه الامور بصدق  اتجهوا الى التكذيب  الغير مبرر    مما يؤدى الى   كارثه عندما  ياتى يوم  يسمع فيه  شخص ان المسجد الاقصى هدم وبنى مكانه هيكل  قال عنه الشيخ فى المسجد انه بدعه  يبداء فى الشك فى دينه    وانما لو اتجه  مشايخ المسلمون الى توضيح  ما هو الهيكل  الحقيقى  الذى امر ببنائه الله  لسيدنا داود وسليمان  وكيف سيكون فى اخر الزمان   وما هو الاقصى الحقيقى واين مكانه الحقيقى  وكيف سيكون فى اخر الزمان سيصلح افكار  الكثير من الناس   ونحن فى هذا البحث الذى من  النادر ان تقراء مثله  سنعرض  الحقائق التى  لم ولن تسمع عنها من  مشايخ هذا العصر  لكى نعلم تفسير الايه العظيمه    ---سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1) وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِن دُونِي وَكِيلًا (2) ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا (3) وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6) إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7)----- فقبل  الخوض فى سر هذه الايات  العظيمه  نتعلم اولا  مكان الهيكل  من الاسلام  وهل هو مذكور فعلا فى التراث الاسلامى ام لا--أخرج أبو بكر الواسطي في كتاب "فضائل بيت المقدس" عن علي بن أبي طالب قال : كانت الأرض ماء، فبعث الله ريحا فمسحت الماء مسحا، فظهرت على الأرض زبدة، فقسمها أربع قطع؛ خلق من قطعة مكة، والثانية المدينة، والثالثة بيت المقدس، والرابعة الكوفة . 

وأخرج الواسطي عن وهب بن منبه قال : إن داود عليه السلام أراد أن يعلم عدد بني إسرائيل كم هم، فبعث نقباء وعرفاء، وأمرهم أن يرفعوا إليه ما بلغ عددهم، فعتب الله عليه لذلك، وقال : قد علمت أني وعدت إبراهيم أن أبارك فيه وفي ذريته حتى أجعلهم كعدد الذر، وأجعلهم لا يحصى عددهم، فأردت أن تعلم عددهم؟ إنهم لا يحصى عددهم، فاختاروا بين أن أبتليكم بالجوع ثلاث سنين، أو أسلط عليكم العدو ثلاثة أشهر، أو الموت ثلاثة أيام . فأشار داود بذلك على بني إسرائيل، فقالوا : ما لنا بالجوع ثلاث سنين صبر، ولا بالعدو ثلاثة أشهر، فليس لهم بقية، فإن كان لا بد، فالموت بيده لا بيد غيره . 

فمات منهم في ساعة ألوف كثيرة ما يدرى عددهم، فلما رأى ذلك داود شق عليه ما بلغه من كثرة الموت، فسأل الله ودعاه فقال : يا رب، أنا آكل [ ص:234 ] الحامض وبنو إسرائيل تضرس؟ أنا طلبت ذلك، وأمرت به بني إسرائيل، فما كان من شيء فبي، واعف عن بني إسرائيل . 

فاستجاب الله له، ورفع عنهم الموت، فرأى داود عليه السلام الملائكة سالين سيوفهم يغمدونها، يرفعون في سلم من ذهب من الصخرة إلى السماء، فقال داود : هذا مكان ينبغي أن يبنى فيه لله مسجد أو تكرمة . وأراد أن يأخذ في بناءه، فأوحى الله إليه : هذا بيت مقدس، وإنك صبغت يدك في الدماء، فلست ببانيه، ولكن ابن لك بعدك اسمه سليمان، أسلمه من الدماء . 

فلما ملك سليمان عليه السلام بناه وشرفه، فلما أراد سليمان أن يبنيه قال للشياطين : إن الله عز وجل أمرني أن أبني بيتا لا يقطع فيه حجر بحديدة . فقالت الشياطين : لا يقدر على هذا إلا شيطان في البحر له مشربة يردها . فانطلقوا إلى مشربته فأخرجوا ماءها، وجعلوا مكانه خمرا، فجاء يشرب فوجد ريحا، فقال شيئا ولم يشرب، فلما اشتد ظماؤه جاء فشرب [ ص: 235 ] فأخذ، فبينما هم في الطريق إذا هم برجل يبيع الثوم بالبصل فضحك، ثم مر بامرأة تكهن لقوم فضحك، فلما انتهى إلى سليمان أخبر بضحكه، فسأله، فقال : مررت برجل يبيع الدواء بالداء، ومررت بامرأة تكهن وتحتها كنز لا تعلم به . فذكر له شأن البناء، فأمر أن يؤتى بقدر من نحاس لا تقلها البقر، فجعلوها على فروخ النسر، ففعلوا ذلك، فأقبل إليه، فلم يصل إلى فروخه، فعلا في جو السماء ثم تدلى فأقبل بعود في منقاره، فوضعه على القدر فانفلقت، فعمدوا إلى ذلك العود فأخذوه فعملوا به الحجارة  هذا النص  ما هو الدليل على استخدام  سليمان الى انواع من الشياطين  مخصصه فى انواع  الغوص والمياه  فى انشاء  المبنى ولماذا  ((المياه)) بالذات  لهذا الامر  فى شائن  هذا  البناء  سنعرف كل هذا فى باقى الاجزاء     وهل يوجد  دليل على ذلك  فى القران       اجل ودليل قاطع  حاسم لا يصلح تكذيبه  ((=قال سبحانه: {قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ{35} فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاء حَيْثُ أَصَابَ{36} وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاصٍ{37} وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ{38} هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ{39} ص= وهو دليل صريح بان من  بنا  هذا المكان مع سليمان انواع من الشياطين  ولكن لماذا  هذا النوع بالذات  من الشياطين  الذى يتمتع بالبناء  والغوص كما قالت الايه   والشياطين  كل بناء  وغواص  هذا ما سنعرفه  فيما بعد  ونكمل الان  الدلائل على  ذكر هذا الامر فى التراث  الاسلامى  فقد  ذكر  =وأخرج ابن سعد عن ابن عباس قال : كانت للعباس دار بالمدينة، فقال عمر : هبها لي أو بعنيها حتى أدخلها في المسجد . فأبى . قال : فاجعل بيني وبينك رجلا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم . فجعلا أبي بن كعب بينهما، فقضى أبي على عمر، فقال عمر : ما من أصحاب رسول الله أحد أجرأ علي من أبي . قال : إذ أنصح لك يا أمير المؤمنين، أما علمت قصة المرأة؟ أن داود لما بنى بيت المقدس أدخل فيه بيت امرأة بغير إذنها، فلما بلغ حجر الرجال منع بناءه، فقال : أي رب، إذ منعتني ففي عقبي من بعدي . فلما كان بعد قال له العباس : أليس قد قضيت لي؟ قال : بلى . قال : فهي لك قد جعلتها لله . 
== وبهذا يتاكد لنا من التراث الاسلامى والقران  انه  بالفعل  يوجد  هيكل  بناه   داود واكمله  ابنه سليمان واتمه واشترك  فى  بنائه  الشياطين  والسؤال  الان   اين موقع  هذا الهيكل فى القران وما هو  وصفه  وما هى   فؤائده  للبشريه  ان   تمكن   المسلمون من بنائه  كما وصفه  القران    وهل كلام اليهود  عنه  صحيح  ام  خطاء   وان كان خطاء   فما هو الصحيح  وماذا يوجد تحت الارض  فى  منطقة  المسجد  الاقصى  وجبل  الاقصى  كل هذا سنعرضه  فى هذه السلسله  المثيره  للجدل   والغنيه  بمعلومات مذهله     ونكمل  فى  الاجزاء القادمه  من سلسله  الهيكل  للمتابعه  على مدونة  وجروب  الوعد  علوم  اخر  الزمان      اشكركم  هانى  محمود ===


هناك تعليقان (2):

  1. هناك خطأ في الآيه الأولي

    ردحذف
  2. الهيكل تم بناءه من شجر الارز كما يقول اليهود انهم اشتروا من ملك سور شجر الارز لبناء الهيكل وليس من الحجاره ولهذا تم احراقه

    ردحذف