برج الساعه ومعجزة القران والسنه
مشاركة واحدة • صفحة 1 من 1
- **
- مشاركات: 0
- اشترك في: الخميس ديسمبر 17, 2015 8:41 pm
هاني محمود
برج الساعه ومعجزة القران والسنه ونبؤات اخر الزمان طلب منى احد اصدقائى الكلام على هذا الموضوع وبصراحه انا كنت عاوز اتفرج على كل الاصدقاء حيكتبوا اه على الموضوع ده لنه مهم جدا جدا جدا واحد منهم استاذ عزيز على قلبى كتب ان هذه الساعة هى رجسة الخراب التى ستكون فى اخر الزمان والمقصوده فى الايه المشهوره فى سوره الاسراء وان الاقصى فى السعوديه وليس فى فلسطين وهذا العلوا هو المقصود به علوا هذا البرج والمشار له فى سورة الاسراء
والاخر يكتب عن وقع البرج بطريقه غريبه جدا حتى يقضى على الكعبه وهذا من 4 المستحيلات والاخر يقول ان الطاقه الاجابيه التى بالكعبه يتم القضاء عليها بهذا البرج وهذا اقترب من الحقيقه ولكن لا يسند ما يقول الى التحليل العلمى والدينى السليم انما هى مجرد اجتهدات من فوق القشره الاولى للموضوع بدون بحث وعلى العموم الكل يجتهد والاجر على الله ناتى الى الاجتهاد الخاص بنا اولا من القران والسنه والعلم والربط بينهم لنشاهد ما سيطرح المقال لنا اولا هذا الموضوع ذكر فى القران بطريقه غير مباشره ولكنها صريحه يقول الله عز وجل : ( فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ ) الأنعام/ 125.
"هذا الايه معجزه علميه على كل المقايس وهى اعجاز قرانى كبر جدا اولا اثبت العلم ان الصعود الى السماء يقل الاكسجين تدريجيا وبهذا يكون الصدر ضيق من قلة الاكسجين ناتى الى تفسير(كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ هذا المقطع من النص القرانى يوضح فى التشبيه ان من يصعد فى السماء يضيق صدره والتوضيح الاخر ان الله يجعل على من يكون فى هذه الصفه الرجس اى ان هذا الموضوع برمته يوصف بصفة الرجس ولكى لا يعترض على تفسيرنا احد سنستدل على المعنى من القران اى نفسر القران بالقران ونبحث عن كلمة الرجس فى القران التى تصف هذا الحدث {فإنه رجس أو فسقا أهل لغير الله به} (الأنعام:145) {قد وقع عليكم من ربكم رجس} (الأعراف:71{فأعرضوا عنهم إنهم رجس} (التوبة:95 {ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون} (يونس:100)،( {فاجتنبوا الرجس من الأوثان} (الحج:30))(، هذا بعض الايات التى ذكرة الرجس واهم ايه يدل الله لنا بها على هذا لابد وان تكون ايه الحج لان هذا المبنى فى الحج واشار الله عز وجل عن هذا الامر انه اشبه بالاوثان فى قوله فاجتنبوا الرجس من الاوثان اذن اذا ربطنا الايات كما نعمل مع معادلات الكمياء الايه الاولى تقول الذى يصعد على ارتفاع كبيير جدا يكون صدره ضيق حرج ووصفه الله انه عقاب على الذين لا يؤمنون وانه رجس اى ان هذا الشىء رجس بنص الايات
ناتى الى التفسير العلمىأيها الإخوة الكرام، الإنسان بحاجة ماسة إلى الأكسجين و يحتاج إلى ضغط جوي معين، ست و سبعين زئبقي على سطح البحر وحت اذا وصل إلى ستة عشر ألف قدم الى اعلى من سطح البحر نقص الأكسجين و نقص الضغط الجوي يتلافاه الإنسان بآليات معقدة جداً. وبعد استحداث اجهزه حديثه جدا تمكن العلماء من ان بعد 150 متر اعلى من مستوى سطح البحر يبداء نقص الاكسجين بدون ان يشعر الانسان حتى يصل الى ما اشارة له الايه من ضيق فى الصدر مع كثرة الصعود أجهزة التكافؤ الفيزيولوجي لا يمكن أن تعمل بانتظام لذلك كمية الأكسجين تصبح غير كافية للأنسجة ما الذي يحصل ؟ يزداد وجيب القلب، يرتفع الضغط، يشعر بألم في الصدر، ثم يزداد هذا الألم لكن بعد خمسة و عشرين ألف قدم ينخفض الضغط كثيراً و لو تنفس الإنسان الأكسجين بشكل كامل الغازات في الجسم تتمدد حتى يصاب الإنسان في أمعائه و في مستقيمه و في معدته و في رئتيه بحيث لا يحتمل، آلام لا تحتمل، من نقص الضغط، لذلك الطائرات أيها الإخوة الكرام، لو تعطل جهاز ضغط الهواء في الطائرة ينبغي أن تهبط هبوطاً اضطرارياً و لو في الصحراء أو على سطح البحر أو يموت الركاب.
الآن دققوا في هذه الآية الكريمة يقول الله عز وجل:
﴿يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ﴾
هذا هو التحليل العلمى اى انه يطابق تماما ما ذكر فى الايه وهذا يدفعنا الى الذهاب الى ضعف الطاقه الايجابيه لمن يقطن اخر ادوار البرج فقط فقط فقط وليس كل من فى الحج فعن ابحاث الطاقه الايجابيه تقول المعروف ان اهم تمارين اكتساب الطاقه الايجابيه هى تمارين النفس التى تدفع الى الانسان بالطاقه الايجابيه وان من نقص الاكسجين يعتبر طاقه سلبيه وهذا راى خبراء الطاقه الايجابيه فى العالم ومن هذا يتضح لنا ان من يقطن فى هذا البرج فى الادوار العليا منه يفقد الطاقه التى اكتسبها فى الطواف والمناسك العامره بالطاقه الايجابيه لمجرد انه تواجد فقط فى هذا المكان اما عن ما ذكر الرسول فى سننه عن الطتاول فى البنيان من ناحية انه محبوب ام انه مزموم فقد اختلف أهل العلم في حكم التطاول في البناء والتوسع فيه وزخرفته ؛ فمنهم من يحرمه، ومنهم من يجيزه، ومنهم من يقول بكراهته، وهذا القول الأخير هو القول الوسط لتماشيه مع أدلة المجيزين، وعدم منافاته لأدلة المحرمين ففي سنن أبي داود عن أَنَسِ بنِ مَالِكٍ: "أَنّ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم خَرَجَ فَرَأَى قُبّةً مُشْرِفَةً فقَالَ: مَا هَذِهِ؟ قالَ لَهُ أَصْحَابُهُ: هَذِهِ لِفُلاَنٍ - رَجُلٍ مِنَ الانْصَارِ - قال: فَسَكَتَ وَحَمَلَهَا في نَفْسِهِ حَتّى إِذَا جَاءَ صَاحِبُهَا رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم يُسَلّمُ عَلَيْهِ في النّاسِ أَعْرَضَ عَنْهُ، صَنَعَ ذَلِكَ مِرَاراً حَتّى عَرَفَ الرّجُلُ الْغَضَبَ فِيهِ وَالإعْرَاضِ عَنْهُ، فَشَكَا ذَلِكَ إِلَى أَصحَابِهِ، فقَالَ: وَالله إِنّي لأنْكِرُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم ، قالُوا: خَرَجَ فَرَأَى قُبّتَكَ، فَرَجَعَ الرّجُلُ إِلَى قُبّتِهِ فَهَدَمَهَا حتّى سَوّاهَا بالأرض،ِ فَخَرَجَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم ذَاتَ يَوْمٍ فَلمْ يَرَهَا فَقَالَ: مَا فَعَلَتِ الْقُبّةُ؟ قالُوا: شَكَا إِلَيْنَا صَاحِبُهَا إِعْرَاضَكَ عَنْهُ، فأَخْبَرْنَاهُ، فَهَدَمَهَا، فقَالَ: أَمَا إِنّ كُلّ بِنَاءٍ وَبَالٌ عَلَى صَاحِبِهِ إِلا مَا لا، إِلا مَا لا" - يَعْنِي - مَا لا بُدّ مِنْهُ. والحديث صححه الألباني.
هذا الحديث غير صريح في التحريم ولهذا فلو كان معك مائة مليون فالأفضل أن لا تزيد عن حاجة نفسك من بناء أو لباس والله لا يحب المسرفين
.اما عن الكارثه التى يعلمها ال سعود ويتفاخروى بها هى التقيه التى تم صنع الساعه اعلى البرج بها وهو ما لا يعرفه الكثير من الناس ان الساعه هذه اكبر ساعه بالتقنيه النواويه فى العالم والتشغيل النووى فى الساعه يضع علامات استفهام كثيره حول امكانية افعال اجراميه تفجيريه عن طريق تقنيات نواويه او حتى غيرها من طرق التفجير التى يسهل اجرائها من على بعد والكارثه الاخرى ان ال سعود على علم كامل ان هذا الموضوع قد زكره الرسول بوضوح كامل انه من علامات اخر الزمان فى هذا النص سؤال عن حديث جبريل الذي جاء فيه:
((...قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنِ السَّاعَةِ، قَالَ: «مَا الْمَسْئُولُ عَنْهَا بِأَعْلَمَ مِنَ السَّائِلِ» قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنْ أَمَارَتِهَا، قَالَ: «أَنْ تَلِدَ الْأَمَةُ رَبَّتَهَا، وَأَنْ تَرَى الْحُفَاةَ الْعُرَاةَ الْعَالَةَ رِعَاءَ الشَّاءِ يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ»...))
هل نفهم من هذا الحديث أنا التطاول ومن هذا الحديث الصريح المتفق عليه عند السنه والشيعه ايضا يوضح انك اطلقة اشارة نهايه الزمان ليراها العالم كله ويقول صدق سيد الخلق اجمعين نحن فى عصر الظهور ونهاية العالم ومن يقول غير ذلك فهو فى ضلال كبييير انها رجسة الخراب على السعوديه وانتهاء عصرهم وبداية عصر الخلافه على منهاج النبوه اسف على الاطاله
هاني محمود
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق