كما وعدتكم فى مصر بمفاجاة فى الجزء الاربعين تخص مصر وتركت هذا الجزء الى اخر السلسه لاتمكن من ايجاد الاسانيد الشديه له من كل كتب علوم اخر الزمان والكتب السماويه كامله وهو مولد المهدى فى مصر ومكان ميلاده واين يعيش الان امامنا خطير نحن فى تحرى البحث نتبع سياسة الرسول وسياسة المولى عز وجل فى تحرى الدقة فان سنة الرسول وسنة المولى توجهنا الىأَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : ” لَتَتَّبِعُنَّ سُنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، فَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ ، وَبَاعًا بِبَاعٍ ، حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَدَخَلْتُمُوهُ ” ، قَالُوا : مَنْ يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ؟ قَالَ : ” فَمَنْ إِلا هُمْ ” .وهذا الحديث له سنده القوى فى القران فيقول المولى عز وجل ( فهل ينظرون إلا سنة الأولين فلن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا ) وقوله تعالى : ( فهل ينظرون إلا سنة الأولين ) –الملبك ليس سنة الأولين إنما هو سنة الله بالأولين ، فنقول : الجواب عنه:وسنة الله فى مكان خروج المهدى والظروف المحيطه به فلو سردنا ما حدث فى سنة الاولين على ظهور المهدى تجد المفاجاة الضخمه والتى تحدث امامنا فى التلفزيون فى مشهد كوميدى شديد نبداء من اول القصة كان يوسف (عليه السلام) ملكاً في مصر، وقد جمع بين النبوّة، والملوك، فكان ينظّم أمر الناس على وفق العدل والحكمة.وحين حضرته الوفاة جمع آل يعقوب، وهم ثمانون رجلاً.. فقال لهم: إنّ هؤلاء القبط اى المصريون سيظهرون عليكم ويكون الملك للكافرين ويصبح المؤمن في هذه البلاد ذليلاً بأيديهم.. ويسومونكم سوء العذاب. وإنما ينجّيكم الله من أيديهم، برجل من ولد (لاوي) بن (يعقوب) اسمه: موسى بن عمران وبعد هذا الذى قاله تحدث المفاجاه الشديده.حزنوا لما يتوقعونه من البلاء، وفرحوا بما ينتظرونه من الفرج على يد نبيّ من بني أبيهم.. ومات يوسف (عليه السلام).فملك بعده رجلاً لا يسير سيرة..وملك بعده رجل آخر، وكان عاتياً فاجراً..
حتى زمان الملك فرعون.. وهذا الملك الطاغي فتح لمصر صفحة جديدة من الطغيان والإرهاب، وخصّص لبني إسرائيل ألواناً من العذاب.كان بنو إسرائيل ينتظرون مقدم موسى (عليه السلام) لينجّيهم من طغيان فرعون وقسوته. وكان كلّما ولد لأحدهم مولود سموه عمراناً.. فإذا كبر عمران، سمّى ولده موسى رجاءً لأن يكون هو الذي وعد به يوسف (عليه السلام) حين حضرته الوفاة ولكن خابت الظنون، فلم يكن موسى الموعود أحدهم. وعلى هذا كثر ادعاء النبوهواغتنم بعض متطلبي الرئاسة هذا الوعد، فجعل من نفسه موسى النبيّ! حتى ادّعى خمسون من بني إسرائيل انهم هم الذين وعدهم يوسف، وكلّهم يدّعي أنه ينزل عليه الوحي، وانه هو مخلص بني إسرائيل، كذباً وافتراءً! كما اشار وهو ما تشاهده فى النت والتلفزيون امام اعينا تماما مره ناصر اليمانى ومره احمد العسكرى ومره هذا ومره ذلك ليؤكد التاريخ حديث الرسول المذهل فى سنن هؤلاء القوم ويؤكد ايات الله فى سننه ونكملولم يزل فرعون يسمع هذه الأخبار عن بني إسرائيل وكان قد علم أن بني إسرائيل يرجفون به ويطلبون هذا الغلام. فاستشار كهنته وسحرته في هذا الأمر المهم.قالوا: إن المسموع صحيح، وهلاك دينك وقومك على يدي هذا الغلام.وحدّدوا وقت ولادة الغلام بعامِ مخصوص. وهنا ثار ثائر فرعون، وجعل يخبط خبط العشواء للظفر بهذا الذي سيولد، مما يكون بيده هلاكه وتقضي أيامه أما كيف يصنع _ وهى نفس ظروف ميلاد المهدى من مدعى المهدويه الكثيرون جداااااا لها وهو ما ذكره احاديث سيد الخلق(ص) حتى قبل ظهوره كما حدث مع موسى تماما وهى سنن الله فى الارض ثم نكمل السنه فهى مرتبطه مكان الميلاد فذكر الكتاب المقدس عن بناء مدينتان لفرعون غير المدينه التى سيولد بها موسى وهى على النيل فقال الكتاب المقدس 1 :10 هلم نحتال لهم لئلا ينموا فيكون اذا حدثت حرب انهم ينضمون الى اعدائنا و يحاربوننا و يصعدون من الارض
1 :11 فجعلوا عليهم رؤساء تسخير لكي يذلوهم باثقالهم((( فبنوا لفرعون مدينتي مخازن فيثوم و رعمسيس)))1 :12 و لكن بحسبما اذلوهم هكذا نموا و امتدوا فاختشوا من بني اسرائيلوبعد هذا يسرد استعباد المصريون لبنى اسرائيل وذكر الكتاب هذا فى اياته1 :13 فاستعبد المصريون بني اسرائيل بعنف1 :14 و مرروا حياتهم بعبودية قاسية في الطين و اللبن و في كل عمل في الحقل كل عملهم الذي عملوه بواسطتهم عنفاوعلى هذا فان هذه المدن ليست ما ولد فيها موسى فلابد من تحديد هذه المدن لكى تستبعد من الحساب والمدن الباقيه التى كان يسكن فيها العبرانيون هى التى توضع تحت المجهر فوجدنا ان هذه المدن هى في سنة 1885م أكتشف عالِم الآثار ” إدوار نافيل ” آثار مدينتي فيثوم ورعمسيس، حتى أنه عُثر على بعض الطوب اللبن، والأمر العجيب أن شيئًا منه يخالطه التبن، وآخر يخالطه القش، وهذا يوضح ما صرح به سفر الخروج أن فرعون كان يعطي بني إسرائيل التبن، وبعد لقائه مع موسى وهارون منع عنهما التبن ” هكذا يقول فرعون لست أعطيكم تبنًا.. فتفرق الشعب من كل أرض مصر ليجمعوا قشًا عوضًا عن التبن” (خر 5: 10 – 12) وأثناء حفر قناة السويس عثرت شركة قناة السويس على طبقات من التراب التي كان الإسرائيليون يستخدمونها لصنع الطوب، فاستغلته الشركة في صنع الطوب اللبن لإنشاء مدينة الإسماعيلية، كما عثر على نقش بجدران مقبرة رجل عامل يدعى ” رخمارا ” أو ” رخمي رع ” أحد وزراء تحتمس الثالث (1495 – 1441 ق. م وجاء في دائرة المعارف الكتابية ” وقد ذكرت القديسة “سيلفيا” (التي زارت مصر في نحو 385 م) أن مدينة ” رعمسيس ” تقع على بُعد سبعة كيلومترات من مدينة “طرابية” (أي فاقوس) وقد وصفها كاتب مصري قديم بأنها كانت مدينة غنية جدًا، وأنها كانت “با – خينو” أي مدينة القصر، وبهذا تبقى مدن النيل للعبرانين لتاكيد المولى عز وجل على قذف المولود فى النيل نكمل النصوص 1 :15 و كلم ملك مصر قابلتي العبرانيات اللتين اسم احداهما شفرة و اسم الاخرى فوعة1 :16 و قال حينما تولدان العبرانيات و تنظرانهن على الكراسي ان كان ابنا فاقتلاه و ان كان بنتا فتحيا1 :17 و لكن القابلتين خافتا الله و لم تفعلا كما كلمهما ملك مصر بل استحيتا الاولاد وهنا ذكر قتل كل من يولد من الاولاد فى المدينتين التى اشرت لهم ثم يكمل ملحوظه كل هذا مطابق تماما الى ما فى القران ولكن القران لم يذكر اسماء المدن فقط انما حدد الموقع على النيل فاذا جمعنا نصوص اللقران مع نصوص الانجيل نصل الى المكان بسهوله بامر الله مادم النص غير محرف ومتطابق مع النص القرانىالإصحاح الثاني2 :1 و ذهب رجل من بيت لاوي و اخذ بنت لاوي2 :2 فحبلت المراة و ولدت ابنا و لما راته انه حسن خباته ثلاثة اشهر2 :3 و لما لم يمكنها ان تخبئه بعد اخذت له سفطا من البردي و طلته بالحمر و الزفت و وضعت الولد فيه و وضعته بين الحلفاء على حافة النهروهنا اشاره واضحه لبيت على النيل مباشرتا لذكر على حافة النهر فى المدن التى سبق وذكرها النص الانجيلى عن حياة موسى ولابد من الوصولها وهنا وصف النص يتطابق مع النص القرانى تماما ((وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ{72 :4 و وقفت اخته من بعيد لتعرف ماذا يفعل به2 :5 فنزلت ابنة فرعون الى النهر لتغتسل و كانت جواريها ماشيات على جانب النهر فرات السفط بين الحلفاء فارسلت امتها و اخذته2 :6 و لما فتحته رات الولد و اذا هو صبي يبكي فرقت له و قالت هذا من اولاد العبرانيين والنص القرانى فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوّاً وَحَزَناً إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ{8} وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ{9} وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَى فَارِ وهذه النصوص لا تكتب بهذه الدقه فى الوصف على سبيل الرغى وانما كل كلمه فى القران لها معنى وارشاد كبير وعلى هذا يكون المدينه التى ولد فيها موسى على النيل ونبحث اكثر واذا بحثنا عن هذه المدينه فى الكتب المقدسه والصله التى ستكون لها مع المهدى والصحابى نجد المفاجاةة المذهله سفر اشعيا يتحدث_ عن وقت استلام المهدى الحكم فى مصر مع ظهور التابوت فتجد النص يتكلم عن المدينه آية (18) في ذلك اليوم يكون في ارض مصر خمس مدن تتكلم بلغة كنعان وتحلف لرب الجنود يقال لإحداها مدينة الشمسوبهذا نستبعد المدينتان السابقتان ويتبقى معنا ثلاثة مدن منهم مدينة الشمس اين موقعها فى مصر اون هي مدينة الشمس بالمصرية القديمة أو بالإغريقية هليوبوليس كما اسماها اليونانيون وتقع في ضاحية مصر الجديدة بشمال شرق القاهرة حيث تقف مسلة من الجرانيت الأحمر خلف المنازل ، وهي المعلم الوحيد الظاهر من مدينة عمرها آلاف السنين _ وهى المدينه التى تلقى فيها سيدنا موسى علمه ومن اشعياء آية (19) في ذلك اليوم يكون مذبح للرب في وسط ارض مصر وعمود للرب عند تخمها وهنا يوضح الكتاب المقدس ان مذبح فى هذه المدينه التى كانت لموسى عليه السلام وفى وسط ارض مصر ليؤكد على ما اسقطناه من اماكن ولا يوجد مذبح لموسى بغير التابوت اى ان بداخل هذه المدينه التابوت 1000000% وعلى هذا المكان الذى قذف منه هو المدينه الثالثه وهى التى نبحث عنها اما المكان الذى وصل له التابوت فهو ما ان استقرار التابوت فى الجانب الاخر من المدينه التى ولد فيها موسى وهذا ما يدلل عليه ايات القران الكريم بالقول الصريح (أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِي وَعَدُوٌّ لَهُ ۚ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَىٰ عَيْنِي ) وبهذا التفسير الماخوذ من الانجيل والقران والسنه معا نصل الى المدينه الرابعه التى سيكون بها التابوت وهذا ما فسرناه فى مقالات التابوت والمدينه الثالثة التى كان بها بيت سيدنا موسى وقد ذكر هذا الامر الذى يجمع امر ميلاد المهدى وميلاد موسى فى كثير من الكتب ففى احاديث اهل البيت التى تؤكد على خروج المهدى من نفس المكان الذى خرج منه موسى تجد هذا الحديث الشيق __ وفي رواية أخرى عن عبد الله بن سنـان عن أبي عبد الله قال: سمعته يقول: ( في القائم) سنة من موسى بـن عمران (عليه السلام) فقلت ما هي سنته من موسى بن عمران؟ قال: خفاء مولده وغيبته عن قومه، فقلت: كم غاب موسى بن عمران عن أهله ؟ قال ثمانية وعشرين سنة كثير من النصوص فى الكتب السماويه سيتم عرضها عليكم فى الجزء القادم بتوضيح اكثر دقه على مكان ميلاد المهدى بمفاجات مذهله جداا ستجعلك على علم بكل شىء عن المهدى وتقربنا منه كثيرا جدا لقد اطلت عليكم لكن الجزء القادم سبق تاريخى لم يصل له احد من الباحثون _ واثباتات من القران والتواره والزابور والسنه والمخطوطات والجفر مقال خطير....اشكركم هاني محمود
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق