السبت، 10 ديسمبر 2016

سر سورة يس وعلوم اخر الزمان خطير

سر سورة يس  وعلوم  اخر الزمان      سورة يس 
بسم الله الرحمن الرحيم

يس

وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ

إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ

عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ

لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ

لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ

إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلالاً فَهِيَ إِلَى الأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ

وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ=== كثير من العلماء يبحث  بشغف على سر  سورة يس   وما علاقتها بالامام  المهدى  وما  تفسير  الايات  الموجوده  فيها   على اسقاط  هذا العصر  تطبيقا   لتكرار سنن الله فى خلقه وهذا البحث اخذ منى فى التفكير  والقرائه الكثير جدااا جدااا  وربما اكون اصبت وربما اكون  اخطات  وهذا الامر   ليس بقصد منى ولكن  سائعرض  عليكم بحثى فى  هذا الامر    وانتظر   تعليقكم  على ما اجتهد  فيه   اولا   الايه الاولى  ي س      هذه الايه هى لغز  ومفتاح هذا  اللغز  هو ما  سيفك  كل  شفرات باقى الايات  فبعد ان تفك شفرة  هذه الايه  ستجد  باقى الايات   سهله جداااا فى التفسير وستقرائها كانك  لم  تقرائها من قبل  فاذا افتراضنا  ان يا  ثم س  هى اصل الكلمه  ستكتب  فى القران  بدون  وضع  حرف الالف  فيها وستحفظ  الى وقتنا  هذا بدون الالف وستكون صحيحه فى النطق وفى الكتابه  ايضا ولكن  فى التفسير او الفهم  لا     واذا  اكملنا    هذا الفرض فى التفسير  والفهم   يتضح  لنا  ان  الله  تعالى  يوجه  نداء   الى سين   ومن هو سين  هذا  الذى يوجه له النداء  لابد من البحث عنه فى كل  كتب  الدنيا اما  ان كانت  بدون حرف الاف  من الاصل  سنصل  ايضا الى نفس النداء  لان  الياء  اصلا  لابد ان تقراء  (يا ) فهنا  القرائه  تعطى لنا  اشاره  اذا  ذهبنا   فى اتجاهها من الممكن  ان تصل  بنا الى  فك  لهذا الامر       حتى نعلم من هو  المقصود  بحرف( سين )  هذا  وذلك لان الايه الثانيه  معطوفه  على الاوله  اى ان ما فى الاوله  ليس حرف  انما  اشاره الى  شىء ما او شخص ما  لقول الله فى الايه الثانيه    يس
وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ
إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ     ثم يكمل فى الايه  الثالثه  ليثبت انه  شخص او رسول  الرسل  عند الله ليست الانبياء فقط انما الرسل  قد تكون طير  او ريح   او ملائكه او جراد او او او مثل ما ذكر فى  الكثير من ايات  الله ((فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُّجْرِمِينَ (133) او شخص ولكن لا يكون   نبى  بالضرورة  فمرسلين  الله كثيرون  جدا  فلابد من البحث وراء هذا الحرف المقطع الغير تقليدى كباقى الحروف المقطعه  لصلته  بعصر الظهور  وهذا  الزمن   الذى نعيشه     فوجدنا فى كتب  الانجيل والتوراة  فى النصوص غير المحرفه والتى  تاكد صدق ما بها  من احداث لانها حدثت  مفاجات – فكل  ما انزله الله من انجيل او توراة او زابور  او قران نابع من رب واحد اى لا يوجد فيه  تغير الا اذا حرف نص  منه وهذا يتضح ويكشف بكل سهوله لانه سيكون غير متطابق مع القران   فعلينا ان نصل الى( سين )- الموجود  فى الانجيل و نطابقه مع (سين) الموجود –فى القران  ------فكان هذا النص  الخرافى       والاعجاز فى نص  وصف  اغتيال  الحسين  رضى الله عنه    جاء في سفر إرمياء الاصحاح 46 : 6 ـ 10 النبوءة التالية حيث كان وصف إرمياء النبي صحيح مائة بالمائة فقد كان الوصف مهيبا رهيبا كأنك ترى ذلك المصروع والجيوش التي التفت حوله : (( أسرجوا الخيل ، واصعدوا أيها الفرسان وانتصبوا بالخوذ اصقلوا الرماح البسوا الدروع . لماذا أراهم مرتعبين ومدبرين إلى الوراء ، وقد تحطمت أبطالهم وفروا هاربين ، في الشمال بجانب نهر الفرات حيث عثروا وسقطوا لأن للسيد رب الجنود ذبيحة عند شط الفرات )) _
_ وهذه هى  الترجمه انما  اذا دخلنا على النص  العبرى  نجد المفاجاة ___ يقول : ((كي أتّا نشحطتا في بدمخا قانيتا لإيلوهيم من كل مشبحا ولا شون وعم وكوي في إيريه في إشمع كول ملا خيم ربيم كورئيم عوشر في حاخما في كبورها في هدار كافود في براخا)).___ ((לרתום את הסוסים, ולקום, פרשים אתם, ולהתבלט עם קסדות שלך Asgulwa ספירס ללבוש שריון. מדוע אני רואה אותם מבוהלים ונסוג לאחור, התרסק גיבוריהם ונמלט, בצד הצפוני של נהר הפרת, שם מצאו והרגו בגלל מר יהוה צבאות, קורבן על שאט אל-Furat ))_____ __ من تاريخ نزول هذه النبوءة وحتى يومنا هذا لم تتحقق هذه النبوءة إلا مرة واحدة. فى هذا المكان و هو الذبيح هو الحسين: أن النبوءة تتحدث عن شخص مقدس (ابن نبي) وهو سيّد عظيم مقدس اسمه ((اله سين )). ومعنى كلمة ((إله سين )) أن العرب كانوا في جنوب العراق يقلبون الهاء حاء . فتصبح (الحسين)  وان ظل  الكلمه كما هى  اصبحت  ندا    كما  ننادى  بعض نحن  العرب  هايا فلان   فان   حرف الهاء  يعتبر كنداء ايضا  وها هو موضع سين فى الكتاب المقدس  الصادر  من الله  عز وجل  فمن المستحيل  ان يكون سين   الانجيل غير سين القران ولكن  هذا  السين .الاول  هو المذبوح بشاطئ الفرات وهي نبوءة تتعلق بابن نبي مقدس جدا وهو سيكون سيّدا في السماء.__ ثم ماذا تقول النبوءة عن اسباب ذهاب  الحسين إلى ذلك المكان  تقول : ((ذهب ليرُد سلطته إلى كركميش ليُحارب عند الفرات في الصحراء العظيمة التي يُقال لها رعاوي عند الفرات )). وكلمة كركميش تعني كربلاء ، وكلمة رعاوي هي الصحراء الواسعة التي تمتد من حدود بابل إلى عرعر والتي يسميها الكتاب المقدس (رعاوي) وهي بالقرب من مدفن مقدس لأهل الكتاب اسمه النواويس ولا يُعرف بالضبط السر في وجود دور عبادة لأهل الكتاب في هذا المكان تحيط به _ النص واضح لأنه يُشير إلى معركة مصيرية كبيرة بجانب شط الفرات في ارض يُقال لها ((كركميش)) من أجل ارجاع خلافة مغتصبة لأن النص يقول بأنه هذا السيّد ذهب ليرد سلطته . وعندما بحثت في معجم الكتاب المقدس وجدت أن ((كركميش)) تعني كربلاء فمن هذا السيد الذي ذُبح بجانب شط الفرات ولماذا يصف الكتاب المقدس هذه الواقعة بهذا الوصف المخيف وكأن مصير البشرية يتوقف عليها _____  وجاء الرد  على هذه المظلمية (الحسين) بشكل بارز في سفري : رؤيا يوحنا اللاهوتي في الانجيل و في سفر أرميا النبي في التوراة. وهنا الكلام عن السين الذى  سيرد حق  جده  ويرد خلافه  مغتصبه 
 تنفيذا لقوله الله فى القران تماما
أما ما جاء في التوراة في سفر أرميا.
يقول أرميا : ((الخفيف لا ينوص والبطل لا ينجو في الشمال بجانب نهر الفرات عثروا وسقطوا، من هذا الصاعد كالنيل كأنهار تتلاطم أمواجها،…، فهذا اليوم للسيد ربّ الجنود يوم نقمة للانتقام من مبغضيه فيأكل السيف ويشبع ويرتوي من دمهم. لأن للسيد ربّ الجنود ذبيحة في أرض الشمال عند نهر الفرات)). وهنا تفسير واضح حيث رجعة الحسين المتمثله فى ابنه  المهدى    من على شط النيل لرد  الظلم عنه ونشر العدل فى الارض  كمانشر الظلم فيها وقتل السفيانى ابن يذيد ابن ابى سفيان    يقيادة  المهدى ابن الحسين ابن  رسول الله (ص)  وهو اكبر دليل  من الكتاب المقدس عن  رد مظلمة الحسين  ونشر العدل   فى الارض  كما  نشرت فيها  الظلم والجور  واليكم النص بالعبرى ايضا
الأصلي الذي يقول : ((في هيّوم ههو كاشلوا في نافلوا تسافونا عل يد نهر فرات في آكلا حيرب في سابعا في راوتا من دمام كي زيبح لأدوناي يهفا تسفاؤوت با إيرتس تسافون إل نهر فرات)). (7)______ أي : ((أنك الذي ذبحت وقدمت دمك الطاهر قرباناً للرب ومن أجل إنقاذ الشعوب والأمم ، وسينال هذا الذبيح المجد والعزة والكرامة والى الأبد)). ((שבו אתה נטבחת בדם טאהר ועשה קרבן לה 'וכדי להציל את העמים ואומות, ותקבל את הפגר של תהילה וגאווה וכבודו לנצח)) هنا يشير النص العبري إلى ذبيحة الفرات المقدسة من خلال ما جاء على لسان النبي يوحنا بأنه المذبوح الذي ضحى بنفسه من اجل كف  دم  المؤمنين ، وأنه سينال المجد والعزة على مر العصور والأجيال  اى ان عصر رد المظالم سيشهد رد مظلمة الحسين متجسده فى ابنه المهدى  الذى سياتى من على  نهر النيل  حاملا  العدل  لنصرت ابيه ، وهذا ما يتضح من خلال التحليل اللغوي للنص العبري حيث نجد الإشارة إلى أنه ذبح وقتل ، من خلال صيغة اسم الفاعل (نشحطتا) وهي مشتقة من الفعل (شاحط) أي ذبح أو قتل. فلم يقل النص____عندما تتفق الكتب المقدسة على ذكر حدث معين فهذا يعني ان لهذا الحدث تأثيرات كبيرة على البشرية في مستقبلها وهي تقع ضمن دائرة التخطيط الإلهي الذي رسمه الله  لهذا العالم ، وهو ما يؤكد عليه  القران
عندما اجد ان هذه الكتاب يقول : (( الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل)) فما  نبحث عنه   من تفسير لبعض الكلمات الصعبه  من الممكن  ان نجدها  فى  التوراة  او الانجيل وتحل لنا  الكثير من الالغاز  وهو ما ذكر فى الايه  من وجود  هذه السيرة فى التوراة  والانجيل بنص  القران  . _هذا عن سين فى كتب  العهد  القديم اما سين عند الصوفيه  فهى مفاجاة _يقول الشيخ الأكبرابن_عربى‬ رضى الله عنه : ( والإمام الختم ذو جلاء بجبهته , وجهه مضيئ , أقنى الأنف , وأفلج الثنايا محسنهما , واسع العينين وحديد النظر , وعلو موج فكره سكون , وعدوه مغبون , وبديع اللسان , وواضح البيان , الصاد‬ فصيلته التى تأويه , والمريخ إقليم تربيته , بوجهه أثر مليح , وصورته كهيئة الحسن وكنفس الحسين , 
اصل اسم ديدار : فارسي ____ زيارة   ديدار
عامة      جَولَةُ      ديدار
عامة      جولة تفقدية          ديدار
عامة      رُحلَة      ديدار
_____ الشاهينُ : طائر من الجوارح من جنس الصقر رماديّ اللون يتميَّز بطول جناحيه وحِدّة مزاجه ، وهو قويّ البنية له منسر قصير أعنق ، وهو شديد الضراوة على الصيد
الشاهينُ : عمود الميزان _ اى عمود العدل __ او الخارج من منطقة  شاهران__ الموجوده فى القاهره  تحت اسم المعصره  فاذا فسرنها على انها  الصقر  الرحاله الزائر__ المتجول فهذا معناه ان هذا الرجل رحاله متجول  فى الكثير من البلاد واذا فسرناها على انه  الزائر الشاهينى  فانه الزئر الخارج من اقليم مصر  من بلدة شاهران    والعلم عند الله  وهى موجوده فى مكان المدينه الكنعانيع الرابعه والتى  ولد فيها موسى انا وضعة كل الاحتمالات  لمعنى الكلمه  من المعجم وليس من عندى  ولا دخل لى بهذا التفسير سوى البحث وانا واثق على ان هذا وصف المهدى اما المعنيان معا واما  احدهما  والعلم عند الله  ثم يذكر نص اخر  يؤكد فيه  هذا المعنى  ويؤكد على النصر بامام جامع وهو المهدى وشاب لامع وهو الصحابى ___ ثم يبداء فى وصف  الامام  فيقول ____________(( بمجىء شهنار العرب القرشى .. نسبه لكنانة يمشى))) _ وفى هذا النص نجد امر يخص ان هذا الرجل قرشى اى انه هاشمى الاصل ويرجع الى قريش فى الاصل ثم يكمل ويؤكد على ان نسبه لمصر يمشى وهنا يوجد كلمه مهمه شهنار _ وقد تكررت فى مخطوطات اخرى فالى ماذا تنتسب هذه الكلمه فى الكنانه وقد تكررت فى مخطوطه _على هذا النحو ((.. يترأسهم الديدار_الشاهينى . . المستلم الأمر من السينى))) _ ولكن فى النص الاول ذكر نسب الشخص للكنانه فلو كانت هذه الكلمه تدل على مكان ميلاده وللمكان الذى ينتسب له بالكنانه سنصل بهذا الى سبق تاريخى فما المنطقه التى يطلق عليها هذه الاسماء بمصر وله علاقه بالموضوع وبعد بحث شديد وجدت ان منطقه فى مصر ______قديماً يطلق عليها شاهران فاذا كنت انا من الاسكندريه يطلق على الاسكندرانى او سكندرى وان كنت من شاهران فانا شهرانى واذن انا شاهينى الفعل مثل سكندرى ولكن هذا الكلام كله استنتاج لبد من البحث اكثر واكثر حتى يكون على يقين بالاستنتاج بحثت حول هذه المدينه وهى
شاهران فوجدت فى حلوان التى يوجد بها واحدة من أقدم مدن مصر وكانت في الأصل مدينة فرعونية وهى من المدن التى ذكرها الانجيل فى الجزء الاول  وفيها يوجد أو ل سد مائي في التاريخ بمنطقة وادي حوف ولكنها اندثرت عبر العصور إلى أن أحياها عبد العزيز بن مروان والى مصر من قبل الأمويين وكان قد خرج من الفسطاط العاصمة أن ذاك متجهاً إلى الجنوب بعد أن دب الوباء في الفسطاط فأعجبته حلوان فاتخذها عاصمة مؤقتة لولاية مصر وأنشأ الدور والقصور وغرس فيها البساتين إلى أن توفي فيها فنُقل منها إلى الفسطاط عن طريق النيل والمفاجاةةةةةةةةةةةةة الكبيره فيها ولد ابنه أمير المؤمنين الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز._
_ _
). _ وهنا يوضح مولده ويوضح غيابه عن قومه ثم عودته لهم وابن عربى يشير الى المدينه والتى ولد فيها موسى عليه السلام والانجيل يؤكد على المدن الخمسه منها المدينه التى فيها التابوت والمدينه التى فيها مولد المهدى ومولد موسى هل كل هذا صدف لا اظن ____________________________اظن انه سبق تاريخى لموقع ميلاد المهدى لم يسبق له احد وهذا بالتوفيق من الله والاجتهاد الذى يحتمل الخطاء والصواب والمبهر اكثر واكثر ويشير الى مكانه ايات من الانجيل تصف المكان تفصيلا وايات من الزابور  غايه فى الخطوره____
ويرد الله الخلافه الى الحسين ______للتواصل عبر الفيس موقع وجروب الوعد علوم اخر الزمان اشكركم هانى محمود_


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق