الثلاثاء، 21 مارس 2017

نبؤات التلمود والانجيل وعلوم اخر الزمان الجزء الثالث_

_ اذا قراء هذه الاجزاء الثلاثه رجل مسحى ولم يكمل مسيحيته بالاسلام  افضل له ان يقول ان عقله عاطل ولا يدس دينه وهو السبب الحقيقى او كما قالت الايه من عند الله______وقال  ( وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ، مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ ، وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ ، فَلَعْنَةُ اللَّهِ  عَلَى الْكَافِرِينَ (89 البقرة ) ________ انا ساعرض عليكم ما ذكر من اول التنبؤء بمجىء سيد الخلق(ص) حتى نصل بتسلسل النبؤات الى المهدى باذا الله_____________ سفر  تكوين : 17: 4-8: ها أنا أقطع لك عهدي ، فتكون أبا لأمم كثيرة ، وأُصيّرك مُثمرا جدا ، يخرج من نسلك ملوك ، فأكون إلها لك ولنسلك من بعدك . وأهبك أنت وذريّتك أرض كنعان التي نزلت فيها غريبا ، مُلكاً أبديا " .

ـ  هنا الوعد لإبراهيم  عليه السلام  ويتمثل، ، هذا الوعد بما أنه كان لإبراهيم ونسله ، فهو ليس حكرا على نسل إسحاق ، بل يشمل نسل إسماعيل أيضا  واشار الى ان امم كثيره  ستكون من نسلك   ومن نسل  اسماعيل النبى  والملك الابدى وليس الوقتى فى فلسطين لن يحن بعد لانه لم ياتى اى ملك على فلسطين ومكث الملك له ابد الدهر   وهو المبشر به لهذا النسل  وهذا العهد حدده الله لملوك التى تملك هذه الارض وليس نبى كما يقول اليهود ان المسيح هو من يكون على عرش الهيكل ملك للعالم  وهذا النص من  كتبهم هم  انا لا اعلم ان كان هولاء الناس تقراء كتبهم ام لا ان النص يصرخ بالقول  ملكا ابديا  وهذا النص مطابق تماما الى النص القرانى فى سوره الاسراء ________________ التبشير بمحمد عليه الصلاة والسلام في سفر التثنية على لسان موسى عليه السلام

" تثنية : 18: 18: فقال لي الرب : لهذا أُقيم لهم نبيا من بين أُخوتهم مثلك ، وأضع كلامي في فمه ، فيُخاطبهم بكل ما آمره به ، وكلّ من يعصي كلامي ، الذي يتكلم به باسمي ، فإني أُحاسبه " .

ـ وقول موسى عليه السلام ، نبيا من بين أُخوتهم ، يعني أنه من غير بني إسرائيل ، بل من أخوتهم ، وأخوتهم كما نعلم هم نسل إسماعيل عليه السلام ، بدلالة التوراة نفسها في النص الوارد أعلاه ( 16: 12 ) ، وهذا القول بطبيعة الحال ، لا يُشير إلى عيسى عليه السلام ، كون أُمه من بني إسرائيل . وقوله نبيا((((((((((( مثلك))))))))))) ، يعني يماثله في كل شيء تقريبا ، فى النشاه هذا تربى فى بيت غير بيه عند الملك وايضا (ص) فى بيت عمه وعند حليمه السعديه  هذا كذب وهذا كذب  هذا ترك مكانه وهرب وهذا ترك مكانه وهرب وهاجر  هذا مات وهذا مات ولم يرفع احد منهم   ، وبعثه ورسالته ومعاناته ، وحتى مماته عليه السلام . وهذا النص صريح ومباشر وواضح يكد من كتابهم مجىء النبى محمد (ص) ____________________ويضا يقول المولى عز وجل  : ( لا نُفَرِّق بَيْن أحدٍ من رُسُلِه ) البقرة/285 . يعني نؤمن بهم جميعا ، لا نؤمن ببعض ونكفر ببعض ، بل الجميع صادقون بارون راشدون  اى لابد من الايمان بالرسول الذى مثله كما فى النص الانجيلى .__________________ ونذهب الى ما هو اشد جحه ونبؤه ___________ " تثنية : 33: 2 [ فقال ( موسى عليه السلام ) : جاء الرب من سيناء ، وأشرق لهم من سعير ، وتلألأ من جبال فاران ، وأتى من ربوات القدس ، وعن يمينه نار شريعة لهم ] " .

هنا  أربع نبوءات هي : الاولى عن  مكان وحى موسى  والثانيه عن  مكان بعثه عيسى  والثالث مكان بعثة محمد(ص) والرابع وهو ما نذهب له المهدى المنتظر فى تسلسل الاحداث

 اولا          جاء الرب من سيناء .  والمقصود  ( طور سيناء ) في وادي عربة ، مكان الوحي الذي أُنزلت فيه الألواح ، على موسى عليه السلام  والقول المطابق فى القرانسورة المؤمنون20 (و شجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن و صبغ للآكلين)_______قال تعالى ((و التين و الزيتون و طور سينين و هذا البلد الامين))_______ثم إن الله تعالى يقول ((فلما أتاها نودي من شاطئ الواد الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة)) و كلنا يعلم ان موسى نودي من جانب الطور .... و ها هنا في الآية يقول أن الطور______________.

 ثانيا   (وأشرق لهم من سعير ). ، حيث بُعث عيسى عليه السلام بالإنجيل _____ وهنا نجد
 المرادف الموجود فى القران  وشرح المكان وتفصيله ______________________، قال تعالى (  وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16 مريم ) وقال ( وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ ءَايَةً وَءَاوَيْنَهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ (50 المؤمنون ) ____________________وسعير  ، هي منطقة شرقي القدس ، تقع على تلة ذات أشجار مثمرة وفيها عين ماء جارية . وتجد الوصف بالتفصيل للموقع والمكان وتفاصيل وجود الثمار والماء فى المكان  كل هذا وينكرون القران

  ثالثا      وتلألأ من جبال فاران . جبال فاران هي جبال الجزيرة العربية ، حيث تقع مكة ، مكان سُكنى إسماعيل بدلالة التوراة نفسها ، حيث بُعث محمد عليه الصلاة والسلام بالقرآن ( لاحظ هنا الفعل تلألأ ) ، دلالة على ما سيكون للإسلام من شأن عظيم  وهذ المرادف القرانى تجده واضح وجلى فى كذا ايه ومنها ____ قوله تعالى : ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون  ( 9 )______ فالمتلالا  هو الظاهر على الكل ____________________

رابعا        وأتى من ربوات القدس  وهو المكان العلى وهو المقصد منه احكم من ارض بيت المقدس من على جبل الاقصى  المبارك  ثم حدد على اليمين  وعلى اليميم من القدس اى مكان ارض الملحمه والمعارك فقال عنها على يمينه نار . ثم اشار  شريعه لهم اى انه يتبع شريع ولا ينزل بشريعه  والنار من اتباعه للشريعه تاتى له من الامم المعاديه لها  وهي النبوءة التي لم تتحقق لغاية الآن ، حيث لا شريعة جديدة ، بل تجديد لشريعة قائمة وياتى النص القرانى المطابق ويقول . وجاء من أقصى المدينة رجل يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين اتبعوا من لا يسألكم أجرا وهم مهتدون وما لي لا أعبد الذي فطرني وإليه ترجعون أأتخذ من دونه آلهة إن يردن الرحمن بضر لا تغن عني شفاعتهم شيئا ولا ينقذون إني إذا لفي ضلال مبين إني آمنت بربكم فاسمعون  وهذا النص يشر الى المهدى تماما رغم تفسير بعض المشايخ الا انى اختلف  وانا على نسبه كبيره جدا من الثقه فى ما اقول  وان النص هنا يتكلم عن رجل  وليس  نبى ويتكلم هنا  ويوضح انه يوجه الناس الى اتباع المرسلين اى انه يتجه الى توحيد الناس كلهم ويمضى هنا النص فى اشارة توريه لفظيه  فى كلمة (وهم مهتدون)  ولفظه وهم  تعود على  هذا الرجل الذى  يسعى والرسل  وهذه اشاره الى المهدى واضحه وثانيا كلمة من اقصى المدينه وهى تدل على شرق المدينه كما افاد الرسول(ص)
 عن رحلة المهدى من المدينه الى مكه_____________________________________________

" 9: 9-10: ابتهجي جدا يا ابنة صهيون ، واهتفي يا ابنة أورشليم ، لأن هو ذا ملكك مُقبل إليك . هو عادل ظافر ، ولكنّه وديع راكب على أتان . وأستأصل المركبات الحربية من أفرايم ، والخيل من أورشليم ، وتبيد أقواس القتال ، ويشيع السلام بين الأمم ، ويمتدُّ ملكه من البحر إلى البحر ، ومن نهر الفرات إلى أقاصي الأرض " .

ـ يقول اليهود أنه الملك الرب ، ويقول النصارى أنه عيسى عليه السلام وقد تحقق ذلك ، والحقيقة أن هذه النبوءة مستقبلية ، ولم تتحقق لغاية الآن ، فصاحبها هو المهدي ، الذي سيقهر كل خصومه ، ومن ثم يشيع السلام والأمن ، على امتداد ملكه الموصوف بالنص ، وهذا مما يجعل أي صحوة إسلامية ، تدبّ الرعب في قلوبهم الفزعة  اسف على الاطاله ونكمل فى باقى البحث  اشكركم هانى محمود ..



هناك 3 تعليقات:

  1. في رايي ان هذا نهج يسير عليه البشر بالتسلسل ان تتبع موسي لمن عاصرة ثم تتبع عيسي لمن عاصرة ثم تتبع محمد (ص) لمن عاصرة ثم تتبع المهدي لتحرير القدس ثم ياتي المسيخ الدجال فتتبع نارة ولا تدخل جنته لتصل لبر الامان وهذا ملخص سريع للحياه فبعد المسيخ الدجال ترفع التوبه

    ردحذف
    الردود
    1. من نتبع في الفترة ما بين محمد عليه الصلاة والسلام والمهدي؟

      حذف
  2. نتبع النبي محمد عليه الصلاة والسلام لأنه آخر الأنبياء ولا نبي بعده ( لكلّ قوم هاد ) ( من يطع الرسول فقد أطاع الله ) ( قل إن كنتم تحبّون الله فاتبعوني يحببكم الله ) أما المهدي فهو رجل يصلحه الله في ليلة ، ويصلح الله أمر هذه الأمة على يديه ، يملأ الأرض قسطا وعدلا بعدما ملئت ظلما وجورا ، فإن خرج بايعناه على سنة الله ورسوله محمد عليه الصلاة والسلام .

    ردحذف