الثلاثاء، 21 مارس 2017

التابوت والصحابى والمهدى الجزء السادس


 _______لاول مره __من القران  احداث المهدى  والصحابى __وسر سورة ق ________________ نكمل النص السابق من الجزء الخامس حتى لا  نخرج عن  الموضوع __________________ ثم ياتى ذكره فى الشجره النعمانيه فى هذا النص____ يظهر حرف ألف وهو من بيت فخذ الملوك وفيه إشارة معينة طويل عجل السير فى بيته كنز وهو فى ركن يقال له ركن مصر وهو طالب علم طويل الرقبة كريم اليد يحب الفقير وهو فى أشد التعب وتقع حركة فى الكنانة ويسحبوه غصبا بأربعة أفراد حرف ح م ع ش والله الموفق ) .._ ____توقفنا فى الجزء السابق عند هذا الامر الذى سيحدث بعد قتل امير مصر  فياتى ظهور التابوت على يد  الصحابى والمهدى  وفى هذا الوقت من الزمن تمتلاء البلاد بالفتنه  سنسرد لكم تفاصيل الاحداث فى الاجزء القادمه عن الصحابى بالتفصيل ولكن لكى لا نخرج عن الموضوع فى هذه الايام يتم التحفظ على رجال  معنين بالامر   والصحابى والمهدى او نقول احتجزهم او التحفظ عليهم لحفظ الامن فى الكنانه بعد الفوضه   العارمه فى البلاد وقتها  سيكون  الغرب يحاصر الاسكندريه  ويدخل الى مطروح من ناحية الغرب  وتبعث فرقه من رجل ابقع للهجوم  وعمل بلبله فى الحكم نقراء النصوص ثم نحلل___________ثم نكمل __فقرات من مخطوطة شرح الشجرة النعمانية للعلامة القونوى عن ‏مهدى_مصر‬ :‬‬‬
( ترى القاف‬ يظهر سرها بمجدد لدين إله العرش رب العوالم , يقوم بإذن ظاهر من بطونه لإحياء شرع الله من نسل آدم , ومظهرها ‏م‬ ملك عظيم ونعته كريم على مولى فى شكل خادم , يجدد فرض الله بعد انصرامه ويحيي كذا سنن لتحية هاشم , ألف ابن ميم من له الركن مسكنا مولا على المجموع للفرد من مصر .__________________________________نبداء  بتفسير سر الفقره الاولى ترى القاف‬ يظهر سرها بمجدد لدين إله العرش رب العوالم _ وهذا النص سهل جداا  ويوضح سر حرف القاف عند رب الكون  فماذا قال رب الكون فى كلامه لنا نحن الخلق فى قاف وهل  هذه دلائل من النص على ان هذه الايه تحمل  نص يخص الاحداث القادمه مع المهدى  نقراء معا ايات سورة ق  ونستشعر منها ما يقوله النص فى ربط النبؤه بسورة ق          بسم الله الرحمن الرحيم
_ ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ

بَلْ عَجِبُوا أَن جَاءَهُمْ مُنذِرٌ مِّنْهُمْ فَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا شَيْءٌ عَجِيبٌ_____________((( الكلام هنا على منذر  ومن نفس القوم المسلمين  وليس الكافرون لان تكملة الايه تقول  فقال الكافرون  هذا شىء عجيب  اى ان الكفار استغربوا قدوم   هذا المنذر  للمسلمون  وكانوا فى ذهول من قدومه   وهذا دليل على ان هذا  القدوم كان بايات  ربانيه كبيره ))))

أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا ذَلِكَ رَجْعٌ بَعِيدٌ((( وهنا  انكار لهذا المنذر على ان الساعه  ستكون بعده  لقولهم  اذا   متنا  هذا امر بعيد  مش مع قدومك  وهذا معناه ان هذا المنذر ياتى اخر الزمان  وليس من  منذر اخر الزمان سوى المهدى  نكمل لنتاكد من صدق التفسير)))

قَدْ عَلِمْنَا مَا تَنقُصُ الأَرْضُ مِنْهُمْ وَعِندَنَا كِتَابٌ حَفِيظٌ

بَلْ كَذَّبُوا بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ فَهُمْ فِي أَمْرٍ مَّرِيجٍ((وهنا يرد المسلمون ويقولوا  ان عندهم  كتاب حفيظ  وبه كل شىء على الارض  وانكروا هذا المنذر فقال الله عنهم _بَلْ كَذَّبُوا بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ_ وهذا معناه ان هذا المنذر حق       وهم فى هذه الوقت انكروه   فصبحوا هولاء القوم  فى اختلاط وفى    لخبطه وهذا  معنى كلمة  مريج فى المجعم  مَرِجَ: ( فعل ) 
مرِجَ يَمرَج ، مَرَجًا ومُروجًا ، فهو مارج ومَرِيج 
مرِج الأمر : ُ فسَد ، التبس ، اختلط واضطرب 
مَرِجَ النَّاسُ : اِخْتَلَطُوا
 وهذه الخلبطه سينتج  عنها     فتن  وفوضى  وهو ما قال الرسول (ص) من حدوث هرج ومرج مع  هذا الامر من ظهور  امر المهدى  فالكلام  متطابق تماما مع نص الاحاديث عن المهدى ))
أَفَلَمْ يَنظُرُوا إِلَى السَّمَاء فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِن فُرُوجٍ

وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ

تَبْصِرَةً وَذِكْرَى لِكُلِّ عَبْدٍ مُّنِيبٍ ______________ ((((( ثم يتعجب من هذالامر الذى استكتر الناس على ان الله يفعله برغم  خلق السماوات  والارض  ثم اشار ان كل هذه  تبصير وتذكره للعبد المنيب  فما معنى العبد المنيب هذا وعلى من بينوب معنى كلمة مُنِيبٍ في القرآن الكريم

عَبْدٍ مُنِيبٍ ﴿٨ ق﴾ رجاع إلينا مذعن بقدرتنا
مُنيب ﴿٣٣ ق﴾ مُنيب: مجيب، راجع إلى الطاعة، او مخلص مقبل على طاعة الله.
نوب النوب: رجوع الشيء مرة بعد أخرى. يقال: ناب نوبا ونوبة، وسمي النحل نوبا لرجوعها إلى مقارها، ونابته نائبة. أي: حادثة من شأنها أن تنوب دائبا، والإنابة إلى الله تعالى: الرجوع إليه بالتوبة وإخلاص العمل. قال تعالى: ﴿وخر راكعا وأناب﴾ [ص/24]، ﴿وإليك أنبنا﴾ [الممتحنة/4]، ﴿وأنيبوا إلى ربكم﴾ [الزمر/54]، ﴿منيبين إليه﴾ [الروم/31]  وهنا يكون الانابه عن سيد الخلق فى تجديد كلام ودين الله  فمن المكلف فى اخر الزمان كماتقول الايات  بهذا الامر غير المهدى  ثم نكمل ))))))

وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء مُّبَارَكًا فَأَنبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ

وَالنَّخْلَ بَاسِقَاتٍ لَّهَا طَلْعٌ نَّضِيدٌ

رِزْقًا لِّلْعِبَادِ وَأَحْيَيْنَا بِهِ بَلْدَةً مَّيْتًا كَذَلِكَ الْخُرُوجُ((((( ثم يوضح ان هذا الامر  هو احياء الى البلده الميته التى فيها كل هذا المرج  وهذا الذى يحدث هو  خروج المهدى وهذا كله ذكره الرسول (ص) فى تفاصيل خروج المهدى  ويعلمنا الله ان خروج هذا الرجل هو احياء  للبلد التى مات فيها الاسلام  وهذه هى سنن الله فى خلقه ان يسل من يجدد دين الله فى الارض  ويكون مع هذا الخروج الرزق الوفير  من انبات الزرع وانزال الماء وهذا كله هو وصف الحال مع خروج المهدى فى كل الاحاديث  نفس ما ذكرت الايات )))

كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَأَصْحَابُ الرَّسِّ وَثَمُودُ

وَعَادٌ وَفِرْعَوْنُ وَإِخْوَانُ لُوطٍ

وَأَصْحَابُ الأَيْكَةِ وَقَوْمُ تُبَّعٍ كُلٌّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ وَعِيدِ   (( وهذا كله حدث مع من قبلنا  فى تكذيبهم للرسل  سيتم مع العبد المنيب  لان الرجل المنيب هو الذى  سيعيد اعلاء الدين  فحق عليه فى هذه الاعاده  فذكر الله  بنص مباشر  __ كُلٌّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ وَعِيدِ   __ فهذا التكذيب سيعيد   من ثانى  ويطول المهدى  وهو ما ذكر عنه فعلا  فى هذا الوقت ))
ثم نكمل باقى نص
______________ __, يقوم بإذن ظاهر من بطونه لإحياء شرع الله من نسل آدم _______((ثم يضغط عليه بطون اهل هذا الرجل لكى  يكون فى امر الطاعة لله فى امر المهدويه  بطريقه ظاهره   كما وضح النص اىسيكون النداء له من اقربائه فى كل    الوسائل الاعلاميه   )) _______ ثم يكمل _____ ومظهرها ‏م‬ ملك عظيم ونعته كريم على مولى فى شكل خادم _____(( وهنا النص سهل جداااا وصريح من  ملك مصر وكان خادم   هو يوسف الصديق فقط والابداع هنا فى تفسير م    الملك   اى ان هذا الشخص سيكون فى اسمه  حرف الميم  فى احد اسمائه وفى  يشغل  مانصب عليه مثل  يوسف لماذا وما السر فى حرف م من القران   ولماذا ذكر م الملك نبحث عن  الملك فى القران ___ وبعيداً عن المصادر الآثاريه والنصوص التوراتية والإسرار المخفية تحت طيات الزمن فإن هناك لفظ قرأني يعد إعجاز علمي جديد في تحديد فترة وتزامن يوسف في مصر وليس بعد المصدر القرآني أي أدلة أصدق من كلام الله تعالي:-
لقد ذكر الله تعالي في كثير من الآيات في قصة يوسف لفظ " الملك " بينما في قصة موسي ذكر لقب فرعون وهذا الدليل القرآني يثبت بأن فترة وزمن دخول يوسف مصر كان في عصر الهكسوس وذلك حيث للكلمة مدلو لفظى وتاريخي في فى سرد أحداث التاريخ
حيث كلمة هكسوس تعني الملوك الرعاة وتنطق الكلمة بالغة المصرية القديمة " حكاوخاسوت " ومعنها الملوك الرعاه أو الحكام الأجانب.
كما جاء في قوله تعالي " وقال الملك إني أري سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف" 43- يوسف " وقال الملك أءتوني به أستخلفة لنفسي فلما كلمه قال إنك اليوم لدينا مكين أمين" 54-يوسف.
أما ذكر لفظ فرعون في قصة موسي فكلمة فرعون تعني بالمصرية القديمة " برعا " بمنعي بيت العظيم او بيت الحاكم وتنطق بالعبرية برعون وللفظ مدلول تاريخي واضح حيث بيت الحاكم هو الحاكم الشرعي عن آلهة المصريين وله قدسيته بين أفراد الشعب بينما الملك الهكسوسي هو حاكم أجنبي علي البلاد ولا يستحق اللقب المصري وهذا ما أوردة القرآن الكريم في الفرق بين عصر يوسف وعصر موسي. والتفريق بين مسميات حكام هذه العصور _ والملك  على مصر  فى شرع الله فى القران هو يوسف__فهل هذا الاسم  له علاقه بالمهدى او من ضمن اسمائه الله اعلم  ثم نكمل النص _________ يجدد فرض الله بعد انصرامه ويحيي كذا سنن لتحية هاشم (((( وهنا  يوكد على انه المهدى من  وصفه بجدد الدين واحياء سنن   لتحية هاشم  وهذه بمعنى  انه هاشمى  الاصل من بيت  النبى  لا شك )))), ألف ابن ميم من له الركن مسكنا مولا على المجموع للفرد من مصر __ ((ثم يصف باقى الاسم ويقول  الف ابن م   وهذا معناه انه له فى اسم الاب حرف الالف وحرف الميم فى الجد  ومكان سكنه هو ركن فى فى مسكن   ضمن  مساكن  الافراد العاديه فى مصر _________________ ثم نصل الى النص الذى يشرح   تفاصيل     مشهد التابوت  ومن حوله وقت خروج التابوت_.‬‬
يظهر فى الكنانة جيم العدد رومى الأصل حميد السيرة يفتح باب التودد بين الرفاق ويسرى ذكره فى الآفاق , يجتمع الناس على حمده وشكر صنيعه .((((( يظهر فى الكنانه جيم العدد  وعدد ج  يعنى 3  اى يظهر فى الكنانه 3  افراد فى هذا الوقت  واحد منهم  سيكون معروف عنه انه عمل عمل جميل  امام الناس  واصله ليس هاشمى اى انه ليس من بيت النبى  وبهذا سيكون ولا المهدى ولا الصحابى  وكمان هو صانع فعل حميد امام الناس اى انه ظهر قبل ذلك  لمعرفتهم بفعله  وهو الامانه  ))) نكمل النص .
ولد فى الكنانة وربى فى أول عمره فقيرا وفى وسطه وآخره ذو الرتب الكبار ,((( وهنا بداء يكشف لنا عن تفاصيل اسم هذا الشخص  فهو ولد بالكنانه  وتربى فقير  وهو فى وسط عمره اى فى ما بين 40 الى 60 او فى وسط الكنانه  ثم يقول عن اخره وهو المقصود اخر اسمه ذو  الرتب الكبار  والرتب الكبار )))__ ثم يكمل النص ويقول _______ يا ‬ خذ العدد من جماد ولا تكن جماد ,(((( وهنا ينادى  على هذا الشخص  ويقول له خذ العدد من جماد      ولا تكن جماد      وهذا معناه انه  سيكون  ضدد    ان هذا  العدد الذى سيكشف  سر  ومن المرجح انه سيكون فى شهر جماد   فما هذا السر    والغريب انه سيعترض  على من سيعطيه السر لقول  ولا تكن جماد  اى نه سيعترض على الشخص الذى  سيفك السر  وسيحل به  اى شىء ويخرج التابوت )))) نكمل النص    لنعلم اكثر
-_المقام يناديك مرحبا مرحبا ,((((  هذا السر سيفك          مقام فما هو المقام الذى سيفكه هذا   السر الذى سيقدم من المهدى لهذا الشخص  فكلمة مقام      هى من يدفن فيه  الناس  فلو   فتحنا المقام    ماذا تجد فيه غير تابوت )))) ثم نكمل النص __ خد من رجب هوارا بجيم من موسى ظهر وله السر بطن بأمر من له السر والعلن .(((( وهنا ذكر خد من رجب  اى ان الامر هذا   سيكون بين جماد ورجب وهذا مطابق لكل النبؤات التى تحدثت    عن ميعاد  فتح التابوت وعن الوقت الذى  قبل  ظهور المهدى (فالعجب العجب بين جماد ورجب)  ثم يكشف   عن الميعاد   جفريااا بكلمة (هوارا بجيم )   وهذا سيكون باذن الله     من  شهر 5 الى 7     2017 او اقرب اعوام بعدها  باذن الله او العام الذى يليها  ويتحدد مع نزول  النجم فى نوفمبر  اى عام يكون  ثم يؤكد على ان  هذا التابوت بقوله    ان هذا الامر كله من  موسى    وهو فى البطن من الارض  وهو بامر الله الذى يملك السر والعلن  ومن هذا نعلم كلنا ان  هذا التابوت له سر  رقمى  لفك   وفتح  المقام الموجود فيه ولا يملكه سوى المهدى ورجاله  كما ذكر فى كل الكتب السماويه تماما)))) ثم نكمل.‬‬
وفى ذلك إشارة الى حركة احاطية تقوم بالكنانة وتعم الأقطار فلا يسكن هياجها إلا هؤلاء الأشخاص (((( وهنا   تجد وصف المرج الموجود فى الايات الموجوده فى سر سورة ق    فهنا سيكون حركه من الحيطه والتحفظ على هؤلاء الناس  لان الكنانه لم تقوم الا  على ايديهم  وهو ما ذكر عن هذا التابوت فى  سورةالبقره  _______ وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائك ______     فى ذكر قول صريح           ___ فلا يسكن هياجها ____ اى ان هذا المرج والهياج لم يهداء الا مع  هولاء الاشخاص        ___ فلا يسكن هياجها إلا هؤلاء الأشخاص __ وهنا تلمح جملة هؤلاء  والتى توضح انهم اكثر من 2   لانها لواثنين   فما كان    ان يذكر   هؤلاء   وكان قال هم     وهذا ما فسرناه    من سر رقم ج  انهم 3  حول التابوت )) ثم نكمل  هذا المشهد  ويؤكد على الثلاثه  بقوله   __هؤلاء قواعد الكنانة وحفظ الأمانة بالصيانة ويدركون ميقات الغاية والنهاية ليس لهم ميل إلى الغواية ((((( وهنا يوضح معرفة   الثلاثه     بماذا يفعلوا   والى اى نهايه سيصلوا  فلاخوف فى صدرهم      لان لا خوف مع من يعرف النهايه ويقدم عليها ))) ثم نكمل    , عينهم الألف المقدم على بقية الأحرف ((((وعلى  مقدمتهم     المهدى    فهوعينهم   فى هذا الامر ))) ثم يصف  الصحابى والمهدى فى هذا الوقت    , ترقبه تراه القائم بأمور الجمهور وحراسة الثغور وعمارة البيوت بعد الدثور ((((بانه القائم على حراسة الثغور وهذه الشخصيه الثانيه وهو  بهذا الوصف  يشير الى ثغر  مصر    وهى الاسكندريه   فان كلمة  ثغر   هو الفرجة في الجبل،
أو هو الموضع الذي يخشى منه هجوم العدو،
أو هو مكان على حدود أي بلد يخشى دخول العدو من جهته كأن يكون ممرا مائيا صغيرا أو ممرا بين جبلين أو أي شيء مشابه يسمح بدخول الغرباء للبلد دون علم حراس الحدود، لذلك تقوم الحكومات بتأمين تلك الثغور ومراقبتها.
وهو أي منفذ رئيسي  وثغر مصر هى الإسكندرية قد يشير إليها الكاتب أو المتكلم فيقول (الثغر) _ وهذا معناه  ان هذا الشخص من الاسكندريه ومنوط  بحمياتها فى هذه الفترة  وبالفعل كل النبؤات تؤكد حدوث  حصار فى الاسكندريه   فى هذه الفتره من الزمن  وبداء فعلا هذه الايام بانزال برى كثيف على الحدود الليبيه  ويكون صحابى مصر هو الذى  يقضى على هذا الامر وسنشرح الطريقه فى جزء اخر حتى لا  نخرج عن النص ))))) ثم نكمل _____ وعمارة البيوت بعد الدثور _ وهذا عمل الثالث  وهو المهدى ___ عمارة  المبانى    والبيوت الخربه ____ وهذا معنى الدثور______ دَثَرَ البِنَاءُ : اِنْهَدَمَ ، تَلاَشَى ، اِمَّحَى ، فاعل 
دَثَرَ المنْزِلُ : بَلِيَ __ وهذا ما يصنعه فى هذا الوقت قبل  الاعلان   الرسمى  والمبايعات ___ والعلم عند الله هذا اجتهادى ان اصبت لى اجران وان اخطات لى من الله اجر  والعلم عند الله   لربط الاجزء على هذا الربط  مدونة وجروب  الوعد علوم اخر الزمان _ نكمل عن باقى الاحداث بتفاصيل ومفاجات  مذهله فى الاجزاء الباقيه  ما سيفعل الجيش والشعب  مع الصحابى والمهدى ____________اشكركم  م هانى محمود____________________________________________________________________

هناك 3 تعليقات:

  1. http://tantawypedsurg.blogspot.com.eg/2014/07/blog-post_3.html

    ردحذف
  2. أستاذ / هاني ومهندسنا العظيم ربنا يجزيك خيرا لما تقدم من محتوى محترم وجيد في نفس الوقت وانك تعد من افضل الأشخاص الذين قاموا بتحليل الكثير والعديد من النقاط التي تخفى على كثير منا لكن لي وقفه وأتمنى من الله عز وجل ان تكون صواب وهي حضرتك ذكرت من ابيات شيخنا الفاضل والجليل ابن عربي في بيته الخاص بصاحب مصر الذهيبي هو في معتقدي واظن انك لن تلومني على هذا الاستنتاج بالرغم من انه عند أناس كثر غير منطقي وهو السيد / (( عمر سليمان )) تقول لي انه مات وانا أقول لك ليس بميت انه سجن او خفي لأنه الصندوق الأسود ليس لمبارك بل لدول عربيه كثيره واجبروا السيسي لإدخاله السجن لما كان هناك بأمريكا واحضروه لمصر وهو في كامل تبنيجه قصدي بالتخدير وهو لين الأسلوب ورزين وخافت صوته عندما يتكلم اليس كذلك ولا انا أخطأت اوله عين اليقين واخره فيومية التمكين ال (ع) اول اسمه واخره فيومية التمكين والله سبحانه وتعالى ذكر لنا في القران سيدنا سليمان بأن طلب من الله عز وجل ان يعطيه ملكا لا ينبغي لاحد هذا صحيح ... رجاءا الرد منك حتى ولو في أي مقطع فيديو لكي اتأكد من صحة كلامي وشكرا لوقتك الثمين ... اخوك ... أبو كريم













































    ردحذف
  3. هذه القصيدة المنسوبة

    للشيخ الأكبر محي الدين بن عربي رضي الله عنه

    يقول فيها عن المهدي

    إذا مرّ بعد الغين فاء فقد بدت .. شواهد ما أخفاه أهل الملاحم
    تكن فترة والكاف عُدّة وقتها .. بها بعض أهوال شدادٍ عظائم
    حوادث تراءى ليس تُرضي لأنّها .. تُخالف مشروع القدام الأكارم
    فمنها ظهور الفحش والزور والرياء .. وظلم وجور في جميع المعالم
    ورفعة مُنحطّ وبالضدّ فإرعوى .. لدور جفاءٍ فات فيه المظالم
    يكون بمصر فُرقة وتوحّش .. لقطّانها والظاغنين الأغاشم
    وتغيير أحوالٍ وتبديلُ فإنتبه .. لما قاله أهل الولاء المكارم
    وعُدّة فرض خذ بها إن عقلتها .. فإنّ بها سرّ الأمور المواسم
    ولُبّست بأعباء تكن بل بضدّها .. حوادث أحداث بدت في المقادم
    وقدّم برهة في عُدّة الكاف أمرها .. عظيم فظيع مثل سمّ الأراقم
    يكون بها المعروف هدرا وضدّه .. جهارا فلا ترتاب في سرّ كاتم
    وحيث يتمّ الدّور والكاف ترتمي .. على أختامها الفاء التي للمُقاوم
    ترى القاف تُظهر سرّها بمُجدّد .. لدى بوح إله العرش ربّ العوالم
    يقوم بإذن ظاهر من بطونه .. لإحياء شرع الله في نسل آدم
    ومُظهره ميم عظيم ونعته .. كريم على مولاه في شكل خادم
    يُجدّد فرض الله بعد إنعدامه .. ويُحيي كذا سيرة لنخبة هاشم
    يثور من الوجه المُعظّم قدره .. بموقف وفد الله يوم العزائم
    نهاراً به الغُفران يحصُلُ مِنّة .. من الله بل فيه ذهاب الجرايم
    ويعقد في خير المقامات بيعة .. ويرضى به أهل الولاء المكارم
    فترتجّ كلّ الأرض حال ظهوره .. يُرى أمان الله في كلّ عادم
    ويقصد جيم السّين حال إرتحاله .. إلى قطره والدّور كالليل فاحم
    وتقصدُهُ الأخيار من كلّ جانب .. كما تذهب الأشرار أهل الفطايم
    يتمّ به حكم الظهور وجنده .. رجال الوفا الأمجاد من كلّ قايم
    ويقصد أرض الروم بالجيم وفدٌ .. ثلاث مئين من ألوف التّصادم
    يُقرّر أرباب الولايات كلّها .. على عهده والحق بالحق دايم
    وقونيّة إعلمها فإنّ سَبْقَهَا .. ستجمع جيمي الظهور الأعاجم
    على قائد الأعراب تبغي بجمعها .. رضاه وبيديه عند التّلازم
    هناك يكن سينٌ من الباب سرّه .. عظيم وميمات تُصَفْ بالتراحم
    صدور بني عثمان والحاء فخرهم .. لهم عودة بعد الجفا والتغاشم
    إلى بابهم مع سينهم في خفارة .. من الله والإذن الذي الميم عالم
    فذا عثمانيّ ختم وبعده .. إلى أيقغ دم في أمان الخواتم
    ولكن تدم في مصر شوكة أهلها .. وقطّانها دُمْ في خباها ولازم
    وإيّاك تبرح إنّها دار عصمة .. ومعقلٌ عن أهلها في التراحم
    وثمّ أمور بعد أيقغ لا تفي .. بأسرها فالخبر في الكتم دائم
    وعند مجير إن أرادت سلامة .. من الهول وإصنع جُنّة للعلايم
    وصلّ على المُختار رمز آل هاشم .. نبيّ الهُدى الماحي لكلّ المظالم
    صلاة وتسليما يدومان ظاهرا .. يكونان ما دامت لغات الحمايم
    وآلٍ وأصحاب أولي الجود والتّقى .. فأكرم بهم من سادة وكرايم
    —————
    إسم المخطوط : مخطوط بدون إسم
    المصدر: مكتبة الملك عبد العزيز آل سعود (قسم المخطوطات) الرجاء التمعن في هذه الابيات لابن عربي ومحاولة فك رموزها واكون شاكر فضل حضرتك ... اخوك أبو كريم

    ردحذف