الاثنين، 12 ديسمبر 2016

سلسلة المهدي الجزء الخامس والعشرين :العلو المطلق لاسرئيل

سلسلة المهدي الجزء الخامس والعشرين :العلو المطلق لاسرئيل

معجزة ( وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا) اِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (الاسراء 7) تفسير القرطبي
وَلِيُتَبِّرُوا
أَيْ لِيُدَمِّرُوا وَيُهْلِكُوا . وَقَالَ قُطْرُب : يَهْدِمُوا ; قَالَ الشَّاعِر : فَمَا النَّاس إِلَّا عَامِلَانِ فَعَامِل يُتَبِّر مَا يَبْنِي وَآخَر رَافِع 
مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا
أَيْ غَلَبُوا عَلَيْهِ مِنْ بِلَادكُمْ " تَتْبِيرًا " .
اولا لكى نفسر الكلمه حق تفسرها نعلم اولا معنها ثم نعلم ان كانت جمع ام مفرد فمعنا كلمة تدبير) من المعجم ....

صورة

تَدْبير : مصدر دَبَّرَ
تَدبير: ( اسم ) 
الجمع : تَدَابيرُ
اِمْرَأَةٌ لهَاَ قُدْرَةٌ كَبِيرَةٌ عَلَى تَدْبِيرِ شُؤُونِ البَيْتِ : 
مصدر دبَّرَ : احتياطٌ واستعدادٌ 
اِتَّخَذَ الْمُدِيرُ تَدابِيرَ صَارِمَةً : أَيْ إِجْرَاءاتٍ ، تَرْتِيبَاتٍ ، قَوانينَ إِجْرَائِيَّةً اِتَّخَذَ تَدابِيرَ احْتِيَاطِيَّةً 
هَذَا الأَمْرُ مِنْ تَدْبِيرِهِ : دَبَّرَ: ( فعل ) 
دبَّرَ يُدبِّر ، تَدْبيرًا ، فهو مُدَبِّر ، والمفعول مُدَبَّر - للمتعدِّي 
دَبَّرَ أُمُورَهُ : فَكَّرَ فِيهَا وَخَطَّطَ لَهَا ، سَاسَهَا : يصرِّف العوالم كلَّها بقدرته وحكمته 
دَبَّرَ القَائِدُ خُطَّةً عَسْكَرِيَّةً : رَسَمَ أهْدَافَهَا 
دَبَّرَ لَهُ مَكِيدَةً : نَصَبَهَا لَهُ ، اِحْتَالَ بِهَا عَلَيْهِ 
دَبَّرَ الحديثَ : رواه عن غيره 
دَبَّرَ العَبْدَ : عَلَّقَ عِتْقهُ بموته 


صورة

أمرٌ دُبِّر بليل : خُطِّط له في سِرِّيّة تامَّة هنا اصبح التدبيير له معني الحكيم المتدبر للامور والمعنى الثانى التدمير وهذا يذهب بنا الى الاعجاز اللغوى فى النص القرانى اذا كانت الكلمه تحمل معنيان فاى معنى فيهم سينطبق الاول ام الثانى ام الاثنيين ما الذى سيرشدنا الى اى معنى نكمل باقى الجمله لعل الله له حكمه اعجازيه فى تطبيق المعنيان معا فنجد كلمه معجزه هى (علوا) اولا هذه الكلمه لا تدل على علو مفرد انما على اكثر من علو لانه لو مفرد لكن القول يتبروا ما (على )تدبيرا وهنا يكون الكلام عن علوا واحد انما هذا يدل على انواع علو فى وقت واحد فلو رجعنا الى الكلمه الاولى وطبقنا المعنيان علي العلو اصبح يوجد علوا مادى وعلو غير مدى المدى الذى يزيله الدمار لمعنى ندبيرا والمعنوى الذى يزيله الحكمه لمعنا تدبير وهنا اصبح النص عباره عن نبؤه عن علو اسرئيل فى جانب مادى مثل مبانى تدمراو خلاف ذلك من الاشىء التى تدمر بعد علوها مثل الهيكل او الجدار العازل اما الغير مدى ويدمر بالحكمه يقودنا الى علو اليهود فى السيطره على امريكا سياسيا واقتصاديا واعلاميا فاذا وجدنا نص قرانى اخر يثبت هذا النص اصبح التحليل والبحث فى معنى الكلمات يسير فى الاتجاه الصحيح وجدنا العظمه الربانيه للرحمن عز وجل فى قوله تعالى : ( ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا ( 6 )[ ص: 370 ] 


صورة

وهنا تفسر المولى عز وجل هذا التدبيير للعلو الغير مدى فانه علو اعلامى وعلوا مالى من صريح النص ولا خلاف فيه100% واصبح النص نبؤه حتمية الحدوث عند العلو المالى والاعلامى المنصوص عليه فى الايات اصبح الوعد بالتدمير قريبا%100 اذن اصبح العلو له منطقتان الاوله فى المدى وهذا بلا ادنا شك فى فلسطين الجدار والهيكل والثانى فى مكان اخر اينما يكون سوف يقضى عليه فاذا وجدنا نص قرانى يفيد بهذا المعنى اصبحة النبؤه والتحليل والبحث صح باذن الله 100% فلنقراء هذا النص؟ قال تعالى ( ضُرِبَتْ عَلَيْهِمْ الذِّلَّةُ ـ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا ـ إِلَّا بِحَبْلٍ مِنْ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِنْ النَّاسِ ، وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنْ اللَّهِ ، … (112 آل عمران ) ، الذلة هي الضعة والانخفاض ، وهي نقيض العزة والعلو ، وأين ما ثقفوا ، أينما وجدوا ، في الأرض على امتداد رقعتها ، وخلاصة ما تقوله هذه الآية ، أن الشعب اليهودي سيزل اينما كان اى خارج ارض الميعاد اى فى كل انحاء الارض والزول بعد العلوا اذن ما قد فسرنا ربما يكون صحيح بنسه كبييره باذن الله اما العلوا المدى هو الاخر لابد له من نص قرائنى يوضح لنا ما هو تفصيلا يقول المولى بسم الله الرحمن الرحيم لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعاً وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى انظر الى كلمة جميعا فى الايه جميعا ذكرت مرتان جميعا الاولى يقصد بها المسلمين حيث بداء الله بنفى القتال بكلمة النفى (لا ) ثم يقاتلونكم وهى عائده على اليهود وجميعا هنا تعودعلى المسلمون وهنا الاعجاز بمعنى انكم هنا جماعه وليست حرب منفرده مثلا بيين مصر واسرائيل او بينهم وبيين سوريا او حتى مصر وسوريا والاردن ولكن جميعا هذه الكلمه على المطلق فى المعنى اى على كل العرب والمسلمين وهذا يوضح انها الحرب الاخيره وانظر الى الابداع القادم فى معجزات القران الكريم والوصف المزهل للحدث فى قرى محصنه او من وراء جدر انظر الى هذه الكلمه تعلم ميعاد الحرب ان الله قد حدد ميعاد الحرب بيننا (جميعا)وبينهم (جميعا).

صورة


بعد بناء الجدار العازل حدد مكان الجدار فى قرى وهذا بالنص فى كلمة لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً ( إِلَّا ) وكلمة( الا ) هنا تدل على ان الحرب لا تتم الا اذا كان هناك جدر فى قرى محصنه والمعنى الاعجازى واضح واضح فاذا تم بناء الجدار على قريه محصنه فان طبول الحرب قد دقت علينا (جميعا) ننظر الى الجدار هل تم وكيف وما مكانه تجد المعجزة وكائن اليهود يقرائون القران وينفذوا ماجاء فيه تجهيز الجدار حسب ما ذكر فى الحديث ولذلك وبعد صدور قرار العدو الاسرائيلي بفكرة بناء الجدار الفاصل والتنفيذ السريع لذلك المشروع العنصري وبعدما رأيت ذلك الجدار وقرات عن مواصفاته وارتفاعه(مَا عَلَوْا) بدأت اعتقد بأن تاويل قوله تعالى (وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا) المقصود به ذلك الجدار وهو العنصر المدى فى العلوا–حيث انه لم يكن على زمن المفسرين العظام- وهذه أكبر بشرى لنا من الله عز وجل بقروب وعده سبحانه لنا وبقرب ساعة خلاصنا وخلاص البشرية من اليهود فتفسير الاعجاز اقرانى فى نبؤة العلو من احصائيات الغرب نفسهم ليشهدوا على اعجاز القران فى المعنيان المدى الذى تم والنفير والمال الذى تم__يسيطر الصهاينة على الكثير من وسائل الإعلام في أوروبا وأمريكا، وعلى رأسها: الصحف، وَوَكالات الأنباء، والشبكات التلفزيونية. 
* خمسَ عشرَة صحيفةً بريطانية تقع تحت سيطرة اليهود، وتوزِّع 33 مليون نسخة يوميًّا.
* أشهَرُ شبكات البث التلفزيوني في العالم تحت سيطرتهم.
* يشوهون صورة العرب في الإعلانات التجارية التي يسيطرون على وَكالاتها العالمية.
* تسعون بالمائة من العاملين في الحقل السينمائي الأمريكي من اليهود.
* تَغلغَلوا في هيئة الأمم المتحدة بأجهزتها وفروعها منذ نشأتها لتنفيذ مخططاتهم.
اما المالى فانه يوجد 3 عائلات تحكم العالم ماليا ( روتـشــيـــلد .. و .. روكفللر .. و .. مورغان ) إن هذه العائلات تمتلك 90 % من أسهم البنوك المركزية في أغنى دول العالم( أمريكا و أوروبـا ) لذالك فهي صاحبة حق طباعة العملة الورقية لتلك الدول 
أضع بين يدي القارئ والباحث المسلم بحث عملته يتناول مسـيرة ثلاث عائلات يهودية تسيطر على الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والإعلامية في أكثر من مائة دولة وتكسب لوحدها تسعين بالمائة من خيراتها 
هل كلامى صح ام خطا انتظروا قدوم المهدى بعد ان تم كامل العلوا (انتم فى عصر الظهور لامحاله) 
هانى محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق