الاثنين، 5 ديسمبر 2016

الجزء الثالث والاربعون ميلاد المهدى من القران والانجيل معا

الجزء الثالث والاربعون ميلاد المهدى من القران والانجيل معا

    صورةصورةصورةصورة


فى سبق بالمستندات الرسميه الوثائق من الحكومه المصريه والمؤكده من تفسيرات الكتب السماويه والتى تشير الى مكان ميلاد سيدنا موسى ومكان ميلاد المهدى فقد سيق واننا وضحنى هذا من مخطوطات ابن فربى ومن الاحاديث التى تؤكد على خروجه من نفس موقع بيت موسى علية السلام فى الثلاث مقالات السابقة وبعد هذا المقال باذن الله سيرشدنا الى موقع بيته وسيقوم موقع الوعد باعداد بطاقة كامله عن المهدى بعد هذه السلسة من تطابق معه نصوص هذه البطاقة سيكون المهدى باذن الله اولا نبداء سرد جزء مهم جدا من سفر اشعيا الذى يتكلم عن مصر فى اخر الزمان بتفاصيل احدثها كامله لنجد المفاجات الكبيره والتى يصرح بها السفر كما صرح فى سفر الخروج فى المقال السابق فى هذا النص ( وَمِنْ فَمِھِ یَخْرُجُ سَیْفٌ مَاضٍ لِكَيْ یَضْرِبَ بِھِ الأُمَمَ . وَھُوَ سَیَرْعَاھُمْ بِعَصاً مِنْ حَدِیدٍ، وَھُوَ یَدُوسُ
مَعْصَرَةَ خَمْرِ سَخَطِ وَغَضَبِ االلهِ الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَي بعد قوله عن سيف الحسم من كلام المهدى ضدد كل الامم ورعاية الامم بعصى من حديد ثم يقول(ويدوس مَعْصَرَةَ خَمْرِ ) نبداء بسرد الايات وتفسيرها_من اشعياء ايضا السفر المتخصص فى احداث مصر فى اخر الزمان 1 مَنْ ذَا الآتِي مِنْ أَدُومَ، بِثِيَابٍ حُمْرٍ مِنْ بُصْرَةَ؟ هذَا الْبَهِيُّ بِمَلاَبِسِهِ، الْمُتَعَظِّمُ بِكَثْرَةِ قُوَّتِهِ. «أَنَا الْمُتَكَلِّمُ بِالْبِرِّ، الْعَظِيمُ لِلْخَلاَصِ».__ إقليم أَدُوم
هنا اشاره الى رجل يسائل عنه سيكون قادم من قبل ظهوره من رحله ستكون له فى اقليم ادوم هو انسان بهى الملابس يتكلم بالبر والتقوى للخلاص وطبعا من ياتى للخلاص هو اكيد المهدى وليس عيسى لان عيسى ياتى من السماء وليس من اقليم ادوم وليس بملابس حمراء وهنا اشار الى الملابس لكى لا يشير الى عيسى لانه سينزل بملابس بيضاء

ولم يكون به دنس وتجد نص القرانى عن المهدى مشابه تماما ( وجاء من أقصى المدينة رجل يسعى قال ياقوم اتبعوا المرسلين ( 20 ) اتبعوا من لا يسألكم أجرا وهم مهتدون ( 21 ) وما لي لا أعبد الذي فطرني وإليه ترجعون ( 22 ) أأتخذ من دونه آلهة إن يردن الرحمن بضر لا تغن عني شفاعتهم شيئا ولا ينقذون ( 23 ) إني إذا لفي ضلال مبين ( 24 ) إني آمنت بربكم فاسمعون ( 25 ) وتجد الايه التى توضح ان هذا الرجل كان لى غير الهدى ثم امر الله باصلاحه وهدايته ) إني إذا لفي ضلال مبين ( 24 ) ثم يقول انى امنت بربكم فاسمعون اى هذا بعد الهدايه من الله إني آمنت بربكم فاسمعون ( 25 ) وهذا ليعلم الكل ان هذا كتابا واحد من رب واحد على قول واحد اما منطقة اديم
← اللغة الإنجليزية: Edom – اللغة العبرية: אֱדוֹם – اللغة اليونانية: Ἰδουμαία – اللغة السريانية: ܐܕܘܡ معنى الاسم “أحمر”. وقد ورد هذا الاسم فيما يأتي:

الإقليم الذي كان يسكنه أبناء عيسو أو آدوم. وكان يطلق على هذا الإقليم اسم أرض سعير (تك 32: 3) وهو اقليم جبلي وعر. وجبل هارون الذي يقع في تلك البقعة يرتفع إلى 4780 قدمًا فوق سطح البحر. ويمتد الإقليم مسافة مائة ميل بين البحر الميت وخليج العقبة، على جانبي غور العربة (تك 14: 6) والجزء السفلي من سلسلة الجبال مكوَّن من صخور حمراء رملية ممتزجة ببعض حجر الجرانيت الأحمر مع. وبرية آدوم هي العربة الواقعة جنوبي البحر الميت (2 ملوك 3: 8و11). والجزء الشرقي من آدوم يقع الآن في المملكة الأردنية الهاشمية اى منطقى الشام ستكون معبر رحلته الى العوده الى منطقة التربيه الاولى له فى مصر قبل تولى شان الخلاص او ولاية البلاد كما ذكر وهذا كله لم يمر به المسيح كما ذكرت الكنيسه ثم يكمل الايات ويقول .


2 مَا بَالُ لِبَاسِكَ مُحَمَّرٌ، وَثِيَابُكَ كَدَائِسِ الْمِعْصَرَةِ؟ وهنا يسائل عن لماذا ثوبك محمر وهذا امر رمزى لوجود دنس الخطايا به وهذا امر لا ينطبق على المسيح كما تفسر الكنيسه لانه من المستحيل ياتى المسيح من السماء بالدنس انما المهدى قال عنه(ص) فان الله سيصلحه فى ليله كما قال الرسول(ص) ولو بحثنا عن نفس الكلمه فى القران فنجد نفس تفسير المعنى _قال تعالى _(( فثيابك فطهّر)) :
كناية عن تطهير النفس من المذامّ
سورة : المدثر ، آية رقم : 4
اما عن تفسير دائِس فى المعجم فهى : ( اسم )
دائِس : فاعل من داسَ
داسَ / داسَ على يَدوس ، دُسْ ، دَوْسًا ، فهو دائِسٌ ، وهي دائسة ، والمفعول مَدُوس
دَاسَ النَّبَاتَ بِرِجْلِهِ : وَطِئَهُ بِرِجْلِهِ وهذا يوضح انه بعد العوده من رحلته فى الشام يتجه ويدوس ارض المعصره بقدمه ثم يكمل 
3 «قَدْ دُسْتُ (الْمِعْصَرَةَ) وَحْدِي، وَمِنَ الشُّعُوبِ لَمْ يَكُنْ مَعِي أَحَدٌ. فَدُسْتُهُمْ بِغَضَبِي، وَوَطِئْتُهُمْ بِغَيْظِي. فَرُشَّ عَصِيرُهُمْ عَلَى ثِيَابِي، فَلَطَخْتُ كُلَّ مَلاَبِسِي. وهنا تجد كلام الرسول عن المهدى فى طريقة دعواه الى الهداية وانذار الناس نفس اتجه الرسول فى سورة المدثر فيقول المولى عز وجل 3) وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ (4) وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ (5) وَلَا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ (6) وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ _ ويذكر طهر الثياب ويذكر ايضا حمر الثياب المدنسه كما ذكر فى الانجيل فى مفاجات تفسير الانجيل من القران والسنه فلك هذا الحديث عن من يهدى الناس (سنن أبي داود عن سهل بن سعد ) (يا علي وَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِهُدَاكَ رَجُلا وَاحِدًا خَيْرٌ لَكَ مِنْ حُمْرِ النَّعَم ) اى دنس النعم
(سنن أبي داود عن سهل بن سعد ) (لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خيرٌ لك مما طلعت عليه الشمس، خيرٌ لك من حُمُر النعم، خيرٌ لك من الدنيا وما فيها ) حقا ان هذا الكلام لايخرج الا من رب واحد وهنا توضيح عظيم انه سيدوس المعصره قبل ان يدنس يده بدماء الشعوب اى انه سيخرج من المعصره على الدعوه ثم على قتال اعداء الله وهذا واضح فى هذا القول قَدْ دُسْتُ الْمِعْصَرَةَ (وَحْدِي،) وَمِنَ الشُّعُوبِ لَمْ يَكُنْ مَعِي أَحَدٌ ويوضح ان من الشعوب لم يكون معه احد اى انه لم يكون بويع وقتها ثم يكمل
4 لأَنَّ يَوْمَ النَّقْمَةِ فِي قَلْبِي، وَسَنَةَ مَفْدِيِّيَّ قَدْ أَتَتْ وهنا يؤكد على ان هذا النص خاص بالمهدى وهو يوم الوعد الحق وهو يوم خاص بالمهدى وليس بالمسيح فى انتصاره على الشر واليهود _ وليس كما فسرت الكنيسه النص انه على المسيح 
5 فَنَظَرْتُ وَلَمْ يَكُنْ مُعِينٌ، وَتَحَيَّرْتُ إِذْ لَمْ يَكُنْ عَاضِدٌ، فَخَلَّصَتْ لِي ذِرَاعِي، وَغَيْظِي عَضَدَنِي.
6 فَدُسْتُ شُعُوبًا بِغَضَبِي وَأَسْكَرْتُهُمْ بِغَيْظِي، وَأَجْرَيْتُ عَلَى الأَرْضِ عَصِيرَهُمْ». وهذه الايات توضح انه سيدوس فى كل شعوب الكفر ويسقيهم غضبه حتى يتم الايمان لهم ثم يكمل النص نجد تفاصيل كل ما سيفعله المهدى فى هداية العالم ولكن نحن الان ندرس مكان الميلاد وسنسرد مقال اخر لباقى الايات ونبداء الان بدراسة نفس المكان من القران والابدع والعظمة فى تفاصيل الكلام فيقول المولى عزوجل ____
أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِي وَعَدُوٌّ لَهُ ۚ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَىٰ عَيْنِييَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِي وَعَدُوٌّ لَهُ ۚ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَىٰ عَيْنِي تفسير النقطة التى تخصنا هذا كلام الله وليس رغى وكلام بدون معانى كثيره ولم يوصف هذا الموضوع بهذه الدقة بدون اسباب لمن يتدبر امر الدين وهى تهدينا الى امران الاول ان بيت موسى علية السلام ناحية الجنوب وبيت فرعون ناحية الشمال من الساحل العكسى لنهر النيل وهذا لان اذا القيت بصندوق فى النيل لكى يسير لابد ان يسير مع التيار اى من الجنوب الى الشمال ومستحيل ان يعوم ضدده تماما الى اذا كان مركب وليس تابوت وهذا لكى يصل الى بيت فرعون فلابد وان يكون __مع خط سير النيل وهذا وضحة المولى عز وجل فى قوله _____ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ __ وهذا معناه ان هذا القصر على الساحل النهرى وهذا البيت على الساحل النهرى لان الله عز وجل قال لها اقذفيه ولم يقل لها اجرى به الى اليم واقذفيه وهذا معناه ان هذا البيت ايضا على النيل قبل بيت فرعون حتى يذهب التايوت مع التيار به الى بيت فرعون بالساحل النهرى كما اشار النص القرائنى __ واذاجمعنا النص الانجيلى مع النص القرائنى فى سطر واحد فانه يدوس بقدمه منطقة المعصره ويكون بيت فرعون بعد هذه المنطقه مع تيار نهر النيل متجه الى الشمال على الجانب الاخر من النهر فنجد الاعجاز حين نبحث عن مكان قصور حكام مصر من ايام __سيدنا يوسف فى هذه المنطقه وليس هذا فقط انما قام مجموعه من كبار الرجال فى مصر بتقديم خطاب الى مسؤل الحكومه المصريه الى تنشيط السياحة بهذه المنطقة حيث انها تحمل فيها قصر يوسف عزيز مصر ثم تتولى القصور الحاكمة فى نفس المنطقة من الساحل النهرى بالنيل كما ذكر القران تماما ومرفق مع المقال صوره من الخطاب المرسل لتنشيط هذه المنطقة سياحيا وعلية فان منطقة ( المعصره ) هى المقصوده من كل النصوص الانجيل والتوراة والقران والمخطوطات وبهذا نصل الى ان مكان ميلاد المهدى فى الساحل النهرى لمنطقة المعصره فى بيت سيدنا موسى ولكن اى بيت فى المنطقة او اى شخص يكون سنبحث عن تاريخ ميلاده فى الاجزاء القادمه حتى نصل الى القرب منه اكثر واكثر ومع بحث مذهل بالمفاجات من كل الكتب السماويه كما تعودنا اشكركم وللتواصل معنا على الفيسبوك على جروب أصدقاء هانم

    صورةصورةصورةصورةصورةصورةصورة



الوثائق من الحكومه المصريه والمؤكده من تفسيرات الكتب السماويه والتى تشير الى مكان ميلاد سيدنا موسى ومكان ميلاد المهدى فقد سيق واننا وضحنى هذا من مخطوطات ابن فربى ومن الاحاديث التى تؤكد على خروجه من نفس موقع بيت موسى علية السلام فى الثلاث مقالات السابقة وبعد هذا المقال باذن الله سيرشدنا الى موقع بيته وسيقوم موقع الوعد باعداد بطاقة كامله عن المهدى بعد هذه السلسة من تطابق معه نصوص هذه البطاقة سيكون المهدى باذن الله اولا نبداء سرد جزء مهم جداااااا من سفر اشعيا الذى يتكلم عن مصر فى اخر الزمان بتفاصيل احدثها كامله لنجد المفاجات الكبيره والتى يصرح بها السفر كما صرح فى سفر الخروج فى المقال السابق فى هذا النص ((( وَمِنْ فَمِھِ یَخْرُجُ سَیْفٌ مَاضٍ لِكَيْ یَضْرِبَ بِھِ الأُمَمَ . وَھُوَ سَیَرْعَاھُمْ بِعَصاً مِنْ حَدِیدٍ، وَھُوَ یَدُوسُ
مَعْصَرَةَ خَمْرِ سَخَطِ وَغَضَبِ االلهِ الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَي بعد قوله عن سيف الحسم من كلام المهدى ضدد كل الامم ورعاية الامم بعصى من حديد ثم يقول (ويدوس مَعْصَرَةَ خَمْرِ ) نبداء بسرد الايات وتفسيرها_من اشعياء ايضا السفر المتخصص فى احداث مصر فى اخر الزمان 1 مَنْ ذَا الآتِي مِنْ أَدُومَ، بِثِيَابٍ حُمْرٍ مِنْ بُصْرَةَ؟ هذَا الْبَهِيُّ بِمَلاَبِسِهِ، الْمُتَعَظِّمُ بِكَثْرَةِ قُوَّتِهِ. «أَنَا الْمُتَكَلِّمُ بِالْبِرِّ، الْعَظِيمُ لِلْخَلاَصِ».__ إقليم أَدُوم
هنا اشاره الى رجل يسائل عنه سيكون قادم من قبل ظهوره من رحله ستكون له فى اقليم ادوم هو انسان بهى الملابس يتكلم بالبر والتقوى للخلاص وطبعا من ياتى للخلاص هو اكيد المهدى وليس عيسى لان عيسى ياتى من السماء وليس من اقليم ادوم وليس بملابس حمراء وهنا اشار الى الملابس لكى لا يشير الى عيسى لانه سينزل بملابس بيضاء

    صورةصورةصورة


ولم يكون به دنس وتجد نص القرانى عن المهدى مشابه تماما ( وجاء من أقصى المدينة رجل يسعى قال ياقوم اتبعوا المرسلين ( 20 ) اتبعوا من لا يسألكم أجرا وهم مهتدون ( 21 ) وما لي لا أعبد الذي فطرني وإليه ترجعون ( 22 ) أأتخذ من دونه آلهة إن يردن الرحمن بضر لا تغن عني شفاعتهم شيئا ولا ينقذون ( 23 ) إني إذا لفي ضلال مبين ( 24 ) إني آمنت بربكم فاسمعون ( 25 ) وتجد الايه التى توضح ان هذا الرجل كان لى غير الهدى ثم امر الله باصلاحه وهدايته ) إني إذا لفي ضلال مبين ( 24 ) ثم يقول انى امنت بربكم فاسمعون اى هذا بعد الهدايه من الله إني آمنت بربكم فاسمعون ( 25 ) وهذا ليعلم الكل ان هذا كتابا واحد من رب واحد على قول واحد اما منطقة اديم
← اللغة الإنجليزية: Edom – اللغة العبرية: אֱדוֹם – اللغة اليونانية: Ἰδουμαία – اللغة السريانية: ܐܕܘܡ معنى الاسم “أحمر”. وقد ورد هذا الاسم فيما يأتي:

الإقليم الذي كان يسكنه أبناء عيسو أو آدوم. وكان يطلق على هذا الإقليم اسم أرض سعير (تك 32: 3) وهو اقليم جبلي وعر. وجبل هارون الذي يقع في تلك البقعة يرتفع إلى 4780 قدمًا فوق سطح البحر. ويمتد الإقليم مسافة مائة ميل بين البحر الميت وخليج العقبة، على جانبي غور العربة (تك 14: 6) والجزء السفلي من سلسلة الجبال مكوَّن من صخور حمراء رملية ممتزجة ببعض حجر الجرانيت الأحمر مع. وبرية آدوم هي العربة الواقعة جنوبي البحر الميت (2 ملوك 3: 8و11). والجزء الشرقي من آدوم يقع الآن في المملكة الأردنية الهاشمية اى منطقى الشام ستكون معبر رحلته الى العوده الى منطقة التربيه الاولى له فى مصر قبل تولى شان الخلاص او ولاية البلاد كما ذكر وهذا كله لم يمر به المسيح كما ذكرت الكنيسه ثم يكمل الايات ويقول .


2 مَا بَالُ لِبَاسِكَ مُحَمَّرٌ، وَثِيَابُكَ كَدَائِسِ الْمِعْصَرَةِ؟__ وهنا يسائل عن لماذا ثوبك محمر وهذا امر رمزى لوجود دنس الخطايا به وهذا امر لا ينطبق على المسيح كما تفسر الكنيسه لانه من المستحيل ياتى المسيح من السماء بالدنس انما المهدى قال عنه(ص) فان الله سيصلحه فى ليله كما قال الرسول(ص)___ ولو بحثنا عن نفس الكلمه فى القران فنجد نفس تفسير المعنى _قال تعالى _(( فثيابك فطهّر)) :
كناية عن تطهير النفس من المذامّ
سورة : المدثر ، آية رقم : 4
اما عن تفسير ____ دائِس فى المعجم فهى : ( اسم )
دائِس : فاعل من داسَ
داسَ / داسَ على يَدوس ، دُسْ ، دَوْسًا ، فهو دائِسٌ ، وهي دائسة ، والمفعول مَدُوس
دَاسَ النَّبَاتَ بِرِجْلِهِ : وَطِئَهُ بِرِجْلِهِ __ وهذا يوضح انه بعد العوده من رحلته فى الشام يتجه ويدوس ارض المعصره بقدمه __ ثم يكمل 
3 «قَدْ دُسْتُ (الْمِعْصَرَةَ) وَحْدِي، وَمِنَ الشُّعُوبِ لَمْ يَكُنْ مَعِي أَحَدٌ. فَدُسْتُهُمْ بِغَضَبِي، وَوَطِئْتُهُمْ بِغَيْظِي. فَرُشَّ عَصِيرُهُمْ عَلَى ثِيَابِي، فَلَطَخْتُ كُلَّ مَلاَبِسِي. وهنا تجد كلام الرسول عن المهدى فى طريقة دعواه الى الهداية وانذار الناس نفس اتجه الرسول فى سورة المدثر فيقول المولى عز وجل 3) وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ (4) وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ (5) وَلَا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ (6) وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ _ ويذكر طهر الثياب ويذكر ايضا حمر الثياب المدنسه كما ذكر فى الانجيل فى مفاجات تفسير الانجيل من القران والسنه فلك هذا الحديث عن من يهدى الناس (سنن أبي داود عن سهل بن سعد ) ((يا علي وَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِهُدَاكَ رَجُلا وَاحِدًا خَيْرٌ لَكَ مِنْ حُمْرِ النَّعَم )) اى دنس النعم
(سنن أبي داود عن سهل بن سعد ) ((لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خيرٌ لك مما طلعت عليه الشمس، خيرٌ لك من حُمُر النعم، خيرٌ لك من الدنيا وما فيها )) حقا ان هذا الكلام لايخرج الا من رب واحد وهنا توضيح عظيم انه سيدوس المعصره قبل ان يدنس يده بدماء الشعوب اى انه سيخرج من المعصره على الدعوه ثم على قتال اعداء الله وهذا واضح فى هذا القول قَدْ دُسْتُ الْمِعْصَرَةَ ((وَحْدِي،)) وَمِنَ الشُّعُوبِ لَمْ يَكُنْ مَعِي أَحَدٌ ويوضح ان من الشعوب لم يكون معه احد اى انه لم يكون بويع وقتها ثم يكمل
4 لأَنَّ يَوْمَ النَّقْمَةِ فِي قَلْبِي، وَسَنَةَ مَفْدِيِّيَّ قَدْ أَتَتْ وهنا يؤكد على ان هذا النص خاص بالمهدى وهو يوم الوعد الحق وهو يوم خاص بالمهدى وليس بالمسيح فى انتصاره على الشر واليهود _ وليس كما فسرت الكنيسه النص انه على المسيح 
5 فَنَظَرْتُ وَلَمْ يَكُنْ مُعِينٌ، وَتَحَيَّرْتُ إِذْ لَمْ يَكُنْ عَاضِدٌ، فَخَلَّصَتْ لِي ذِرَاعِي، وَغَيْظِي عَضَدَنِي.
6 فَدُسْتُ شُعُوبًا بِغَضَبِي وَأَسْكَرْتُهُمْ بِغَيْظِي، وَأَجْرَيْتُ عَلَى الأَرْضِ عَصِيرَهُمْ». وهذه الايات توضح انه سيدوس فى كل شعوب الكفر ويسقيهم غضبه حتى يتم الايمان لهم ثم يكمل النص نجد تفاصيل كل ما سيفعله المهدى فى هداية العالم ولكن نحن الان ندرس مكان الميلاد وسنسرد مقال اخر لباقى الايات ونبداء الان بدراسة نفس المكان من القران والابدع والعظمة فى تفاصيل الكلام فيقول المولى عزوجل 
أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِي وَعَدُوٌّ لَهُ ۚ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَىٰ عَيْنِييَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِي وَعَدُوٌّ لَهُ ۚ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَىٰ عَيْنِي تفسير النقطة التى تخصنا هذا كلام الله وليس رغى وكلام بدون معانى كثيره ولم يوصف هذا الموضوع بهذه الدقة بدون اسباب لمن يتدبر امر الدين وهى تهدينا الى امران الاول ان بيت موسى علية السلام ناحية الجنوب وبيت فرعون ناحية الشمال من الساحل العكسى لنهر النيل وهذا لان اذا القيت بصندوق فى النيل لكى يسير لابد ان يسير مع التيار اى من الجنوب الى الشمال ومستحيل ان يعوم ضدده تماما الى اذا كان مركب وليس تابوت وهذا لكى يصل الى بيت فرعون فلابد وان يكون __مع خط سير النيل وهذا وضحة المولى عز وجل فى قوله فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ __ وهذا معناه ان هذا القصر على الساحل النهرى وهذا البيت على الساحل النهرى لان الله عز وجل قال لها اقذفيه ولم يقل لها اجرى به الى اليم واقذفيه وهذا معناه ان هذا البيت ايضا على النيل قبل بيت فرعون حتى يذهب التايوت مع التيار به الى بيت فرعون بالساحل النهرى كما اشار النص القرائنى واذاجمعنا النص الانجيلى مع النص القرائنى فى سطر واحد فانه يدوس بقدمه منطقة المعصره ويكون بيت فرعون بعد هذه المنطقه مع تيار نهر النيل متجه الى الشمال على الجانب الاخر من النهر فنجد الاعجاز حين نبحث عن مكان قصور حكام مصر من ايام سيدنا يوسف فى هذه المنطقه وليس هذا فقط انما قام مجموعه من كبار الرجال فى مصر بتقديم خطاب الى مسؤل الحكومه المصريه الى تنشيط السياحة بهذه المنطقة حيث انها تحمل فيها قصر يوسف عزيز مصر ثم تتولى القصور الحاكمة فى نفس المنطقة من الساحل النهرى بالنيل كما ذكر القران تماما ومرفق مع المقال صوره من الخطاب المرسل لتنشيط هذه المنطقة سياحيا وعلية فان منطقة ( المعصره ) هى المقصوده من كل النصوص الانجيل والتوراة والقران والمخطوطات وبهذا نصل الى ان مكان ميلاد المهدى فى الساحل النهرى لمنطقة المعصره فى بيت سيدنا موسى ولكن اى بيت فى المنطقة او اى شخص يكون سنبحث عن تاريخ ميلاده فى الاجزاء القادمه حتى نصل الى القرب منه اكثر واكثر ومع بحث مذهل بالمفاجات من كل الكتب السماويه كما تعودنا
اشكركم ..هانى محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق