الاثنين، 12 ديسمبر 2016

المهدى الجزء الرابع والثلاثون : معارك المهدى من الجفر

المهدى الجزء الرابع والثلاثون : معارك المهدى من الجفر

صورة

معارك المهدى من الجفر مكونات سلاح المهدى بلايات خطير جدا استكمال الى خط سير المهدى بعد دخول الاقصى هو واليمانى والخرسانى والصحابى تبداء عملية فتح العالم كله ونشر الاسلام فى كل الارض واجمل من قص هذه الفتحات التى لم ينكرها السنه ولا القران ولا احاديث الرسول (ص) غير انها مسلسله مرتبه على لسان على رضى الله عنه فى تسلسل سهل جميل نبداء اولا بالاشاره الى نوع السلاح المستخدم من الجفر والتوراة ففى وصف المعركه قبل التوجه الى اوربا فقد جاء في الإصحاح الثاني والعشرين من سفر حزقيال ما يلي:


وكان إليَّ كلام الرب قائلاً:

يا ابن آدم، قد صار لي بيت إسرائيل زغلاً كلهم نحاس وقصدير وحديد ورصاص في وسط كور، صاروا زغل فِضَّة لأجل ذلك، هكذا قال السيِّد الرب من حيث إنكم كلكم صرتم زغلاً، فلذلك هأنذا أجمعكم في وسط أورشليم جمع فِضَّة ونحاس ورصاص وقصدير إلى وسط كور لنفخ النار عليها لسبكها، كذلك أجمعكم بغضبي وسخطي، وكما تُسبك الفضَّة في وسط الكور كذلك تسبكون في وسطها، فتعلمون أني أنا الرب سكبت سخطي عليكم.

صورة

اولا نفسر معنى كلمة زَغَلَ: ( فعل ) 



زَغَلَ زَغْلاً 

زَغَلَ الشرابَ : صَبَّه دُفعةٌ دُفعةٌ 

زَغَلَه : مَجَّهُ 

زَغَلَ ببوْلِهِ : رَمى به متقطِّعًا

ومن هذا المعنى يتضح لنا ان القذف على اسرائيل سيكون بسلاح مكون من نحاس ورصاص وقصدير وحديد ورصاص فى وسكور اى انه على عملية تسخين بطرق معينه وهو ما اشار له بان هذا السلاح وهو الذى يجعلم يتقهقروا الى وسط اسرائيل_ وهو ما اوضحه فى قوله أجمعكم في وسط أورشليم جمع فِضَّة ونحاس ورصاص وقصدير هنا اوضح انه سيكون اسلحة دمار شامل مكونه من نحاس وقصدير وحديد ورصاص وهذه الاسلحه ستوجه اليهود الى التقهقر الى وسط اسرئيل اى ان التفوق سيكون لجيش المهدى بعد الهزيمه الاولى فى بداية المعركه ثم ننتقل لوصف هذا السلاح من الجفر فنقراء (...وينذر الروم بإطلاق سراح موت فتاك محبوس بقنينة عجيبة ( هنا ياتى انزار الروم الى المهدى بالقنبله النوويه) فيكون الرد ، فينذرهم المهدي سلاح اسمه الصارخ ، له صوت الزلزال ، ويأكل هام البشر كقذف البركان لمن رأى البركان وهنا وصف قاذفات البركان تاكد لنا على مكونات السلاح الذى ذكر فى التوراة لان فذائف البراكين من مكونتها هذه العناصر فعلا فهنا يتلاقى النص التوراتى والجفر فى الاتفاق على مكونات السلاح وتاكده الايات القرائنيه فى وصف نتائج السلاح كما سنقراء بعد قليل ، ( وهنا وصف السلاح عباره عن صواريخ قذائفها تضرب رؤس الناس اى لا بديل فيها عن الموت) 

صورة

ثم يشرح مكانها ويقول __ نارا هائلة من باطن الأرض تخرج من مكمن ومخبأ , وتطير في السماء عاليا جدا , ثم تهبط بموت ينزع الناس كأنهم "أعجاز نخل منقعر" هذه الايه ذكرة فى عذاب قوم عاد لتكذيبهم بالرسل فى قوله (((قال تعالى: (كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (18) إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُّسْتَمِرٍّ (19) تَنزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ (20) فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ (21) وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ (22) فمن كذب الرسل يكون هذا هو المصير القرائنى له وهم قوم كذبوا وقتلوا الرسل ثم يبداء فى (توضح وجود اماكن الصواريخ فى المخاباء والاكمنه وتقذف الى اعلى حتى لا يشعر العدو انها متجها له ثم تنزل الى اسفل للقضاء على رؤس الاعداء فيصبحوا مثل النخل الميت المتهالك ) ويصف نوع اخر من هذه الصواريخ فى قوله , وله نار لا تبقي ولا تذر ،( وهذا وصف الى سلاح لا يبقى على اى شىء اى الفتك بكل شىء حتى الرماد لا تجده مثل نار صقر ) فيرد عليه الروم بعد ان يشاهدوا هذه الخطفه كما ذكرت فى القران) بقوله ينادي على الروم إنها لوّاحة لمن غدر( هذا مصير من غدر بنا بعد المعاهده)

صورة

ثم يقول الامام ( يجمع الروم رايات غدر لولدنا المهدي لكن الله عز وجل راعيه وهو يده التي يبطش بها يستخرج الله له الروم من أساء منهم وخان الأمانة ـ ومن أحسن الله له يجازون بنياتهم ويسلط الله غضبه يوم وادي ( مجدو) على جمع مزوم يولون الدبر . بعدما يعذبهم الله شهراً بالموت الأحمر والموت الأسود بأيديهم زرعوه وبدمائهم أكلوه فأكلهم وتتغير الأرض من دمائهم ، طيور كالجبال ترمي بالنار وبيوت من زبر الحديد لها طاقات وثقوب ترمي قدر ميل ونصف ميل وربع ميل هم صنعوها ويسلطها الله عليهم ...) أقول : في هذا المقطع من الجفر يشير الامام على رضى الله عنه إن الله سبحانه سينصر المهدي عليه السلام على الدول الغربية بآيات عجيبة فهم بعدما سمعوا بظهوره قد تجمعوا واستعدوا لقتاله ولكن الله عز وجل سيسلط عليهم في يوم اتفقوا عليه سراً لمقاتلته ومباغتة الإمام المهدي عليه السلام بعدما طلبوا الهدنة منه ولكن الله تعالى يجازيهم بنياتهم من أساء منهم فيبتليهم بالموت الأحمر والموت الأسود فينقسمون على أنفسهم ويقتتلون فيما بينهم وتتغير الأرض من دمائهم ويستخدمون أسلحتهم التي كانت معده لقتال الإمام المهدي عليه السلام ويستخدمون في هذه الحرب الطائرات ( طيور كالجبال ترمي بالنار) فيستخدمون الصواريخ والراجمات والقاذفات ( وبيوت من زبر الحديد لها طاقات وثقوب ترمي قدر ميل ونصف ميل وربع ميل هم صنعوها وسلطها الله عليهم ) .الدبابات ، فيطلب ملك الروم الهدنة ، ويأبى المهدي إلا أن يدخل بلده ، فيصالح المهدي على العطاء ( فيستسلم ملك الروم بعد طلب الهدنه المرفوض من قبل المهدى ويدخل المهدى الغرب ويبايع على الولاء والطاعه ) ثم يكمل الامام ويقول ، ولا يبقى في بلد الروم أسير إلا خرج ، وعلموا لو غدروا هدّها وجعل أعاليها اسافلها ...) ( ويؤكد الامام انهم لو كانو غدروا كانت باقى الخطه القضاء عليهم لقوله وجعل أعاليها اسافلها) ووصف الامام على رضى الله عنه هذا الامر بقوله : (يأمر المهدي بإنشاء مراكب فيبني أربعمائة سفينة في ساحل عكا ويخرج الروم في مائة صليب تحت كل صليب عشرة آلاف فيقيمون على طرسوس (طرسوس مدينة في تركيا طرسوس هي مدينة تركية تقع جنوب البلاد على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تابعة لمحافظة مرسين، وتبعد حوالي 15 كم عن مدينة مرسين و 40 كم عن مدينة أضنة. )

صورة


فيفتحونها بأسنة الرماح ، ويوافيهم المهدي فيقتل من الروم حتى يتغير ماء الفرات بالدم وينهزم من في الروم فيلحقوا إنطاكيه وينزل المهدي على قبة العباس فيبعث ملك الروم ويطلب الهدنه من المهدي حرج ويقيم المهدي بإنطاكيه سنته تلك ثم يسير بعد ذلك ومن تبعه من المسلمين لا يمرون على حصن من بلد الروم إلا قالوا عليه (لا إله إلا الله) فتتساقط حيطانها ويقتل مقاتلته حتى ينزل على القسطنطينيه فيكبرون عليها تكبيرات فينشف خليجها ويسقط سورها فيقتلون فيها ثلاثمائة ألف مقاتل ويستخرج منها ثلاثة كنوز : ثم يبداء فى الرحله الى اوربا ويسير المهدي إلى روميه ويكون قد أمر بتجهيز أربعمائة مركب من عكا فيقيض الله تعالى لهم الريح فما يكون إلا يومين وليلتين ويحيطوا على بابها ويعلقون رحالهم على شجره على بابها مما يلي غربيها فإذا رآهم أهل الرومية أحضروا اليهم راهباً كبيراً عنده علم من كتبهم فيقولون أنظر ما يريد فإذا أشرف على المهدي فيقول : إن صفتك التي هي عندي وأنت صاحب روميه ، فيسأله الراهب عن أشياء فيجيبه عنها فيقول له المهدي أرجع فيقول : لا أرجع أنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله فيكبر المسلمون ثلاث تكبيرات فتكون كالرمانة على نشر فيقتلون بها خمسمائة ألف مقاتل ويقتسمون الأموال حتى يكون الناس في الفيء شيئاً واحداً لكل أبن منهم مائة ألف دينار ومائتا رأس ما بين جارية وغلام ..) ناتى الى ربط هذا الكلام مع النص الانجيلى فنجد المفاجاة حيث قال النص فى وصف صاحب روميه عَنِ ابْنِهِ. الَّذِي صَارَ مِنْ نَسْلِ دَاوُدَ مِنْ جِهَةِ الْجَسَدِ،

صورة

5 الَّذِي بِهِ، لأَجْلِ اسْمِهِ، قَبِلْنَا نِعْمَةً وَرِسَالَةً، لإِطَاعَةِ الإِيمَانِ فِي جَمِيعِ الأُمَمِ،( هنا توضيخ الى الرساله التى وجها المهدى لهم للايمان بالله وهى رساله لكل الامم كما ذكر حتى لا يشك احد فى الايه على انها لغير المهدى 
6 الَّذِينَ بَيْنَهُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا مَدْعُوُّو يَسُوعَ الْمَسِيحِ.( وهى رساله لكم جميعا ومدعوا بها المسيح نفسه )
7 إِلَى جَمِيعِ الْمَوْجُودِينَ فِي رُومِيَةَ، أَحِبَّاءَ اللهِ، مَدْعُوِّينَ قِدِّيسِينَ: نِعْمَةٌ لَكُمْ وَسَلاَمٌ مِنَ اللهِ( وهنا ذكر كلمة قديسين التى ذكرة على المهدى ومن معه فى مواضع كثيره فى سفر ارميا واشعيا ودنيال وهى دعوه لكل الموجدون فى روما .
8 أَوَّلاً، أَشْكُرُ إِلهِي بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ مِنْ جِهَةِ جَمِيعِكُمْ، أَنَّ إِيمَانَكُمْ يُنَادَى بِهِ فِي كُلِّ الْعَالَمِ.( وهنا حرف فلت من يد المحرف ابدل المعنى كله حيث قال اشكر الهى ب يسوع فان حرف ب هنا يجعل المعنى ان الاله بستخدامه يسوع ينادى بيمانه بكم فى كل العالم اى يستخدم يسوع فى توحيد الاديان مع القديسون فى كل العالم اعجاز بكل المقايس نصرة لايه الكريمه ليظهره على الدين كله 
9 فَإِنَّ اللهَ الَّذِي أَعْبُدُهُ بِرُوحِي، فِي إِنْجِيلِ شَاهِدٌ لِي كَيْفَ بِلاَ انْقِطَاعٍ أَذْكُرُكُمْ،
10 مُتَضَرِّعًا دَائِمًا فِي صَلَوَاتِي عَسَى الآنَ أَنْ يَتَيَسَّرَ لِي مَرَّةً بِمَشِيئَةِ اللهِ أَنْ آتِيَ إِلَيْكُمْ.
11 لأَنِّي مُشْتَاقٌ أَنْ أَرَاكُمْ، لِكَيْ أَمْنَحَكُمْ هِبَةً رُوحِيَّةً لِثَبَاتِكُمْ،




صورة


12 أَيْ لِنَتَعَزَّى بَيْنَكُمْ بِالإِيمَانِ الَّذِي فِينَا جَمِيعًا، إِيمَانِكُمْ وَإِيمَانِي وهذا كله دعاء عيسى عليه السلام للمجىء الثانى ليعم الايمان فينا جميعا والمعنى واضح تماما.
13 ثُمَّ لَسْتُ أُرِيدُ أَنْ تَجْهَلُوا أَيُّهَا الإِخْوَةُ أَنَّنِي مِرَارًا كَثِيرَةً قَصَدْتُ أَنْ آتِيَ إِلَيْكُمْ، وَمُنِعْتُ حَتَّى الآنَ، لِيَكُونَ لِي ثَمَرٌ فِيكُمْ أَيْضًا كَمَا فِي سَائِرِ الأُمَمِ. 
14 إِنِّي مَدْيُونٌ لِلْيُونَانِيِّينَ وَالْبَرَابِرَةِ، لِلْحُكَمَاءِ وَالْجُهَلاَءِ.
15 فَهكَذَا مَا هُوَ لِي مُسْتَعَدٌّ لِتَبْشِيرِكُمْ أَنْتُمُ الَّذِينَ فِي رُومِيَةَ أَيْضًا، وهنا اشاره واضحه لتبشر من فى روميه رائسا 
16 لأَنِّي لَسْتُ أَسْتَحِي بِإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ، لأَنَّهُ قُوَّةُ اللهِ لِلْخَلاَصِ لِكُلِّ مَنْ يُؤْمِنُ: لِلْيَهُودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ لِلْيُونَانِيِّ.
17 لأَنْ فِيهِ مُعْلَنٌ بِرُّ اللهِ بِإِيمَانٍ، لإِيمَانٍ، كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «أَمَّا الْبَارُّ فَبِالإِيمَانِ يَحْيَا». 
18 لأَنَّ غَضَبَ اللهِ مُعْلَنٌ مِنَ السَّمَاءِ عَلَى جَمِيعِ فُجُورِ النَّاسِ وَإِثْمِهِمِ، الَّذِينَ يَحْجِزُونَ الْحَقَّ بِالإِثْمِ. 


وهذا القول لا نقاش فيه ببشري الايمان للعالم وتوحيده مع القديسون ضدد فجور الاثمين ولو اكملت السفر ستجدوا الكثير والكثير من الاثباتات ولكى لا اطيل عليكم نكمل فى الجزء القادم ان شاء الله تعالي
هانى محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق