الثلاثاء، 21 مارس 2017

التابوت الجزء الرابع_ مكان التابوت خطير جدا



_ مكان التابوت__ هذا الموضوع غايه فى الاهميه   وتقام عليه حروب من زمن الزمن__ وقيل فيه الكثير والكثير منهم من قال انه  فى الكعبه ومن قال انه تحت الاقصى  ومن قال  انه  تحت الهرم  ومن قال انه فى الفتيكان   ومن قال انه فى الحبشه  ومن قال انه فى سيناء  وووو الكثير والكثير  اما بحثنا نحنوا لابد ان يكون مستند الى ما ذكر فى الكتب السماويه حتى يتسنا لنا ان نصل الى الحقيقه من الطريق السليم    ولنبداء اولا بما ذكر عنه فى التوراه______________________     جاء فى السجلات أن إرميا النبى بمقتضى وحى صار إليه أمر أن يذهب معه بالمسكن والتابوت حتى يصل إلى الجبل الذى صعد إليه موسى ورأى ميراث الله ( أى جبل الرؤيا ).      ولما وصل إرميا وجد كهفا فأدخل إليه المسكن والتابوت ومذبح البخور ثم سد الباب. فأقبل بعض من كانوا معه ليسموا الطريق فلم يستطيعوا أن يجدوه.النبوة عن ظهور مجد الرب على جبل نبو     فلما علم بذلك إرميا لامهم وقال إن هذا الموضع سيبقى مجهولا إلى أن يجمع الله شمل الشعب ويرحمهم, وحينئذ يبرز الرب هذه الأشياء ويبدو مجد الرب و((الغمام ))كما ظهـر فى أيـام موسـى ( المكابيين الثانى 2 : 1 , 4 - 8 ) __________ هذه النبؤه استندة لها لان النص المكتوب فيها  تقارب كلماته ما ذكر فى ايات القران. بسورة البقرة وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ (((الْغَمَامَ ))وَأَنزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَىٰ ۖ كُلُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ ۖ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (57) وهنا نرى ان لفظ الغمام فى النص التوراتى يلتقى مع نفس الكلمه فى النص القرانى   ومع نفس تفاسير الاحاديث منه يؤكدان التابوت اختفى فى هذه الواقعه  وليس فى الوقائع التى ذكرت عن سليمان وابنه و  وغيرها من الوقائع _______________________-_______ اما ماحدث للتابوت من قبل الاختفاء  و تم سرد اشعات حوله لوجود التابوت فى الحبشه  وفى اماكن اخرى ما تم ذكره فى سفر_____ صموئيل الأول تم التحدث عن سقوط التابوت في السبي على يد الفلسطينيين وحيث  انه كان يؤخذ إلى ميدان القتال أملاً في جلب دعم الرب للمقاتلين. وبسبب هزيمة بني إسرائيل سقط تابوت العهد في السبي وأُخذ إلى أشدود، إلى معبد الإله داجون.ووفقاً لما هو مروي، كان تمثال داجون موضوع على الأرض ويداه مقطوعتان وموضوعتان على عتبة الباب أمام تابوت العهد. وانتقل تابوت العهد إلى عقرون وسبب هناك لعنة الطاعون. وامراض غير معروفه  وهذا ناتج عن الاشعاع الزرى الذى ينبعث من التابوت  وقد ذكرناه فى الجزء الاول والثانى بالتفصيل  وبعد ما يقرب من 7 أشهر قرر رؤساء الفلسطينيين (زعماء المدن الفلسطينية) إعادة التابوت لبني إسرائيل. فتم إعادة التابوت مرة أخرى لبيت شيمش وجلب هناك أيضا الطاعون في أوساط كل من رأى التابوت، حيث أُصيب به العديد من الأشخاص. وتم أخذ التابوت إلى بيت افينديف في جفعا وتم الحفاظ عليه هناك إلى أن نقله داوود إلى اورشليم. هذا كله قبل ان يفقد  ثم ذكر انه اعطاه لابنه من ملكة سباء ونقله الى الحبشه وهذا كله ليس له سند واسرئيل تروج له  وهى تعلم انه كذب   فان كان حقيقى لكان اليهود قائمون نائمون فى الحبشه_ اما ما نذكره لابد من وجود سند له لكى نصل الى الحقيقه_ اما ما قيل عن دخول التابوت مصر كان نسج لكلام مبنى على هذه الواقعه ولا يوجد نص بالكتاب المقدس يثبته، فإن التابوت تم تهريبه في أيام منشيه، ملك يهودا وابنه حزقياهو، من الهيكل إلى مصر، للمكان الذي يسمى بئر الأرواح. وربما أُخذ من هناك إلى جزيرة الفنتين، وهي جزيرة تقع على نهر النيل يوجد بها معبد يهودا.______________________________________-___ واما ما ذكر فى نبؤات اخر الزمان فقد ذكر نص يحوى ان التابوت موجود___ بمصر ببحيرة البردويل بشمال سيناء ___ وهذا النص موجود فى مصحف فاطمة لدى الشيعه وانا لا اثق في هذا النص  ولكن لا استطيع ان اكذبه او اصدقه حتى ياتى الحق من الله___ وهذا مبنى على__ مكان شق النبى موسى للبحر وانفلاقه، فمكان انفلاق البحر يتوسط اقليم مصر من الجهة الغربية ؛ ودولة العبرانيين في الجهة الشرقية ؛ وهو نفسه بحيرة البردويل ( بشمال سيناء ) بمصر بمنطقة الزوقبا __ هذا لان الزقبا ذكرت فى مصحف فاطمه على نفس الحدث   وكان خبراء من اسرئيل فى رحله استكشافيه فى هذه المنطقه اثارة الزعر فى هذه الايام  على الاعلام المصرى بان اسرئيل تبحث عن اثار لها فى سيناء غير ان اليهود كانوا يبحثوا وراء هذا الخيط لكى يدلهم على التابوت__ هذا كان وراء _____ تحليلهم لمسار العبرانيين بعد دمار معبدهم وهيكلهم وسقوط أورشليم أيام نبيهم أرميا-______________________________________ الذي تم اقتياده إلى مصر قسرًا ومات في ظروف غامضة – وكان قد رافقه في رحلته هذه إلى مصر تابوت "العهد"._ واكد هذا الكلام ___ تحليله لسفر التثنية في العهد القديم؛ من خلال نص يقول:" وكتب موسى كلمات هذه التوراة وسلمها للكهنة بنى لاوى حاملى تابوت عهد الرب ___ وهذا هو النص الذى يدل على دخول التابوت الى مصر مع ارميا __________________عتقد المكتشف فينديل جونز وآخرين معه أن أحد الإكتشافات ضمن___________ مخطوطات البحر الميت، وهي "المخطوطة النحاسية" _________المبهمة في الكهف الثالث بوادي قمران، هي في الواقع شكل من أشكال خريطة كنز توضح مكان عدد من الكنوز الثمينة التي أخذت من الهيكل قبل وصول البابليون، ومن بينها تابوت العهد المفقود. أن المخطوطة النحاسية قد تكون في الواقع السجل المشار إليه في مكابيين الثاني 2: 1-4، والذي يصف كيف أن ارميا قد خبأ التابوت. ورغم أن هذه نظرية مثيرة للإهتمام، __ فكان الدليل على صحتها  هو _______ جلب داوود التابوت إلى أورشليم في احتفال ضخم، ثم نقله سليمان إلى الهيكل ، ووضعه على الصخرة (التي عرج منها الرسول(ص).______ يقول سفر المكابيين الثاني : قبل الغزو البابلي أخذ النبي أرميا تابوت العهد ، وذهب إلى جبل (نبو) ، وخبأه في كهف ، ثم قام بسد المدخل. ولكن، يخبرنا السفر : أن هناك من بحث عنه لكنهم لم يجدوه. عندما سمع آرميا وبخهم : "هذا المكان يجب أن يظل غير معروف ، حتى يجمع الله شعبه مرة أخرى ويرحمهم. حينذاك سيعلن الرب هذه الأمور ، وسيرى مجد الرب في السحابة، كما حدث أيام موسى" (2: 6-8)..__ وهذا اثبات اخر على دخول التابوت مصر ____________  هناك إدعاء الحبرين شلومو جورين و يهودا جيتز ؛ أن التابوت خُبّئ تحت الهيكل، قبل أن يجتاح نبوخذنصّر المملكة. والمكان المذكور يقع تحت المسجد الأقصى ، ومع أن الحفريات مستمرة مع معارضة المسلمين والمجتمع الدولي ، فالتحقق صعب من إدعاء الحبرين._ والمسح الكامل بكل الاقمار الصناعيه على كامل جبل القدس لم يجد شىء على الاطلاق_______ _ _______ يعتقد عالم الحفريات مايكل ساندرز أن التابوت مخبأ تحت معبد مصري قديم في قرية جهايره الإسرائيلية، وأن إحدى زوجات سيدنا سليمان كانت إبنة فرعون وأنها أخذت التابوت معها إلى مصر. او  انه وصل حسب ما ذكر عن ارميا فى سفر التثيه___ _____________________________________ واذا تتبعنا هذه الاسفار والمخطوطات تصل بنا الى مصر وانا اميل الى هذا الرىء 100% لان المعتاد   والمذكور فى الاسفار شىء  سهل جدا  وقت ان تعلمه تعلم اين يوجد التابوت اولا انه لا يمنحه الله الا  للقوم المنتصرين فى الحرب وانه تبعا لسنن الله سيساعد هولاء القوم على الدخول الى الاقصى اى انه خارج الاقصى فكيف يكون فى اسرئيل  ويدخل به اعداء اسرئيل عليهم   وهذا ذكر فى سفر التثنيه ان ظهوره مع جمع الشمل فى الارض المقدسه وليس  بالنص ما يفيد انه سيكون معهم او يرجع لهم   وبذلك فان النصوص  التوراتيه تفيد انه خارج اسرائيل  وتتجه الى مصر وناتى الى  الاحاديث الاسلاميه____________ قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم:(( يظهر على يديه تابوت السكينة من بحيرة طبرية  يحمل فيوضع بين يديه ببيت المقدس فإذا نظرت إليه اليهود أسلمت إلا قليلاً منهم)).___ وهنا ذكر الرسول انه يحمل من بحيرة طباريه الى القدس  فلا اعلم ان كان  المقصود بهذا القول انه سيخرج منها او المقصود انه سيحمل من امامها الى القدس  وهذا يؤكد انه ليس فى اسرئيل  وذلك لذكر اماكن اخرى للتابوت على لسان بعض الامه مثل ___-________ __________________ ذكر الصبان الحنفي في (إسعاف الراغبين): "أن (المهدي) يستخرج تابوت السكينة من غار (أنطاكية)" ، وأن التابوت يعتبر من أسلحة الإمام ضد أعدائه.. وهذا النص ليس بالمؤكد لانه يوجد نص عن النبي صلى الله عليه وآله قال : ((يستخرج التوراة والإنجيل من أرض يقال لها أنطاكية))  وهذا القول لا يثبت ان  التابوت فى انطاكية.__ او يدل على تابوت اخر غير تابوت السكينه  لان تابوت السكينه ليس به   الانجيل  وهذا مؤكد من ايات القران فى سورة البقره _ اما عن الجفر فانه هو الكتاب الاكثر اثبات  على ان  التابوت فى مصر  لذكره  صحابى مصر  واستخراجه التابوت  _________ قال الإمام علي في الجفر : "وجمع ابن مصر قبله لقاضي إسرائيل مع قاضي القدس ، ولكن إسرائيل تعلو بالفساد والنفير والنار ، والعرب غثاء كغثاء السيل كما أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيخرج صاحب مصر من خفاء وصمت طويل ، ويفتح كهف الأسرار وينادي بالثار الثأر ، يمهد للمهدي ، وإنما _____ فوقت فتح كهف الاسرار  مع  تنصيب  الصحابى لابد من ظهور اية التنصيب  مع التابوت كما ذكر المولى عز وجل  فى سورة البقره  وتكرارا لسنن الله على الارض التى لا تبديل لها  ولا تحويل لها   ومن هنا  ربط  التابوت  مع كهف الاسرار  مع اعلان    الصحابى  مع  تايده للمهدى  ويعلن الثائر والحرب على بنى اسرئيل لان اسرئيل لايمكن باى حال من ____ الاحوال ان تترك التابوت  للمصريين وهى تعلم انه مفتاح دخول من معه هذا التابوت الى القدس __________________ومن المرجح  من كتابات ابن عربى والامام على  ان كنوز اثريه كثيره  ستدل هلى مكان التابوت   فمن منطلق العقل  انه يوجد اسرار وكنوز ستكشف فى اماكن اثريه توجهنا الى مكان التابوت حتى عندما نصل له يكون من المؤكد انه هو التابوت  الاصلى وليس توابيت اثريه اخرى من توابيت الفراعنه فهذه الاسرار اشار لها ابن عربى والامام على  والقران فى قوله عن المهدى والصحابى __قوله تعالى : ( ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ( والوارثين ليس للتابوت فقط انما لكل ما ترك الاولين واسررهم وحتى لا يشكك ضعفاء النفس فى مصداقية خروج التابوت ________________________________ وهناك عدة إدعاءات من مصريين أن التابوت مدفون أسفل منازلهم ،  وهو  الاستاز كمال خلاف وقدم كل الاثباتات التى تدل على صدق كلامه    ولكن  الامر اخطر من ذلك  ولكن المؤكد ان  المخابرات المصريه لا تلعب فمن المستحيل ان تخرج هذا التابوت  نهائيا فى الوقت الحالى على  الاقل  لان خروجه  يمثل اعلان الحرب من جانب اسرئيل على مصر  لاخذ هذا التابوت ووضعه فى الهيكل    فنعلم جيدا ان اسرئيل لا تترك هذا التابوت مهما كلفها الامر كما لا تترك المسلمون الكعبه مهما كلفهم الامر  هو بنسبه لهم  كذلك  فان تاكد للمخابرات انه هو التابوت فلن تخرجه فى الوقت الراهن نهائيا  اما اذا تاكدت من ان الشىء الذى اسفل بيت كمال خلاف ليس بالتابوت ستخرجه فورا  وتبعد عن راس الحكومه الصداع المسببه هذا المكان لها فانا ومن منطلق تشديد الحكومه على عدم استخراج هذا التابوت وخصوصا بعد ان تم تصويره والتاكد منه يؤكد لى انه هناك شك كبير  فى الامر انه  هو تابوت السكينه او ما يدل عليه وخصوصا بعدما اعكفت على رحلة تتبع مكان التابوت من الكتب السماويه حتى وجدت نفسى داخل مصر _ والاخطر من ذذلك ان اهم شىء فى امر التابوت انه لم يتم الحفر لخروجه انما سياتى هو كما قال القران  ولكن  نحن   نبحث عن المكان  فقط اما وقت التنصيب ستكون ايه ربانيه   كامله كما ذكر الله عز وجل  فى كتابه     (247) وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (248)     _ اسف جدا على الاطاله برغم حذفى لاكثر من نصف المقال لطوله   ولمتابعة باقى الاجزء على هذا الربط   مدونة   وجروب الوعد علوم اخر الزمان  اشكركم هانى محمود 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق