الأربعاء، 15 مارس 2017

ملحمة اسكندريه جزء مجمع


اسكنريه 2)_ __علوم اخر الزمان___________ الملحمه_______ الكنز_______________ الغرق__________ من احاديث التراث الاسلامى كما زكرنا فى المقال السابق للرسول (ص) عن بداء الملاحم مع قدوم الروم الى مصر رقم الحديث: 1426_______________
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا رِشْدِينُ ، وَابْنُ وَهْبٍ جميعا ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي بِشْرُ بْنُ مِخْمَرٍ الْمَعَافِرِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا فِرَاسٍ ، يَقُولُ ____________: سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو ___________، يَقُولُ : " عَلامَةُ مَلْحَمَةِ الإسْكَنْدَرِيَّةِ إِذَا رَأَيْتُمْ دِهْقَانَيْنِ مِنْ دَهَاقِنَةِ الْعَرَبِ خَرَجَا إِلَى الرُّومِ ، فَهُوَ عَلامَةُ مَلْحَمَةِ الإسْكَنْدَرِيَّةِ ________________ وبتحليل هذا الحديث وربطه بحديث الرسول الذى تم زكره فى الجزء السابق على هذا الربط _ يضح لنا مقدمات الملحمه التى ستتم فى الاسكندريه والتنباء بميعاد حدوثها من اجل التحليل السليم للموضوع يجب علينا توضيح معنى كلمة______________دِهقان: ( اسم ) 
الجمع : دَهاقِنَةٌ ، دَهاقينُ 
دِهْقانٌ ، دُهْقانٌ ، دَهْقانٌ 
الدُّهْقان : رئيسُ القرية 
دِهْقانُ الإِقْليمِ : رَئيسُهُ 
دَهاقِنَةُ السِّياسَةِ : كِبارُ السَّاسَةِ 
رَجُلٌ دِهْقانٌ : مَنْ لَهُ مالٌ وَعَقارٌ 
الدُّهْقان : القويُّ على التصرف مع شدة خبرة 
الدُّهْقان : التاجرُ_______________ واذا نظرنا الى البردعى وعباقرة السياسه مثل ايمن نور وغيرة وجحافلة التجارة والاخوان نجد الكثير والكثير منهم فروا الى الغرب بعد مادار وتم شرحه فى حديث الرسول ومن ذلك نذهبب الى ميعادالمحلمه_________________ ما هى الملحمه_______رقم الحديث: 1424
(حديث مقطوع) قَالَ ابْنُ لَهِيعَةَ ، وَحَدَّثَنِي أَبُو زُرْعَةَ ، عَنْ تُبَيْعٍ ، قَالَ : " عَلَى__________________ الإسْكَنْدَرِيَّةِ يَوْمَئِذٍ فِي مَلْحَمَتِهَا_____________ أُحَيْمِقُ قُرَيْشٍ ، فَتَكُونُ الْمَلْحَمَةُ ((((بِسُوقِ الْحِيتَانِ))))) ، وَيَضَعُ مُلُوكُ الرُّومِ كَرَاسِيَّهُمْ بِقَيْسَارِيَةَ ، وَالْقُبَّةِ الْخَضْرَاءِ ، وَبِيُوحَنْسَ ، وَيَنْحَازُ الْمُسْلِمُونَ إِلَى مَسْجِدِ سُلَيْمَانَ حَتَّى تَغْشَاهُمْ طَلِيعَةُ الْعَرَبِ ، فِيهِمْ فَارِسٌ عَلَى فَرَسٍ أَغَرَّ مُجِيبٍ ، فِيهِ بُلْقَةٌ عَلَى كَوْمِ الْمَنَارَةِ " __________________ 
وهذا الحديث هو الاجمل فى سرد و تسلسل الاحداث فبعد ان يهرب خونه مصر الى الروم وعلى راسهم احمق قريش كما ذكر فى هذا الحديث وذكر فى حديث الرسول من بنى اميه وتبداء الملحمه____________ بسوق الحيتان نحو منطقة الاسكندريه___________________ ثم تسيطر الروم فى الناحيه الشرقيه على الشام وبعدها تهاجم الاسكنريه من ناحية المناره اى من ناحية الغرب وهذه هى المحلمه الصغرى اما الكبرى قد تمت فى عصر__________ نابليون _____________ ويرجح ان يكون هذا الامر قبل رجب القادم او الذى يليه وقبل حدوثه ستسمع عن حدوث مستويات____________ مد وجزر _________________عليه بسب كثرت الزلازل التى اشار لها الرسول عليه الصلاه والسلام فى العام الذى يسبق المهدى وعنه يذهب الوضع بنا الى كشف جزء كبير من البحر الذى يكشف لنا عن ________________________ كنز كنز كنز عظيم واثر عظيم______________ وقد اكدت وزارة الثقافه وتصريحات العالم زاهى حواس عن وجود كنز الاسكندر الاكبر فى الاسكنريه ولم يكشف عنه الى الان وهو فى المطنقه الغربيه من المحافظه وهى نفس المنطقه المذكوره فى الحديث (المناره) وهذا الحديث يثبت كل ما ذكرته بل ويشير الى ان الاسكنر الاكبر هو نفسه ذو القرنيين
______________________ رقم الحديث: 1428
، عَنْ عَمْرِو بْنِ جَابِرٍ الْحَضْرَمِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ شُفَيًّا الأَصْبَحِيَّ ، يَقُولُ : " إِنَّ لِلإِسْكَنْدَرِيَّةِ مَلْحَمَتَيْنِ ، إِحْدَاهُمَا الصُّغْرَى ، وَالأُخْرَى الْكُبْرَى ، فَأَمَّا الصُّغْرَى فَيَأْتِيهَا خَمْسُ مِائَةِ قِلْعٍ ، وَأَمَّا الْكُبْرَى فَيَأْتِيهَا مِائَةُ قِلْعٍ ، يُقْتَلُ فِي الصُّغْرَى سَبْعُونَ عَرِيفًا ، وَيُقْتَلُ فِي الْكُبْرَى أَرْبَعُ مِائَةِ عَرِيفٍ ، عَلامَةُ الصُّغْرَى أَنَّ الْبَحْرَ يَسْتَأْخِرُ مِنَ الْمَنَارَةِ بَرِيدَيْنِ ، ثُمَّ تَخْرُجُ كُنُوزُ ذِي الْقَرْنَيْنِ ، تَسَعُ كُنُوزُهُ أَهْلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ____________ وهذا الحيث شرح الوضع بالتفاصيل واكد ما ذكر بالنص وما اقرته ابحاث هيئة الاثار واوضح عن كشف الكنز المفقود مع الملحمه التى لاتتجاوز السبعون قتيلا وينتصر فيها المصريون واوضح بعدد قلاع الكبرى انها ما قد تمت ايام نابليون " __________________ ولكى لايعترض السفاصته والمشككين بلا اى دليل نقدم لكم البحث الموثق فى مكتبت الاسكنريه حول اثار وكنوز الاسكنريه والذى يسبت فى كل كلمه فيه صدق النبؤه والاحاديث وما سيقع فى المستقبل_________________بينما يستمر البحث عن قبر الإسكندر، تم العثور على عدة قبور قديمة تحت الشوارع القديمة للإسكندرية. تعتبر هذه المقبرة الفرعونية مواقع أثرية مدهشة، إذ أنها مطعمة بمزيج غريب من الحضارات المصرية واليونانية والرومانية التي استقرت في الإسكندرية. وتم اكتشاف سرداب كوم الشقافة مصادفة عام 1900. وقد شُيِّدَ سرداب الموتى هذا بطريقة فريدة، لما فيه من طبقات ثلاث تحت الأرض، مُعَزَّزَة بسلالم دائرية تغوص 150 قدمًا في الصخور الكلسية.
وتشكل الطبقة الأولى سرداب قبر عائلي يعود للقرن الثاني. ينتصب عند المدخل تمثال لچنرال روماني، يمكن رؤية التمازج الحضاري في الجذع الذي صمم جسده على الطريقة المصرية ونحت رأسه بالأسلوب الإغريقي.
وهناك نموذج آخر من هذا المزيج الثقافي يبرز عبر تمثال منقوش لـ"أنوبيس"، وهو إله موت مصري برأس كلب، وجسد محارب روماني. وتوسع السرداب عبر الزمن ونحتت ممرات تؤدي إلى قبور لمئات المومياء.
وتؤدي قبة نصف مستديرة إلى الطبقة الثانية. نُحِتَت هنا غرفة قاعة كبرى في الصخر تصطف فيها المضاجع. وهذه قاعة للطعام يجتمع فيها الأقارب لتكريم مواتهم بوليمة فاخرة.
وتؤكد الأدلة إلى أن مقبرة الإسكندر الكبير قريبة من هناك، والأبحاث مستمرة. من المحتمل جدًا أن يتم اكتشاف مقبرة الإسكندر يوما ما. ليحل بذلك جزءًا من أهم الأسرار الأثرية.
________________________________________________________________________ ولكى لا اطيل عليكم انا مجبر الى جعل جزء اخر لوجود معلومات هااااااااااااااااااااااااااااامه ججججججججججججددددددددددااااااااااااااااااا عن مدينتى الجميله والحبيبه الاسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسكندريه
______الاسكنريه3 _____________مع المسيح___________ من يوم ليس ببعيد قابلت شخص صديق لى د صيدلى وتحاورت معه فقلت له لو مت وقابلت الله وقال لك انت كنت على ضلال وامامك الجنه والنار ماذا انت فاعل فسكت___________________ وقال لى ولو كان هذا الامر معك ماذا انت فاعل ________ قلت له لايمكن ان يكون هذا الامر معى قال لى لماذا قلت له لانى مسيحى قال لى كيف قلت له انا لكى اصبح مسلم لابد ان اكون على ايمان كامل بالمسيح وبموسى ايضا اى انا على المسيحيه واليهوديه وهذا من شروط الاسلام ان تؤمن بالله ورسوله وكتبه والنبيين جميعا _______________ هذا عنى انا انما عنك انت ستقع فى ورطه ليس لها حل ولا حتى الموت ينجى منها وقلت له ____________ياراجل سيدنى عيسى فى الكتاب المقدس قال عنكم انه سينكركم ولا يعترف بكم وقت نزوله فى سفر__________ اشعياء ___________ والرؤيا_______ويقول لااعرف من هولاء وتفسرون ذلك القول ان سيدنى عيسى ينكر من يعتنقون المسيحيه بالاسم رغما عن ان النص يقال على العموم ان هولاء الموجودين امامى لا يمتوا الى المسيحيه بصله وهذا مذكور فى الكتاب المقدس وليست فى احتياج الى انجيل برنابا لكى اقرئه لك ____________ اقراه فى اى انجيل تجده فسكت وسرح مده ثم قال لى اريد ان اجلس معك فتركته وقلت له وقت اخر________ لقد ذكرت لكم هذا القصه الحقيقيه لاعلمكم بما سيحدث فى الكنيسه بالاسكندريه المتحكمه فى افريقيا والشرق الاوسط كله___________ فسيتم انكار المسيح من الكنيسه بالاسكندريه ________ والمفاجاه المذكوره عندهم انه سيقول (_((((ان هولاء ليسوا منى ))_))))_________________________________ يكون البحوث الاثريه لها صله كبيره بكل ما سيحدث من احداث وذات صله بها وفي صيف عام 1996 بدأ فريق من الأثريين المصريين والفرنسيين بقلب صفحات الزمن إلى الخلف في محاولة للكشف عن مزيد من القصور والنصب التاريخية المخبأة بين الخرافات والغموض.
يقول غوديو: "الهدف من حملة البحث هذه هو تحديد ما كان عليه الحي الملكي في مدينة الإسكندرية التي كانت أجمل مدينة في العالم في ذلك الوقت."
ويحتاج فريق الأبحاث لتحقيق هذه الهدف إلى أحدث التكنولوچيا العصرية المستخدمة تحت الماء. بدل استخدام الرفوش والمعاول لتحديد الميناء استعانوا بالأقمار الصناعية والكمپيوتر وأدوات الغطس وكاميرات تحت الماء.
ونظام الأقمار الصناعية المعروف بلقب نظام تحديد المواقع العامة أو DGBS، يعتمد على التكنولوجيا العسكرية المستعملة سابقًا في توجيه الصواريخ!
تُمَكِّن هذه المعدات من تحديد الأشياء التي تحت الماء بسرعة ودقة متناهيتين. بعد مسح ميل ونصف الميل مربع تمكنوا من تحديد مواقع 1000 قطعة أثرية!
وقد أشار سترابو في كتابه إلى امتداد شبه جزيرة في أعماق البحر إلى الشمال الشرقي من الميناء. وقد عرف هذه المنطقة المعروفة بنقطة لوكاس، كجزء من الحي الملكي.
شكَّل حي البطالمة الملكي مجموعة من المباني الفاخرة المدهشة. وطوال أكثر من 300 عام تمكن جميع أولياء العرش من بناء قصور خاصة بكل منهم على طول شاطئ الميناء، ليسعوا بذلك حدود المجمع الملكي.
وفي عصر كليوباترا بدأ الحي الملكي من أول النتوء، ليمتد غربًا وجنوبًا إلى ما يُعَرف اليوم بـ"محطة رام لله" الحالية. ( محطه الرمل)
أقيم عند أول النتوء حديقة ملكية وحديقة حيوانات وطيور تضم آلاف من الطيور القادمة من مناطق بعيدة.
وقد عثر الغطاسون نحو الغرب على شبه جزيرة غارقة وأصغر حجمًا. يُعتقد أنها كانت مقرًا لمعبد بوسيدون على حد وصف سرابو. وعند نهاية شبه الجزيرة وعلى رصيف من صنع الإنسان عثروا على اكتشاف هام آخر يكمن بطريق معبدة وأعمدة صخرية من الرخام الأحمر. ربما كانت هذه من بقايا قصر مارك أنطوني الذي عُرِفَ بإسم "تيمونيوم".
ويكمل "غوديو" قائلًا: "عثرنا عند الشاطئ على تماثيل وسفينكسة (أبو الهول) ومجموعة كبيرة من أعمدة الرخام الأحمر، وقد سقط كل شيء على الرصيف المعبد، وهذا مشهد مدهش بحد ذاته."
تابع الغطاسون على شاطئ الميناء فعثروا على الشاطئ القديم الذي كان مرصوفًا بطريقة رائعة. وصف "ستاربو" هذه المنطقة بأنها "الإمبوريوم"، أو مركز السوق.
كان السوق المركزي يزدحم بتجار يأتون من مختلف المناطق، وكانت المستودعات مليئة بمخزون القمح وخيرات النيل على أنواعها.
وقد عثر فريق "غوديو" على آثار يونانية ورومانية، ما يشير إلى تنامي نفوذ روما بعد أن أصبحت مصر محافظة من الإمبراطورية. كما عثروا على كتل من مواد البناء المعدة للشحن على ظهر السفن. ما يؤكد بأن المنطقة بقيت تستخدم حتى عام 365 عندما أدت الكارثة المفاجئة إلى غرق ال شواطئ.___________ كل هذا سيتضح معه صور المسيح الحقيقيه والنقوش الداله عن الانجيل الاصلى وهذا كله ستكشفه الاثار بسهوله مع المد والجزر وقت الملحمه كما ذكر بالاحاديث ________________ وستلغا الكنيسك الرئيسيه فى الاسكندريه ويخرج منها الكتب الاصليه للنجيل فيها التعليم الحق ومع الكنز المكتشف دلاله صحة ما نزل به سيدنا عيسى وهذه الاثباتات المرافقه للمسيح مذكوره بالكتاب المقدس حدثها ____________ وتبدل جميع الكناس بمساجد بامر من بطريرق الكرازه المرقوسيه وبابا الاسكندريه ________ ناتى الى___________________ الغرق____________ وقت طلوع السمس من مغربها يحدث انصهار فى القطب الشمالى فتظهر جزر وختفى دول وتغرق المنطقه التى مابن رشيد والاسكندريه حتى تصل الى ابو قير بالكامل والحكومه المصريه تعلم ذلك جيدا واذا اشتد الغرق تخفى الدلتا ولكن ذكر فى الاحاديث انه لم يكون على المسلمين هلاك اى ان الغرق لم يتخطى ما ذكرت _________ وعند جفاف النيل ___________________ستعانى الاسكندريه مر الشكوه اكثر من اى مدينه فى مصر ويجف زرعها وهذا بنص ما ذكر بالكتاب المقدس لقد حاولت ان اوجز على قدر الامكان لان المواضيع اكبر من ذلك بكثير وان اصبت لى اجران وان اخطات لى اجر والله الموفق للاطلاع على الاجزء السابقه على هذا الربط ____________اخيكم هانى محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق