الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

رجال المهدى : الخضر الجزء العاشر

رجال المهدى : الخضر الجزء العاشر

    صورةصورة

مكان لقاء المهدى بالخضر بالصور الحيه وموعده وما يفعله الخضر فى اخر الزمان فى الكتاب القران كتاب الاعجاز تجد الكثير من الايات لو جمعتها مع بعض تحل لك الكثير من الاسرار وتجد ايضا براهين على حل هذه الاسرار من كتب ال البيت والانجيل والتوراة فى النصوص التى لم تحرف فتجد فى الايات التى تتكلم عن ميراث الارض فى عصر المهدى الكثير من المعنى فتجد مثلا فى قوله تعالى وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ (الأنبياء:105).

صورة














وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (القصص:5) وهنا اشاره الى المن من الله على القوم الذين سيرثون الارض وجعلهم يرثون الارض فمن قبلهم كان ميراث الارض لنبي الله داود وسليمان فارسل الله لهم من هو قادر على العلم لكى يؤكد له حكمه وهذا فى نص ايات الله فتجد قول الله فى شرح قصة ملك صالح على حكم الارض له مجلس فمن ما يتكون هذا المجلس وما هى قدراته فيقول المولى عز وجل .
.__ قال ياأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين ( 38 ) قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين ( 39 ) قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم ( 40___ ” وهنا نوضح بنص التفاسير قوة الانسان فى عصرنا هذا وقوة الجن فتجد تفسير ابن كثير” (6/ 173) .
فقال له عفريت من الجن ممن حضر هذا المجلس : ( أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ)
قال ابن كثير : ” قَالَ ابْنُ عباس رضي الله عنه: يَعْنِي قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَجْلِسِكَ ،
وَقَالَ مُجَاهِدٌ : مَقْعَدِكَ ، وَقَالَ السُّدِّيُّ وَغَيْرُهُ : ” كَانَ يَجْلِسُ لِلنَّاسِ لِلْقَضَاءِ وَالْحُكُومَاتِ وَلِلطَّعَامِ ، مِنْ أَوَّلِ النَّهَارِ إِلَى أَنْ تَزُولَ الشَّمْسُ .
(وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ) قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: أَيْ قَوِيٌّ عَلَى حَمْلِهِ ، أَمِينٌ عَلَى مَا فِيهِ مِنَ الْجَوْهَرِ، فقال سليمان عليه الصلاة والسلام : أُرِيدُ أَعْجَلَ مِنْ ذَلِكَ ” .____ وهذه هى قوة الجن التى تفوق عليها الانسان حيث اننا لوطلبنا من فرقة من الكومندوز_ ان تذهب من فلسطين الى اليمن لنقل عرش ستاخذ من الوقت باحدث الطائرات نصف ساعه ذهاب ونصف عوده ونصف حمل العرش فى الطائره اى انها تستغرق ساعتان على اقصى تقدير من وقت اصدار الامر الملكى لهم اما الجن فيستغرق يوم فنحن فى هذا الزمان اصبح البشر اقوى من الجن بمقياس القوه ومعيارها الالهى فى هذا المشهد ثم ياتى من لديه_علم من كتب الله __فــيقول ( قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ)
وكان “الذي عنده علم من الكتاب” : رجلا من صالحي الإنس وعلمائهم ، وليس من الجن ، والمشهور أن اسمه ” آصف بن برخيا ” ويقال : ” برخياء ” ، قيل: كان يعلم اسم الله الأعظم .__ ونحن نذكر هذا المشهد لكى نوضح ان نبى الله سليمان كان له مجلس يحكم من خلاله وهذا المجلس سيكون عليه المهدى بعد ذلك لكى يحكم العالم فيكون من رجال المهدى من هم يملكون العلوم الربانيه مثل من كانوا مع من قبله من حكام الدنيا ويكونوا شهداء على الناس ايضا وهؤلاء الشهود الأمناء الموجودون بالأرض هم من السفراء البررة كالملائكة بين الله وخلقه، وهم المذكورون في قوله تعالي:
كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ (11) فَمَن شَاء ذَكَرَهُ (12) فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍ (13) مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍ (14) بِأَيْدِي سَفَرَةٍ (15) كِرَامٍ بَرَرَةٍ (16) (عبس).
فهولاء الشهود بنص القران هم اهل العلم فى مجالس الحكم اخر الزمان كما كان مع من قبلنا وهذا بنص القران ((وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ (الرعد:43).____ وهذا حتى لا يعترض احد على نصوص اى حديث يتكلم عن وجود الخضر مع المهدى فى اخر الزمان 

صورة

الخضر عليه السلام بين يدي المهدي عليهما السلام

الخضر عليه السلام بين يدي المهدي عليه السلام: ان بقاء الخضر عليه السلام الى اليوم الموعود لظهور المهدي عليه السلام وكما يظهر ان التخطيط الالهي يتسم بجمع النخب المناسبة والشخصيات المعدة والمهيئة لقيادة الامة بشكل مركزي يؤدي الى الانتصار الاكيد.
قال الإمام الصادق(ع): ‘ يمشي الخضر بين يديه، ويقفو اثر رسول الله.. له ملك يسدده من حيث لايراه.. يفتح المدينة الرومية بالتكبير مع سبعين ألفا من المسلمين يشهدون الملحمة العظمى، مأدبة الله بمرج عكا، يبيد الظلم وأهله، يقيم الدين’ يوم الخلاص ص 332 إسعاف الراغبين ص112.
الخضر شاهدا: لطول مدة حياة الخضر فقد شهد الماضي والحاضر والمستقبل ليكون شاهدا على حقائق الامور والاشخاص. كما ذكر القران
من ادوار الخضر كشاهد فى اخر الزمان رويات ذكر فيها هذا المشهد الخضر رجل مواجهة: ويتبين ذلك من خلال موقفه الصلب من الدجال.
المواجهة بين الخضر والدجال 
يخرج الخضر عليه السلام لمواجهة الدجال: عندما يكون الدجال خارج خلة بين الشام والعراق ثم يذهب الى المدينه كما تحدثت الروايات بخروج الخضر عليه السلام اليه أي الدجال في سباخ المدينة حولها لانه محرم على الدجال الدخول فيها ويقول الخضر عليه السلام للدجال اشهد انك انت الدجال. امام جموع الناس
الجغرافية التي يتحرك فيها الخضر عليه السلام: من طبيعة الروايات يبدو ان الخضر عليه السلام سيترك في دائرة بعض الدول مصر فى سيناء ودول كالحجاز والشام والعراق و في المدينة المنورة بالاخص
المهمة الاساسية الظاهرة للخضر عليه السلام: الشهادة على الدجال وبيان باطل دعوته ومساعدة المهدى فى ارشاده فى الحكم والشهاده فى اخر الزمان .
صورة

كيفية معرفة الخضر وفي الصحيحين، من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أنه قال : ” خلق الله آدم طوله ستون ذراعاً فلم يزل الخلق ينقص بعد ” وما ذكر أحد ممن رأى الخضر أنه رآه على خلقة عظيمة وهو من أقدم الناس اما المكان الذى سيلتقى فيه المهدى مع الخضر نجد كلمه مشتركه فى سورة الكهف حول موقع رجال المهدى فى اخر الزمان وتذكر على اماكن شهداء اخر الزمان وهى ( أَوَيْنَا )) جاء ذكر الصخرة في السرد القرآني في قول يوشع فتى نبي الله موسى (قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيت الْحُوتَ) ولفظ : أوينا تعنى الإيواء .والمبيت عند الصخرة
وتجدها تتكرر مره اخرى فى قوله تعالى (إذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إلى الكَهْفِ) الإيواء هو الإقامة المؤقتة وهى نفس الكلمه التى اشار لها احاديث العثور على اهل الكهف والمذكوره فى الجزء الخاص بهم وكائنها اشاره من الله للاماكن التى سيجد فيها المهدى شهداء اخر الزمان وهذه الكلامه لها دلاله وقتيه بينما المأوى الاستقرار الدائم قال تعالى (فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى) النازعات41 ولفظ : الصخرة تعنى الحجر العظيم الصُّلْب .والذى يصلح للاحتماء والإيواء_ والاشتراك فى هذه الكلمه ليس من سبيل الصدفه على شهود اخر الزمان فى دلاله على الاماكن التى سيلتقى فيها المهدى مع شهود اخر الزمان فالمكان هذا لبد من الوصوله فبعد بحث شديد عن هذا المكان وجدت بحث اعرض عيكم جزء منه استنتج فيه الباحث عماد مهدي ، عضو جمعية الأثريين العرب، في دراسة علمية حديثة أن سيناء هي موقع لقاء نبي الله موسى بالعبد الصالح الخضر، وذلك بشكل قائم على المنهج العلمي وجمع المعلومات التاريخية والنصوص القرآنية وتحليلها و.تصوير الأقمار الصناعية للمواقع
ويشير الباحث إلى أن أرض سيناء شهدت هذا اللقاء بين نبي الله موسى والخضر، عليهما السلام، وذلك منذ 3200 سنة في الموقع المذكور في القرآن الكريم ( مجمع البحرين ) بمنطقة رأس محمد بشرم الشيخ عند نقطة التقاء .خليج العقبة وخليج السويس بجنوب سيناء
واعتمد الباحث على ثلاثة مصادر القرآن الكريم والأحاديث النبوية كمصدر رئيسي لهذا البحث و الدراسات التاريخية والأثرية والدراسات الجغرافية والجيولوجية لطبيعة سيناء وقد حدد الباحث خمسة مواقع تؤكد نظريته وهى مجمع البحرين ( الموقع العام للقاء بين موسى والخضر ) ، صخرة الحوت ( نقطة اللقاء بين موسى والخضر )، الممر المائي (سبيل الحوت للخروج للمياه العميقة )، صخرة الارتداد ( نقطة الارتداد واكتشاف فقدان الحوت )، الرصيف .(البحري (موقع انطلاق رحلة سفينة موسى مع الخضر
مجمع البحرين
.سيناء هي موقع لقاء نبي الله موسى بالعبد الصالح الخضر

صورة

ذكرت قصة لقاء نبي الله موسى والخضر في القرآن الكريم في سورة الكهف من الآية 60/ 82 وبدأت القصة بذكر موقع اللقاء الذى لا يقل أهمية عن أحداث .هذه القصة التي ثار حولها الكثير من الجدل والتهميش التاريخي وموقع القاء ذكر تفصيل لعوده هذا الامر مره اخرى فى عصر اخر الزمان وليس الذكر على سبيل الكلام المرسل فان كل قول فى القران له عظيم الامر وبالاخص فى سوره كل ما بها له علاقه بعصر الظهور والامام المهدى وتحمل الكثير من الاسرار
وعن تحديد مجمع البحرين يشير الباحث لذكر كلمة مجمع البحرين مرتين في القرآن الكريم في قصة نبي الله موسى والخضر في سورة الكهف (وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُباً{60} فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَباً) وكلمة مجمع كما جاء في صحيح اللغة تعنى (جَمَعْتُ الشيءَ المتفرقَ فاجْتَمَعَ ) وهذا التوصيف اللغوي لكلمة مجمع البحرين لا ينطبق جغرافياً في أي مكان في العالم إلا في رأس .محمد وهو مجمع خليجي العقبة والسويس في بحر واحد هو البحر الأحمر
ولفظ مجمع يختلف عن لفظ التقاء مثل التقاء البحر المتوسط مع المحيط الأطلسي عند مضيق جبل الطارق (نظرية طنجة القديمة) أو التقاء خليج البحرين مع خليج عمان (نظرية بحر فارس) وهما خليجان يلتقيان مع بعضهم البعض ولا يجتمعان في بحر أو محيط واحد كما هو الوضع الجغرافي في رأس محمد حيث تجتمع مياه خليج العقبة وخليج السويس في البحر الأحمر عند رأس .محمد بشرم الشيخ
و يتبين دقة التوصيف القرآني وإعجازه اللفظي والعلمي في توصيف المكان وقد أوضح القرآن الكريم في عدة آيات توصيفات مختلفة للطبيعة البحرية للبحار والأنهار من مرج البحار أو التقاء البحار أو مجمع البحار في سورة .الرحمن
آية 20 والفرقان آية 53 وفاطر آية12
وتؤكد الحقائق الجغرافية نظرية رأس محمد لمجمع البحرين وهذه النظرية تطابق جغرافياً لمنطقة الأحداث التاريخية للقاء النبي موسى والخضر كما جاء بالقرآن والسنة وتؤكد نظرية رأس محمد عبقرية المكان لمجمع البحرين وهى البقعة الساحرة التي رسمها الله سبحانه وتعالى لتتناغم فيها الطبيعة الساحرة في مشهد يشكل أروع بقاع العالم الطبيعية والغنية بالتنوع البيولوجي للكائنات .الحية في العالم____ وللتواصل معنا فى موقع وجروب الوعد علوم اخر الزمان ونكمل فى الجزء القادم باذن الله 
هانى محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق