الاثنين، 12 ديسمبر 2016

المهدى الجزء الرابع والعشرين : التلمود والانجيل معا مع مفاجاه صورة سيدنا موسى

المهدى الجزء الرابع والعشرين : التلمود والانجيل معا مع مفاجاه صورة سيدنا موسي



صورة



هذه المره من التلمود والانجيل معا وعلوم اخر الزمان مع مفاجاه صورة سيدنا موسى 100% اهداء الى زوار مجلة هانم القسم الثقافى وجروب الوعد اقتربت الساعة علوم اخر الزمان من 3 مصادر متطابقه تماما بمناسبة المولد النبوى الشريف وهذا المقال اهداءالى سيد الخلق اجمعين فى ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم
صورة


 اذا قراء هذه الاجزاء رجل مسحى ولم يكمل مسيحيته بالاسلام افضل له ان يقول ان عقله عاطل ولا يدرس دينه وهو السبب الحقيقى او كما قالت الايه من عند الله ( وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ، مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ ، وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ ، فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ (89 البقرة ) 
ساعرض عليكم ما ذكر من اول التنبؤء بمجىء سيد الخلق(ص) حتى نصل بتسلسل النبؤات الى المهدى باذان الله سفر تكوين : 17: 4-8: ها أنا أقطع لك عهدي ، فتكون أبا لأمم كثيرة ، وأُصيّرك مُثمرا جدا ، يخرج من نسلك ملوك ، فأكون إلها لك ولنسلك من بعدك . وأهبك أنت وذريّتك أرض كنعان التي نزلت فيها غريبا ، مُلكاً أبديا " .
ـ هنا الوعد لإبراهيم عليه السلام ويتمثل، ، هذا الوعد بما أنه كان لإبراهيم ونسله ، فهو ليس حكرا على نسل إسحاق ، بل يشمل نسل إسماعيل أيضا واشار الى ان امم كثيره ستكون من نسلك ومن نسل اسماعيل النبى والملك الابدى وليس الوقتى فى فلسطين لن يحن بعد لانه لم ياتى اى ملك على فلسطين ومكث الملك له ابد الدهر وهو المبشر به لهذا النسل وهذا العهد حدده الله لملوك التى تملك هذه الارض وليس نبى كما يقول اليهود ان المسيح هو من يكون على عرش الهيكل ملك للعالم وهذا النص من كتبهم هم انا لا اعلم ان كان هولاء الناس تقراء كتبهم ام لا ان النص يصرخ بالقول ملكا ابديا وهذا النص مطابق تماما الى النص القرانى فى سوره الاسراء فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُئُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (وهنا قطع عهدا) (وهنا قطع الله وعدا) لكى يكون النص مطابق التبشير بمحمد عليه الصلاة والسلام في سفر التثنية على لسان موسى عليه السلام..



صورة


" تثنية : 18: 18: فقال لي الرب : لهذا أُقيم لهم نبيا من بين أُخوتهم مثلك ، وأضع كلامي في فمه ، فيُخاطبهم بكل ما آمره به ، وكلّ من يعصي كلامي ، الذي يتكلم به باسمي ، فإني أُحاسبه " .

ـ وقول موسى عليه السلام ، نبيا من بين أُخوتهم ، يعني أنه من غير بني إسرائيل ، بل من أخوتهم ، وأخوتهم كما نعلم هم نسل إسماعيل عليه السلام ، بدلالة التوراة نفسها في النص الوارد أعلاه ( 16: 12 ) ، وهذا القول بطبيعة الحال ، لا يُشير إلى عيسى عليه السلام ، كون أُمه من بني إسرائيل . وقوله نبيا ( مثلك) ، يعني يماثله في كل شيء تقريبا ، فى النشاه هذا تربى فى بيت غير بيته عند الملك وايضا (ص) فى بيت عمه وعند حليمه السعديه هذا كذب من قومه وهذا كذب من قومه هذا ترك مكانه وهرب وهذا ترك مكانه وهرب وهاجر هذا مات وهذا مات ولم يرفع احد منهم مثل عيسى ، وبعثه ورسالته ومعاناته ، وحتى مماته عليه السلام . وهذا النص صريح ومباشر وواضح يؤكد من كتاب اليهود مجىء النبى محمد (ص) 
وهنا نجد نص معجز يتمثل فى سورة الاسراء يؤكد النص الانجيلى والتوراتى( وَآَتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا (2) ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا ) (3) وايضا يقول المولى عز وجل : ( لا نُفَرِّق بَيْن أحدٍ من رُسُلِه ) البقرة/285 . يعني نؤمن بهم جميعا ، لا نؤمن ببعض ونكفر ببعض ، بل الجميع صادقون بارون راشدون اى لابد من الايمان بالرسول الذى مثله وكلهم مثل بعض لا تفرقه بينهم كما فى النص الانجيلى . ونذهب الى ما هو اشد جحه ونبؤه " تثنية : 33: 2 [ فقال ( موسى عليه السلام ) : جاء الرب من سيناء ، وأشرق لهم من سعير ، وتلألأ من جبال فاران ، وأتى من ربوات القدس ، وعن يمينه نار شريعة لهم ] ".



صورة

هنا أربع نبوءات هي : الاولى عن مكان وحى موسى والثانيه عن مكان بعثه عيسى والثالث مكان بعثة محمد(ص) والرابع وهو ما نذهب له المهدى المنتظر فى تسلسل الاحداث

اولا جاء الرب من سيناء . والمقصود ( طور سيناء ) في وادي عربة ، مكان الوحي الذي أُنزلت فيه الألواح ، على موسى عليه السلام والقول المطابق فى القران سورة المؤمنون20 (و شجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن و صبغ للآكلين) قال تعالى (و التين و الزيتون و طور سينين و هذا البلد الامين) ثم إن الله تعالى يقول ((فلما أتاها نودي من شاطئ الواد الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة)) و كلنا يعلم ان موسى نودي من جانب الطور .... و ها هنا في الآية يقول أن الطور فنرى التطابق النصى لكلام الله على الطور بسيناء لموسى عليه السلام .
ثانيا (وأشرق لهم من سعير )، حيث بُعث عيسى عليه السلام بالإنجيل وهنا نجد
المرادف الموجود فى القران وشرح المكان وتفصيله، قال تعالى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16 مريم ) وقال ( وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ ءَايَةً وَءَاوَيْنَهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ (50 المؤمنون ) وسعير ، هي منطقة شرقي القدس ، تقع على تل ذات أشجار مثمرة ( وقد وضحنا ذلك مع الصور المرفقه فى المقال لكل الاماكن ولاكثر معلومات عن هذه النصوص تابع باقى الاجزء السابقة...

صورة

وفيها عين ماء جارية . وتجد الوصف بالتفصيل للموقع والمكان وتفاصيل وجود الثمار والماء فى المكان كل هذا وينكرون القران

ثالثا وتلألأ من جبال فاران . جبال فاران هي جبال الجزيرة العربية ، حيث تقع مكة ، مكان سُكنى إسماعيل بدلالة التوراة نفسها ، حيث بُعث محمد عليه الصلاة والسلام بالقرآن ( لاحظ هنا الفعل تلألأ ) ، دلالة على ما سيكون للإسلام من شأن عظيم وهذ المرادف القرانى تجده واضح وجلى فى كذا ايه ومنها قوله تعالى : ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ( 9 ) فالمتلالا هو الظاهر على الكل 
رابعا ( وأتى من ربوات القدس) وهو المكان العالى وهو المقصد منه الحكم من ارض بيت المقدس من على جبل الاقصى المبارك ثم حدد على اليمين وعلى اليمين من القدس اى مكان ارض الملحمه والمعارك فقال عنها على يمينه نار . ثم اشار (شريعه )لهم اى انه يتبع شريعه ولا ينزل بشريعه والنار من اتباعه للشريعه تاتى له من الامم المعاديه لها وهي النبوءة التي لم تتحقق لغاية الآن ، حيث لا شريعة جديدة ، بل تجديد لشريعة قائمة وياتى النص القرانى المطابق ويقول(. وجاء من أقصى المدينة رجل يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين اتبعوا من لا يسألكم أجرا وهم مهتدون وما لي لا أعبد الذي فطرني وإليه ترجعون أأتخذ من دونه آلهة إن يردن الرحمن بضر لا تغن عني شفاعتهم شيئا ولا ينقذون إني إذا لفي ضلال مبين إني آمنت بربكم فاسمعون )



صورة

وهذا النص يشر الى المهدى تماما رغم تفسير بعض المشايخ الا انى اختلف وانا على نسبه كبيره جدا من الثقه فى ما اقول وان النص هنا يتكلم عن رجل وليس نبى ويتكلم هنا ويوضح انه يوجه الناس الى اتباع المرسلين اى انه يتجه الى توحيد الناس كلهم ويمضى هنا النص فى اشارة توريه لفظيه فى كلمة (وهم مهتدون) ولفظه وهم تعود على هذا الرجل الذى يسعى والرسل وهذه اشاره الى هداية الرسل وهذا امر طبيعى وهدايه الرجل معهم لان الفظ جمع (وهم) اذا هو المهدى لا شك فى ذلك واضحه وثانيا كلمة من اقصى المدينه وهى تدل على شرق المدينه كما افاد الرسول(ص) 

عن رحلة المهدى من المدينه الى مكه_ والاعجاز النصى هنا لا ينتهى فاذااسقطنا النص القرانى على الاقصى ومدينة القدس نجد اقصى المدينه هى الربوه والمرتفعات فى جبل الاقصى وايضا هو فى شرق القدس واعجاز كبير للتطابق النصى للنصان وياتى النص الاكثر اثارة وتوضيح للمعنى المباشر 
" 9: 9-10: ابتهجي جدا يا ابنة صهيون ، واهتفي يا ابنة أورشليم ، لأن هو ذا ملكك مُقبل إليك . هو عادل ظافر ، ولكنّه وديع راكب على أتان . وأستأصل المركبات الحربية من أفرايم ، والخيل من أورشليم ، وتبيد أقواس القتال ، ويشيع السلام بين الأمم ، ويمتدُّ ملكه من البحر إلى البحر ، ومن نهر الفرات إلى أقاصي الأرض "


صورة

ـ يقول اليهود أنه الملك الرب ، ويقول النصارى أنه عيسى عليه السلام وهذا طبعا كله هراء لعدم ذكر نبيك اورسولك او حتى جاء من يحرف وكتب ربك او ابن ربك انما فلت النص منه وتركه كما هو (لأن هو ذا ملكك مُقبل إليك . هو عادل ظافر) وهذا الكلام لايمكن الا ان يكون الا على المهدى ومن المستحيل ان يكون على المسيح ويصفه بالعدل والنصر وهو النبى (وهو ههههه عندهم الرب هههه) واذد النص يقينا فى القول انه ياتى على مراكب الحرب (. وأستأصل المركبات الحربية) وهذا يخالف كل ما قيل عن المسيح فى المجىء الثانى له ووصف المجىء السماوى له وهنا من ياتى ياتى محارب على مركبات حربيه وذياده فى اليقين ان النص للمهدى فقط انه( يبيد اقواس القتال ) ويشيع السلام بين الامم ويمتدد ملكه من البحر الى البحر وهذا النص مشهور فى الاوساط التوراتيه بتفسيره السليم وهو يطلق عليه بيين الحاخامان نبؤات الزوال مما يجعل أي صحوة إسلامية ، تدبّ الرعب في قلوبهم الفزعة .وعن ما ذكر فى السنه عن ما يملك الدنيا ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لايقوم الساعة حتى يملك رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي يملا الارض عدلا وقسطا وكما ملئت ظلما وجورا .)

وهذا النص المطابق باعجاز نصى لا مثيل له فى صفات الملك ونشر العدل وهذه النبؤه يعلمه اليهود قبل المسلمون انه اعجاز نصى بكل المقاييس وقد اثقلت عليكم الى لقاء فى جزء اخر باذن الله اخيكم هانى محمود شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق