الجمعة، 2 ديسمبر 2016

جيش الوعد فى التوراة وخط سيرة الى الاقصى ورعب غزة فى التوراة

صورة

فى سفر زكريا ايات فلتت من يد المحرف تصف معارك المهدى وترتيب سقوط المدن الواحد تلو الاخرى على يد جيش الوعد الذى سينضم له فى هذه الفترة اجناد كثيرة من السعوديه ومن الشام واليمن والعراق وباقى مسلمون العالم ويوضح السفر فى سرد بديع تسلسل المدن التى ستسقط كما سنعرض عليكم النص المفاجاة
الآيات (1-8): “وحي كلمة الرب في أرض حدراخ ودمشق محلّه.لأن للرب عين الإنسان وكل أسباط إسرائيل. وحماة أيضًا تتاخمها وصور وصيدون وأن تكن حكيمة جدًا. وقد بنت صور حصنا لنفسها وكوّمت الفضة كالتراب والذهب كطين الأسواق. هوذا السيد يمتلكها ويضرب في البحر قوّتها وهي تؤكل بالنار. ترى أشقلون فتخاف وغزة فتتوجع جدًا وعقرون.لأنه يخزيها انتظارها والملك يبيد من غزة وأشقلون لا تسكن. ويسكن في أشدود زنيم واقطع كبرياء الفلسطينيين. وأنزع دماءه من فمه ورجسه من بين أسنانه فيبقى هو أيضًا لإلهنا ويكون كأمير في يهوذا وعقرون كيبوسيّ. وأحلّ حول بيتي بسبب الجيش الذاهب والآئب فلا يعبر عليهم بعد جابي الجزية.فأني الآن رأيت بعينيّ.
صورة
هنا حدد النص المدن التى ترعب اسرائيل من المدن القوية المحيطة بهم من الشمال كأرام وصور، ومن الجنوب كأشقلون وغزة وعقرون (أي مدن فلسطين) وه مدن ستهاجم من الناحية الجنوبيه لذلك تعتبر لدى اليهون مدن لعنه عندهم ومنها مدن اريحا ولذلك وافق قبل ذلك اليهود على ان تكون مدن سلام وبمعاهدات ولكن فشلت فى هذا فهى مدن شؤم على اليهود من عصور بداية اليهوديه وهذه كانت تمثل ضغطاً عليهم. لذا يحدثهم هنا عن غزو كاسح قادم عليهم غير أن قادة هذا الغزو سيرفقون بأورشليم وهنا المقصود المبانى والعماره المدنيه للقدس فتجد النص يتطابق تماما مع كلام القران فى قوله وقوله ( بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولا )اى بدون دمار للديار واول علامات هذه النهايه كما ذكر السفر عدداً من مدن سوريا ولبنان منها حدراخ (كانت مدينة بإسم حدراخ بجوار دمشق وحماة، وحدراخ قد يكون اسم ملك أرامي أو إله أرامي. والإسم مشتق من حَدَر وهو إسم عام لملوك أرام. وحين سمع اليهود بسقوط مدن سوريا وقع الرعب في قلوبهم لأن الدور آتٍ عليهم، وهذا هو ما يقوم به اليهود الان من دمار لسوريا دون الوقوع فى يد سلطان عادل حتى لا ينتهى ملك اليهود فلابد من القضاء على سوريا دون حاكم عليها اى تظل فى نزاع كامل بين الجماعات الارهابيه حتى يتم سلام اسرائيل وهذا الامر التى تنصح به المحكمه السنهوريه للحكام فى تل ابيب ليظل الحال كما هو عليه فى صالح اليهود وهو ما تشير له الايه إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ….. وهو ما تفعله اليهود وماتقوم به من اشعال نار الحروب فى المنطقه ۚ كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ
ثم ياتى بترتيب سقوط المدن وتبداء بمدن من شمال لبنان اشار لها النص “حتاريكّا” (Hatarikka) المذكورة في النقوش الآشورية، فقد أرسل إليها أشور دان الثالث حملات حربية في السنوات الأولى من حكمه (نحو 772 ق.م.) كما في السنتين الثامنة والثامنة عشرة. كما يذكرها تغلث فلاسر الثالث في نقوشه. وهي تقع شمالي لبنان. ثم يبداء فى مدن من داخل الشام بالترتيب سقوط حماة وبعدها صور الغنية جداً بتجارتها والمشهورة بحكمتها وغناها حتى كانت الفضة لها كالتراب والذهب كالطين. من كثرةالثراء فى العصور القديمه
(3) وصور كانت مدينة ساحلية وأمامها جزيرة، صُوْر هي مدينة بحرية لبنانية مركز قضاء صور أحد أقضية محافظة الجنوب. تقع على شاطيء البحر الأبيض المتوسط. المساحة: ٤ كم² وهذا معناه ان هذا الجيش سيعمل على حصار اسرائيل من كل جانب وهذا التفسير فى سقوط المدن يوضح لنا اعجاز الايه الكريمه التى تقول فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا عسى ربكم أن يرحمكم وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين _ وهو ما حدث تماما فى اول دخول على يد نبوخذ نصر (4) وقد قام بالسيطرة الكامله على صور وهي تؤكل بالنار. وفي (5) ثم ياتى الدور على فلسطين، وهي سمعت ما حدث فإرتعبت وأصبحت تنتظر خرابها في خزي. ترى أشقلون( ترى سقوط صور فتخاف لأن صور أكثر تحصيناً. يخزيها إنتظارها). وفي (6) يسكن في أشدود زنيم= ويسيطر الامام على اشدود إِسْدُود (بالعبرية: אַשְׁדּוֹד أَشْدُود) هي مدينة ساحلية تقع على البحر الأبيض المتوسط، بناها الكنعانيون الذين سكنوا فلسطين التاريخية حوالي عام 3000 قبل الميلاد. تعتبر مدينة أشدود السادسة كبرًا من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها 217,959 نسمة حسب إحصائيات ديسمبر 2014. وتقع ضمن لواء الجنوب حسب التقسيم الإداري الإسرائيلي. يعتبر مينائها الأهم في إسرائيل. جراء حرب 1948 هاجر معظم سكانها العرب إلى غزة وغيرها. وهى مدينه يكثر فيها الذنا كما ذكر السفر ويبداء مجموعه من القيادات الدخول منها عن طريق القاعده التى انشائها المهدى فى مدينة صور ويبداء بمد القوات منها لفتح اشدود ثم يشرح فى الايه (7) أكل اللحم مع الدم حرام عند اليهود، لكنه هو عادة وثنية، وكانت هذه عادة الفلسطينيين. والمقصود أن الله سينزع من هذه الأمم خطاياهم وقساوتهم وعباداتهم الوثنية التي فيها يأكلون الدماء، وهذه نبوة بأن تأديباليهود بيد المهدى سينزع عنهم وثنيتهم كما قيل بنص الايه . ومن آمن أصبح كأمير في يهوذا اى انه لن ينزع عنه ملكه اذا اطاع الله وامن بالحق واسلم
وفي الايه (8) 9 :8 و احل حول بيتي بسبب الجيش الذاهب و الائب فلا يعبر عليهم بعد جابي الجزية فاني الان رايت بعيني
ثم يشرح السفر بمنتهى الوضوح ان هذا الملك سيفرض الجزيه على هولاء القوم كما قال الرسول (ص) عن الامام المهدى وحكمه على منهاج النبوه والغريب فى الامر ان الكنيسه تفسر هذا السفر كما نفسرة تماما ولكن على ان هذه الامور تمت فى عصور سابقه وان الملك الذى قام بهذه الامور هو الاسكندر والاغرب انهم لم يجدوا لموضع الجزيه مفر فقالوا ان هذا القائد الاسكندر هو الذى يفرض الجزيه التى اصلا مفروضه فى الاسلام الذى اتى بعد الاسكندر اصلا وهذا شىء غريب فى الاصرار على التكبر والتفسير المحرف ثم ياتى الاكثر اثباتا على ان النص بالكامل عن المهدى وحروبه فى المنطقه بالترتيب فيتكلم السفر عن الامام المهدى بصورة مباشرة
الآيات (9-12): “ابتهجي جدًا يا ابنة صهيون إهتفي يا بنت أورشليم.هوذا ملكك يأتي إليك هو عادل ومنصور وديع وراكب على حمار وعلى جحش ابن أتان. وأقطع المركبة من إفرايم والفرس من أورشليم وتقطع قوس الحرب.ويتكلم بالسلام للأمم وسلطانه من البحر إلى البحر ومن النهر إلى أقاصي الأرض. وأنت أيضًا فأني بدم عهدك قد أطلقت أسراك من الجب الذي ليس فيه ماء. ارجعوا إلى الحصن يا أسرى الرجاء.اليوم أيضًا أصرّح أني أرد عليك ضعفين.”
ثم تاتى الايات التى لا يمكن ان يكون الاسقاط فيها على الاسكندر كما ذكر التفسير فى الكنيسه و وعند اليهود لوصف ملك المهدى وسيدخل أورشليم ليس على مركبة حربية كالعظماء من ملوك العالم بل وديعًا على حمار وجحش ابن أتان وهى اشارة الى تواضعه وعدم سيره فى حشود ومواكب حربيه وهو عادل ومنصور= ليس كملوك الأرض الذين يظلمون. وهو دائمًا منتصر فلتبتهج صهيون وتهتف بنت أورشليم=. وهذا النص اشار لوصف المهدى تماما و والنصيبه التى لا تغفر للكنيس فى الهروب من هذا النص انهم الصقوه فى عيسى عليه السلام رغما عن ان عيسى ليس بقائد جيوش وليس بحاكم لكى يكون ظالم او عادل فهوا رسول ونبى بنص كل الكتب السماويه وتجد الايه (10)تقول وأقطع المركبة من أفرايم= أي شعب المسيح لن يعودوا يتكلون على الجيوش والسلاح أو قوة ذراعهم يحل السلام= بنزع قوس الحرب. ويكون المؤمنون من البحر للبحر= وهو الفتح المبين اظهار الاسلام على الدين كله وقال الإمام أحمد : حدثنا أبو المغيرة ، حدثنا صفوان ، حدثنا سليم بن عامر ، عن تميم الداري – رضي الله عنه – قال : سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول : ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله هذا الدين ، بعز عزيز ، أو بذل ذليل ، عزا يعز الله به الإسلام ، وذلا يذل الله به الكفر ، فكان تميم الداري يقول : قد عرفت ذلك في أهل بيتي ، لقد أصاب من أسلم منهم الخير والشرف والعز ، ولقد أصاب من كان منهم كافرا الذل والصغار والجزية .
= وهو ما ذكرة الرسول(ص) تماما(المستدرك على الصحيحين): عن أبي سعيد الخدري قال رسول الله: لا تقوم الساعة حتى تملأ الأرض ظلماً وجوراً وعدواناً ثم يخرج من أهل بيتي من يملأها قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وعدواناً.
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ اكل عام وانت بخير والعام القادم يكون سلم النصر للمسلمون باذن الله للتواصل 
هانى محمود 

هناك تعليق واحد:

  1. يا استاذ هاني..
    عمر بن الخطاب دخل القدس وهو راكب على حمار..
    يمكن قصدك عن عمر بن الخطاب وليس المهدي..

    ردحذف